وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد الجريب فروت للتخسيس و حرق الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26052016
مُساهمةفوائد الجريب فروت للتخسيس و حرق الدهون


طريقة عمل جريب فروت لانقاص الوزن هو ان يقطع الى مجموعة من الاجزاء الصغيرة ويوضع في الخلاط ثم تقوم بطحنه وحفظه في الثلاجة ويمكن ان تتناول منه بمعدل ثلاثة اكواب في اليوم من اجل التنحيف وانقاص الوزن ويستحست اكله قبل الوجبات الغذائية الاساسية في اليوم.

وهناك عدة فوائد اخرى للجريب فروت حيث يعمل على توازن الجهاز العصبي وايضا يعمل على توازن الجهاز التنفسي ومن فوائده ايضا انه يقوم بالخفيف من حالة الانفلونزا
وله دور ايضا في علاج حالة الالتهابات المفصلية وايضا يمكن ان تتخلص من ديدان الجسم عن طريق استخدام جذورهكما يمكن استخدامه من اجل التخفيف من حب الشباب
ويعطي الجلد الصحة والقوة كما ينفع في حالة وجود نقص الحديد في الجسم حيث يعمل على تعويضها نظرا لانه يحتوي على نسبة عالية من الحديد.

ومن فوائد الجرب فروت الجميلة انه يتكون من حوالي خمسين مادة مضادة للسرطان لذلك تجد الكثير من الاطباء ينصحون به من اجل الرفع من مناعة الجسم.

وله فائدة ايضا في تخفيف التوتر وارخاء اعصاب الجسم وقوي المعنويات ويجعلك اكثر انتعاشا كما يعتبر من مغذيات الشعر حيث يمكن وصفه اضة مع بعض وصفات علاج الشعر.

الجريب فروت

الجريب فروت أو البرتقال الهندي هو من الحمضيات وعائلة البرتقالي ، ثمرته كروية الشكل كبيرة الحجم ، ويقال أن موطن الجريب فروت في الهند بالإضافة لأجزاء من آسيا ، حيث تم احضاره إلى فلوريدا في 1809 وكان بالنسبة لها منتج هام ، وبات يُزرع حالياً في بعض بلدان البحر الأبيض المتوسط . عادة ما يتم تكاثر الجريب فروت بالبرعمة كما يعد هذا النوع من الحمضيات الدائمة الخضرة والجذابة ، كما يعتبر فريسة في حال تعرضه للصقيع . الجريب فروت مصدر غذائي هام نظراً لما يحويه من مواد غذائية ومواد كيميائية نباتية ، حيث مصدر لكل من ألياف البكتين ، فيتامين ج ، كما تحتوي الأشكال الوردية منه والحمراء على الليكوبين المنافعة والمضادة للأكسدة ومنها أيضاً مادة البيوفلفونويد .

الفوائد الصحية

الغنية في فيتامين C قوة الغذائية

الجريب فروت هو مصدر ممتاز لل فيتامين C ، فيتامين (أ) الذي يساعد على دعم الجهاز المناعي. فيتامين C الأطعمة الغنية مثل الجريب فروت قد يساعد في تقليل أعراض البرد أو شدة أعراض البرد، وقد اقترح أكثر من 20 دراسة علمية أن فيتامين C هو الباردة المقاتلة. يمنع فيتامين C أيضا ضرر الجذور الحرة التي يطلق تتالي التهابات، وبالتالي يرتبط أيضا مع انخفاض شدة حالات الالتهابات، مثل الربو والتهاب المفاصل، و التهاب المفاصل الروماتويدي. باسم الجذور الحرة يمكن أن أكسدة الكولسترول وتؤدي إلى اللوحات التي قد تتمزق مسببة النوبات القلبية أو السكتة الدماغية، وفيتامين C هو مفيد لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية. ونظرا لكثرة الفوائد الصحية فيتامين C، فإنه ليس من المستغرب أن أظهرت الأبحاث أن استهلاك الخضروات والفواكه مرتفعة في هذه المغذيات يرتبط مع انخفاض مخاطر الوفاة من جميع الأسباب بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان.

التمتع بفوائد من الليكوبين المضادة للأكسدة

الألوان الغنية وردي وأحمر من الجريب فروت ومن المقرر أن الليكوبين، وهي مادة مغذية الكاروتين. (يرجى ملاحظة: تم العثور على الليكوبين فقط في الجريب فروت الوردي والأحمر الجريب فروت الأبيض لا يوفر هذه الكاروتين.) الليكوبين يبدو أن النشاط المضادة للورم. بين الكاروتينات الغذائية شيوعا، الليكوبين لديها أعلى طاقة للمساعدة في مكافحة الجذور الحرة الأكسجين، والتي هي مركبات التي يمكن أن تضر الخلايا.
اختيار لتناول الطعام بانتظام الأطعمة الغنية الليكوبين، مثل الجريب فروت الوردي، وشرب الشاي الأخضر قد يقلل كثيرا من خطر إصابة الرجل بسرطان البروستاتا، وتقترح نشر البحوث في آسيا والمحيط الهادئ دورية التغذية السريرية(جيان L، لي ه، وآخرون.)
في هذه الدراسة الحالات والشواهد التي تنطوي على 130 مريضا بسرطان البروستاتا و 274 الضوابط المستشفى، تم العثور على الرجال شرب الشاي الأخضر أكثر أن يكون هناك انخفاض مخاطر 86٪ من سرطان البروستاتا مقارنة، لأولئك الذين شربوا أقل.
تم العثور على علاقة عكسية بين استهلاك مماثلة للرجال من الفواكه الغنية الليكوبين والخضروات مثل الطماطم، المشمش، الجريب فروت الوردي والبطيخ، والبابايا، والجوافة. وكان الرجال الذين يتمتعون في أغلب الأحيان هذه الأطعمة 82٪ أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة مع تلك المستهلكة أقل الأطعمة الغنية الليكوبين.
أدى كل من الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر والأطعمة الغنية الليكوبين في تأثير وقائي التآزر، أقوى من الحماية التي يوفرها سواء، لاحظ الباحثون أيضا.


نصائح عملية: تحصل في العادة من شرب الشاي الأخضر وتناول الأطعمة الغنية الليكوبين.
• خذ لتر من الشاي الأخضر المثلج إلى العمل ورشفة على مدار اليوم أو أخذه إلى الصالة الرياضية لتوفير الحماية البروستاتا في حين تجديد سوائل بعد التمرين.
• حزمة حقيبة زيبلوك من المشمش واللوز في حقيبتك أو حقيبة الصالة الرياضية لتناول وجبة خفيفة في متناول يدي.
• ابدأ فطورك مع نصف جريب فروت أو كوب من الجريب فروت والمشمش والبابايا أو عصير الجوافة.
• تبدأ الغداء أو العشاء مع بعض عصير الطماطم الحارة على الصخور مع تطور الجير. وجبة خفيفة على الطماطم كروستيني: في الفرن والخبز المحمص خبز القمح الكامل حتى يابس، ثم أعلى مع صلصة الطماطم والأعشاب والجبن المبشور القليل، ويسخن حتى يذوب الجبن.
• أعلى المعكرونة كله القمح مع زيت الزيتون والصنوبر والجبن الفيتا وصلصة الطماطم الغنية لتناول طعام الغداء أو العشاء.
• لحلوى لذيذة، ورذاذ من العسل ما يزيد قليلا عن نصف جريب فروت وشواء لمدة 2 دقيقة. خدمة تصدرت مع أوراق النعناع الطازجة.

يحمل عصير جريب فروت بين أولئك الاعلى فى النشاط المضاد للأكسدة

ليس كل عصائر الفاكهة هي نفسها. وهي تختلف بشكل ملحوظ في مجموعة متنوعة من المركبات الفينولية المضادة للأكسدة والنشاط، وفقا لآلان كروزير، أستاذ الكيمياء الحيوية النباتية والتغذية البشرية، الذين، مع زملائه في جامعة غلاسكو، وتقييمها 13 العصائر شعبية المتاحة تجاريا.
جاء كونكورد العنب على رأس القائمة وفقا لأعلى وأوسع مجموعة من البوليفينول وأعلى القدرة الشاملة المضادة للأكسدة.(وكانت المكونات الرئيسية في عصير العنب الأرجواني flavan-3-شريان الحياة، الانثوسيانين، وhydroxycinnamates، وهو ما يمثل معا من أجل 93٪ من إجمالي المحتوى الفينولي.)
وكانت قائمة الهدافين أخرى غائم عصير التفاح وعصير التوت البري وعصير الجريب فروت.
وقيل إن النتائج لعصير العنب الأحمر لتكون مساوية لتلك التي لنبيذ أحمر بوجوليه. ومن المثير للاهتمام، ومع ذلك، كان لعصير العنب الأبيض، تحتوي أساسا hydroxycinnamates، وهو أدنى إجمالي المحتوى الفينولي.



وكانت المنتجات تحليل: بخاخ التوت البري كلاسيك؛ العنب الأرجواني ولش؛ تيسكو النقية الضغط العنب الأحمر؛ Pomegreat الرمان؛ تيسكو الصرفة أبل (واضح)؛ Copella أبل (غائم)؛ تيسكو الجريب فروت النقي؛ تيسكو القيمة الصرفة أورانج (التركيز)؛ تروبيكانا الصرفة بريميوم على نحو سلس أورانج (تقلص)؛ تروبيكانا الصرفة قسط الفاكهة الاستوائية؛ تيسكو النقية الضغط العنب الأبيض؛ تيسكو الأناناس النقي؛ ديل مونتي بريميوم الطماطم.
النتائج د. كروزير تأتي بعد وقت قصير من تلك المشروع كامي، التي أشارت إلى أنه يمكن على المدى الطويل استهلاك عصير الفواكه توفير الحماية ضد مرض الزهايمر (داي وآخرون، ي صباحا ميد)، وتشير إلى أن، لأن كل عصير الفاكهة يحتوي على تلقاء نفسها مجموعة من الفينولات واقية، وشرب متنوعة قد توفر أفضل حماية. عملية تلميح: “إن الرسالة هي لخلط هذه العصائر خلال الأسبوع إذا كنت تشرب عصير واحد فقط هل خطر في عداد المفقودين على المركبات في الآخرين، وبهذه الطريقة سوف تحصل على جميع المركبات مع النشاط المضاد للأكسدة.” وأوضح كروزير.


الجريب فروت يخفض نسبة الكولسترول في الدم

الجريب فروت يحتوي على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي قد تظهر في الدراسات الحيوانية إلى إبطاء تطور مرض تصلب الشرايين. في دراسة واحدة، تغذية الحيوانات حمية عالية الكوليسترول زائد زيارتها البكتين الجريب فروت تضييق 24٪ من الشرايين، في حين أن الحيوانات التي تتغذى على حمية عالية الكوليسترول دون الجريب فروت كان البكتين 45٪ تضيق.
ويمكن لكل من الجريب فروت أشقر وأحمر خفض مستويات الدم من LDL (“السيئ”) الكولسترول ، والجريب فروت الأحمر يخفض الدهون الثلاثية كذلك، أظهرت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية.
واختبر الباحثون الإسرائيلي من الجامعة العبرية في القدس لأول مرة المحتملة المضادة للأكسدة من الجريب فروت الأشقر والأحمر وثم إمكاناتهم خفض الكوليسترول في البشر. وأظهرت الأبحاث أن أنبوب اختبار الجريب فروت الأحمر يحتوي على مركبات أكثر النشطة بيولوجيا وإجمالي البوليفينول من الاشقر، ولكن كلا الجريب فروت قابلة للمقارنة في محتواها من الألياف، والأحماض الفينولية الاسكوربيك، والفلافونويد، naringinen، على الرغم من الجريب فروت الأحمر يحتوي على أكثر قليلا فلافونيدات والانثوسيانين.
في هذه الدراسة الأخيرة، وأضاف المشاركون إما الجريب فروت الأحمر، والجريب فروت أشقر أو لا الجريب فروت إلى وجباتهم اليومية. أشارت النتائج إلى أن كلا النوعين من الجريب فروت فيما يبدو على خفض الكوليسترول LDL في غضون 30 يوما فقط: الكوليسترول الكلي بنسبة 15.5٪ في تلك تناول الجريب فروت الأحمر و 7.6٪ في تلك تناول الجريب فروت الاشقر؛ الكولسترول LDL بنسبة 20.3٪ و 10.7٪ على التوالي، والدهون الثلاثية من قبل 17.2٪ و 5.6٪ على التوالي. لم تظهر أية تغييرات في السيطرة على المجموعة (تلك التي لم تأكل أي الجريب فروت).
الجريب فروت الأحمر والأشقر كلا كلا أثرت إيجابيا مستويات الكوليسترول في الدم، ولكن الجريب فروت الأحمر أكثر من ضعف فعالية، خصوصا في تخفيض الدهون الثلاثية. وبالإضافة إلى ذلك، على حد سواء الجريب فروت تحسنت بشكل ملحوظ مستويات الدم من المواد المضادة للاكسدة واقية. قد يكون بسبب وجود مركب مضاد للأكسدة معروفة حتى الآن أو آثار التآزر من المغذيات النباتية، بما في ذلك الليكوبين أداء أفضل الجريب فروت الأحمر.
وردا على هذه النتيجة سريعة وإيجابية للغاية، وخلص الباحثون أن إضافة الجريب فروت الحمراء الطازجة إلى النظام الغذائي يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، وخاصة أولئك الذين لديهم أيضا ارتفاع الدهون الثلاثية.
التحذير واحدة، ومع ذلك: من المعروف أن المركبات الموجودة في الجريب فروت لزيادة مستويات تداولها من عدة عقاقير طبية بما في ذلك العقاقير المخفضة للكوليسترول. لهذا السبب، قد خطر سمية العضلات المرتبطة الستاتين زيادة عندما يتم استهلاك الجريب فروت.

منع حصى الكلى

تريد أن تقلل من خطر حصى الكلى أكسالات الكالسيوم؟ شرب عصير الجريب فروت. وجدت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية أنه عندما شربت النساء 1/2 الى 1 لتر من الجريب فروت والتفاح أو عصير البرتقال يوميا، على قيمة الرقم الهيدروجيني البولية وإفراز حمض الستريك زيادة، واسقاط حد كبير من خطر تشكيل الحجارة أكسالات الكالسيوم.

حماية ضد سرطان القولون

هي الجريب فروت غنية بفيتامين C ليس فقط، ولكن الأبحاث الجديدة التي عرضت في الاجتماع الوطني 228 للجمعية الكيميائية الأميركية سببين يوفر أكثر لشرب عصير الجريب فروت: حماية ضد سرطان الرئة والقولون.
في البشر، وشرب ثلاثة اكواب 6 أونصة من عصير الجريب فروت يوميا وقد تبين للحد من نشاط انزيم الذي ينشط المسببة للسرطان المواد الكيميائية الموجودة في دخان التبغ. في الفئران التي حقنت مع المواد المسببة للسرطان، والجريب فروت ومركباته النشطة معزولة (ابيغينين، هيسبيريدين، limonin، naringin، نارينجنين، nobiletin) ليس فقط زيادة الانتحار (موت الخلايا المبرمج) من الخلايا السرطانية، ولكن أيضا على إنتاج خلايا القولون العادي كولون.
وأكد الباحثون أيضا أن الجريب فروت قد يساعد في منع زيادة الوزن عن طريق خفض مستويات الانسولين.

نارينجنين لإصلاح الحمض النووي الجريب فروت

نارينجنين، وهو الفلافونويد تتركز في الجريب فروت، ويساعد على إصلاح تلف الحمض النووي في خلايا سرطان البروستاتا البشرية (خلية خط LN CaP)، أفادت دراسة المختبر التي نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية التغذوية.
من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، والمشخصة الأكثر شيوعا سرطان بين الرجال في الولايات المتحدة، ويزيد مع التقدم في السن منذ أقدم نصبح، وأكثر المرات التي تنقسم الخلايا لدينا، وأكبر فرصة للطفرات الحمض النووي لتحدث. إصلاح الحمض النووي هي واحدة من آليات الدفاع الأولية للجسم ضد تطور السرطان لأنه يزيل تسبب السرطان الطفرات في الخلايا.
نارينجنين يساعد على استعادة الصحة إلى تلف الحمض النووي عن طريق حفز اثنين من الانزيمات التي إصلاح الحمض النووي خلال المرحلة النسخ المتماثل. هذه الانزيمات، 8 oxoguanine-DNA glycosylase 1 (hOGG1)، والحمض النو%



فوائد الجريب فروت الجمالية

يحتوي الجريب فروت على الزيوت الطيارة التي تساعد بعلاج تشقّقات الجلد، وذلك عن طريق فرك الجلد بقشور الجريب فروت وتركها على البشرة لمدّة عشرين دقيقة، ومن ثمّ غسل الجسم بالماء البارد.
يتم تحضير أجود أنواع العطور العالميّة من مستحلب زيت الجريب فروت.
يتم تحضير ماسكات البشرة للتخلّص من البثور والدهون الموجودة على البشرة عن طريق عمل كمادات من عصير الجريب فروت من ثم وضعها على الوجه والرقبة، حيث تُترك لمدّة عشرين دقيقة، مع غسل الوجه بالماء البارد لاحقاً.
يتميّز الجريب فروت بوجود حمض الستريك الذي يعمل على تبييض البشرة وإزالة سواد الركبة، عن طريق فرك الجسم بالجريب فروت بشكل كامل للحصول على بشرة موحّدة اللون.

رجيم الجريب فروت للتنحيف

يساعدك إتباع نظام رجيم الجريب فروت للتنحيف في فقدان الوزن و يقوم هذا النظام في أساسه علي الجريب فروت . يعد الجريب فروت ثمرة رائعة . يحتوي علي نسبة بسيطة من الكربوهيدرات و نسبة عالية من الألياف و فيتامين ج . و قد يعتمد البعض أن الجريب فروت لا يصلح كأساس يقوم عليه برنامج إنقاص الوزن . و لكن الأبحاث الحديثة قد إكتشفت أن الجريب فروت له العديد من الفوائد التي لا تراها العين .
رجيم الجريب فروت للتنحيف

و أن هناك الكثير من خطط النظام الغذائي التي تعتمد علي الجريب فروت حيث أنه يحتوي علي سعرات حرارية منخفضة . لذلك عندما تخطط لفقدان الوزن فإن الحل لمعظم الناس هو إستخدام الجريب فروت . و نعرض نظام غذائي لفقدان الوزن وفقاً لمايو كلينيك هذه الخطة تناسب المشي عليها حوالي 12 يوم كالأتي :

وجبة الإفطار في رجيم الجريب فروت للتنحيف :

1/2 كوب جريب فروت ( 4 أوقية ) أو عصير الجريب فروت الغير محلي .
2 بيضة .
2 شرائح لحوم حمراء .
اقرا ريجيم البردقوش لانقاص الوزن

وجبة الغذاء في رجيم الجريب فروت للتنحيف :

1/2 جريب فروت أو 4 أوقية عصير الجريب فروت الغير محلي .
اللحوم أي نوع تفضله و أي كمية .
السلطة ( أي نوع من الفاكهة)

وجبة العشاء في رجيم الجريب فروت للتنحيف :

1/2 جريب فروت أو 4 أوقية عصير الجريب فروت .
اللحوم أو قد تستخدم الأسماك كبديل .
الخضار ( سواء كانت الصفراء أو الخضراء أو الحمراء )
عند تناول وجبة خفية
1 كوب عصير الطماطم أو 1 كوب حليب خالي من الدسم .
الخضروات المسموح بها .
البصل الأحمر أو الأخضر و الفلفل و الجرجير و الفجل و القرنبيط و السبانخ و الخس و الكرنب و الجزر و البازلاء .
و هناك بعض الخضروات التي تتنجبها مثل البطاطس أو الكرفس أو البصل الأبيض .

تعليمات في رجيم الجريب فروت للتنحيف :

في أي وجبة أنت تأكل حتي تشعر بالشبع ، فهذه العناصر تعطي الجسم الكمية اللازمة .
لا تحذف أي شئ من النظام الغذائي المذكور و خصوصاً اللحوم الحمراء في وجبة الإفطار او عدم تناول السلطة أو الأطعمة التي تساعد علي زيادة حرق الدهون .
الجريب فروت عنصر أساسي لأنه حافز يساعد علي بدء عملية الحرق .
تقليل الكافين لأنه يؤثر علي توازن الأنسولين و الذي قد يعيق عملية الحرق . لذلك يمكنك تقليل إلي كوب واحد فقط يومياً.
لا يفضل تناول طعام بين الوجبات ، لأن هذا الطعام يساعد علي زيادة الوزن .
نلاحظ أن أي نظام غذائي لفقدان الوزن يعتمد علي التخلص من كميات السكر و النشويات تماماً. و التي يخزن الكميات الزائدة منها في شكل دهون .
يفضل تجنب تناول الحلويات أو الخبز أو الخضروات أو البيض أو البطاطا الحلوة . و ينصح بمضاعفة كميات اللحم و السلطة .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد الجريب فروت للتخسيس و حرق الدهون :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد الجريب فروت للتخسيس و حرق الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: