أعشاب علاجيه في منزلك لا تستغني عنها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71632
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



- البابونج: هو من الأعشاب المهدّئة التي تؤمّن الإسترخاء للجهاز العصبي، ولطالما استُخدمت لعلاج آلام التسنين، الصداع، الإجهاد، تشنجات الحيض، واضطرابات الجهاز الهضمي.

- الأوريغانو: عندما نقول "أوريغانو" نتكلّم عن عشبة تعدّ مضادة للجراثيم، الفيروسات، والفطريات، كما أنّها تساعد في تخفيف الغثيان والنفخة.

- بلسم الليمون: يمكن إستخدام هذه العشبة لعلاج الحموضة الزائدة في المعدة ولتحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب. ويعدّ بلسم الليمون من الأعشاب المضادة للفيروسات لذا إن كنت تعانين من الهربس فما عليك سوى وضع شاي بلسم الليمون مكان الإصابة للتخلص منها.

كيف تحضّرين شاي بلسم الليمون؟ إختاري أوراق هذه العشبة الخضراء وقومي بتجفيفها قبل غليها بالماء. وبإمكانك شرب هذا الشاي أيضاً لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا.


- إكليل الجبل: إنّها من الأعشاب المحاربة للسرطان، كما أنّها تساهم في خفض مستويات الأمينات الحلقية غير المتجانسة المسرطنة عندما يتم تحضيرها مع اللحوم على درجة حرارة مرتفعة. بالإضافة إلى ذلك، تمّ إثبات فاعلية إكليل الجبل في تحسين حالات الإصابة بالتهاب الجلد، تعزيز الذاكرة، حماية الكبد، وتخفيف آلام التهاب المفاصل.

- الزنجبيل: الزنجبيل مناسب جدّاً لعلاج الغثيان أثناء الحمل وبعد العمليات الجراحية. كما أنّه يساهم في التخفيف من تشنجات الحيض ويقلل من إلتهاب المفاصل لما له من خصائص مضادة لالتهاب الروماتويد المفصلي. أمّا لطرد غازات المعدة و تحفيز الهضم فلا تختاري سوى الزنجبيل!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى