وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق طبيعية لتقوية الذاكرة والتخلص من ضعف الذاكرة و النسيان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23052016
مُساهمةطرق طبيعية لتقوية الذاكرة والتخلص من ضعف الذاكرة و النسيان



تواجه مشكلة في تذكر أين تركت مفاتيح سيارتك؟ نسيت لالتقاط عنصر من البقالة؟ وعلى موعد مع طبيبك أنك مقررة الأسبوع الماضي وتراجع تماما عقلك؟ الشخص ذو الذاكرة الضعيفة يمكن أن يكون محبطا للغاية في الحياة اليومية! مشاكل الذاكرة هي شكوى شائعة جدا، خصوصا مع زيادة العمر و بسبب عوامل أخرى تؤثر على الذاكرة مثل الحرمان من النوم، والإجهاد، والاكتئاب، ونقص التغذية (خاصة الفيتامينات b)، أو فرط نشاط الغدة الدرقية، وشرب الكحول والتدخين واستخدام بعض الأدوية. المشاكل في الذاكرة العامة ، يمكن تحسينها ببعض العلاجات المنزلية الطبيعية وإدخال تغييرات في نمط الحياة , وفيما يلي أهم 10 العلاجات المنزلية لتحسين الذاكرة و اهم نصائح لتحسين الذاكرة و طرق طبيعية لتقوية الذاكرة
طرق طبيعية لتقوية الذاكرة

1. اللوز : اللوز هو ممتاز في تحسين الذاكرة والقدرات العقلية لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعزز الذاكرة. بسبب محتوى مضادات الأكسدة .
الطريقة : نقع 5-10 حبات من اللوز في الماء طوال الليل , في صباح اليوم التالي، يقشر الجلد ويطحن اللوز , يغلى مع كوب واحد من الحليب , إضافة بعض السكر أو العسل للطعم , شربه يوميا لمدة 30 أو 40 يوما.
2. اكليل الجبل ( روزماري ) : روزماري هو عشبة شعبية لتحسين الذاكرة الضعيفة. حتى شم رائحتة يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة . في دراسة 2013 التي أجريت في جامعة نورثمبريا في انكلترا، وجد الباحثون أن رائحة روزماري يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة.


الطريقة : اضافة ملعقة من إكليل الجبل المجفف في كوب من الماء المغلي لمدة خمس دقائق. إذا كان لديك إكليل الجبل الطازج، اضافة غصن في إبريق الشاي يحتوي على الماء الساخن لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. تصفى ويضاف العسل للطعم، إذا رغبت في ذلك. شربه يوميا لبضعة أسابيع. يمكنك أيضا استنشاق رائحتة أو إضافة بضع قطرات من الزيت إلى الغرفة .
3. الحبة السوداء (حبة البركة) : البذور السوداء (الاسم العلمي، الحبة السوداء)، لها تاثير عظيم على العقل وذلك بفضل مضادات الأكسدة، وخصائصه المضادة للالتهابات وحماية الخلايا العصبية.
الطريقة : مزج القليل من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من الحبة السوداء, وتناوله مرتين يوميا على الأقل لبضعة أسابيع.
4. عنب الثعلب الهندي : وجدت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء والسلوك أن إعداد الايورفيدا، يمكن تحسين الذاكرة ويساعد في إدارة مرض الزهايمر. نظرا الى ارتفاع فيتامين c ومضادات الأكسدة، ويعمل أيضا باعتباره معززة جيد للمناعة.
الطريقة : أخذ 1-3 ملاعق صغيرة ثلاث مرات في اليوم على الأقل لبضعة أسابيع. وثمة خيار آخر هو مزيج مقدار ملعقة كل من عنب الثعلب الهندي وبذور السمسم الأبيض، وطحنه إلى مسحوق وإضافة ملعقة من العسل إلى هذا الخليط و تناوله مرة واحدة يوميا لبضعة أيام.
5. زيت السمك : مكملات زيت السمك للمساعدة في تحسين الذاكرة والحد من التدهور الإدراكي، وذلك بفضل مستويات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية. حمض الدوكوساهيكسانويك (dha) الموجودة في زيت السمك قد يساعد أيضا في منع مرض الزهايمر.
أخذ مكملات زيت السمك، التي تحتوي على 600 ملغ على الأقل dha يوميا. يمكنك أيضا تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والماكريل والسردين في النظام الغذائي الخاص بك.
6. زيت جوز الهند : زيت جوز الهند يمكن أن يساعد على تغذية خلايا الدماغ وبالتالي تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية. ويعتقد أيضا أن تساعد في مكافحة مرض الزهايمر. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يزيادة الطاقة ويسخفض الكولسترول ويحسين صحة الجلد والشعر.
الطريقة : تناول ملعقة من زيت جوز الهند مرتين يوميا على أساس منتظم. يمكنك أيضا إضافة زيت جوز الهند على الخبز والسلطات والعصائر.
7. القرفة والعسل : القرفة والعسل جيدة لتخفيف التوتر العصبي وتحسين الذاكرة. تشير البحوث إلى أن القرفة يمكن أن تساعد ببساطة لتقوية الذاكرة والوظائف المعرفية. بالاضافة الى ذلك، فإنه يعتقد أن تناول العسل في الليل قبل النوم يساعد على منع الإجهاد الأيضي الليلي. كما تعزز النوم، والتي تلعب دورا حاسما في تعزيز الذاكرة.


الطريقة : خلط قليل من القرفة مع ملعقة من العسل الخام , وتناول هذا الخليط يوميا ليلا لمدة لا تقل عن بضعة أشهر.
8. الجينسنج الاسيوي : يستخدم الجينسنج الآسيوية تقليديا في الطب الهندي القديم والصيني ومحسن الذاكرة. العلماء أيضا يدرسون إمكانية لرفع الذاكرة من هذه العشبة. يمكنك أيضا استخدامه في تركيبة مع الجنكجو بيلوبا.
الطريقة : لا ينبغي أن يؤخذ الجينسنغ لفترة طويلة من الزمن، ولكن يمكنك أن يأخذ في دورات. يمكنك أن تأخذ هذه العشبة لمدة يومين أو ثلاثة أسابيع، أخذ قسط من الراحة لمدة ثلاثة أسابيع ثم البدء من جديد. عن الجرعة المناسبة وملاءمة، استشر طبيبك.
ملاحظة: الجينسنج الآسيوي قد يتداخل مع بعض الأدوية و لا ينصح للأطفال.
9. الجنكجو بيلوبا : كثيرا ما يستخدم لاضطرابات الذاكرة كما أنه يحسن من تدفق الدم إلى الدماغ و مساعدتها على العمل بشكل أفضل. وقد تبين للمساعدة على تحسين الذاكرة والتفكير في أولئك الذين يعانون من مرض الزهايمر. ومع ذلك، وفقا لدراسة نشرت في دورية علم الادوية النفسية للإنسان ، فإنه قد لا يكون مفيدا لتحسين الذاكرة لدى الأفراد الأصحاء.
الطريقة : ليس هناك جرعة الموصى بها من هذه العشبة، ولكن الجرعة العامة هي 40 ملغ، ثلاث مرات في اليوم لأولئك الذين يعانون من الزهايمر .
ملاحظة: استشر طبيبك قبل اتخاذ الجنكجو بيلوبا لأنها قد تتداخل مع بعض الأدوية.
نصائح إضافية هامة ضمن طرق طبيعية لتقوية الذاكرة :
• تناول وجبات متوازنة ومغذية بما في ذلك الفيتامينات a، b12، c، بيتا كاروتين، حمض الفوليك والزنك والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم.
• تجنب الوجبات الغذائية عالية الدهون واستبدال الدهون المشبعة في النظام الغذائي ب الدهون الصحية الغير مشبعه الاحادية .
• اضافه الأعشاب والتوابل مثل الريحان المقدس، والكركم والفلفل الأسود في النظام الغذائي لأنها تساعد على تعزيز الذاكرة. يمكنك أيضا شرب الشاي الأخضر لأنه يحوي مواد مضادة للاكسدة.
• إعطاء دماغك تجريب من خلال ممارسة تمارين الدماغ، مثل حل لغز أو التحدي أو الكلمات المتقاطعة.
• الاستمرار في ممارسة الرياضة البدنية المنتظمة كما أنه يزيد الأكسجين إلى الدماغ ويحفز الخلايا العصبية للنمو .
• الحصول على النوم السليم. الحرمان من النوم يقلل من قدرة الدماغ على العمل بكامل طاقتها.
• التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يساعد أيضا في تحسين وظائف الدماغ، حيث أنه يوفر فيتامين d.
• البعد عن التوتر في الحياة .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق طبيعية لتقوية الذاكرة والتخلص من ضعف الذاكرة و النسيان :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق طبيعية لتقوية الذاكرة والتخلص من ضعف الذاكرة و النسيان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: