وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد القرفه الجماليه والصحيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22052016
مُساهمةفوائد القرفه الجماليه والصحيه


للقرفة فوائدة متعددة للبشرة
، فهى تساعد فى علاج البثور عن طريق تجفيف المسام وتطهيرها، فضلاً عن تنشيط الدورة الدموية وجلب الأوكسجين لسطح البشرة مما يساعد فى إكسابها احمرار طبيعى وإشراقه لا مثيل لها.
ولهذه الأسباب تُعرف القرفة بأنها البديل الطبيعى للماكياج، لأنه بمجرد وضعها على أى جزء من البشرة “سواء الوجنتين أو الشفاة أو الأيدى” فإنها تنشط الدورة الدموية وتعطيها نضارة طبيعية.

تتحقق فوائد القرفة للبشرة عن طريق تنفيذ الماسك التالى

: المكونات:
- ثلاث ملاعق من العسل الأبيض – ملعقة بودرة قرفة.

التحضير:
تمزج المكونات جيداً فى إناء مناسب حتى تتكون عجين ثم نوزع الخليط على الوجه ونتركها يجف لمدة 20 دقيقة، تغسل البشرة بعدها بالماء الدافئ، والبثور الموجودة ستختفى فى غضون أيام قليلة. ملحوظة، قد تؤدى القرفة إلى التهاب البشرة فى حالة استخدامها بشكل متكرر على المدى القصير، لذا يُفضل عدم تنفيذ الماسك السابق سوى مرة واحدة فقط فى الأسبوع.
فوائد القرفة بالنسبة للجلد:
تحتوي القرفة على خصائص مضادة للميكروبات التي يمكن أن تفيد الجلد. اكتشف المزيد حول كيف يمكن لهذا التابل المتواضع أن يساعد في تنقية وتطهير جلدك دون الحاجة إلى علاجات منتجعات وصالونات تجميل باهظة الثمن.
علاج حب الشباب، والبثور والعيوب:
تساعد القرفة على التخلص من حب الشباب والبثور على الوجه والجسم. يتم ذلك عن طريق تجفيف الجلد وجلب الدم والأكسجين إلى سطح الجلد الخارجي. تشمل الوصفة البسيطة خلط 3 ملاعق كبيرة من العسل مع 1 ملعقة كبيرة قرفة. ضعي المعجون على المناطق المتضررة وترك الأمر بين لليلة كاملة. أو بدلا من ذلك، اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء. كرري الأمر الأسبوع المقبل.
بلسم للبشرة الجافة:
تساعد القرفة على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتساعد على استعادة تألق وليونة للجلد. اصنع صنفرة للجلد من خلال الجمع بين ملح البحر، زيت اللوز، وزيت الزيتون والعسل والقرفة لمحاربة جفاف الجلد.
مُحسّن للبشرة:
وذلك بفضل الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا، وتساعد القرفة في تحسين البشرة. اهرسي موزة صغيرة، واللبن الزبادي العادي، والقرفة المطحونة وعصير الليمون ومزجها في عجينة ناعمة. ضعيها على الوجه النظيف واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بماء فاتر. تخفيف الأكزيما: اصنعي مزيج من 1 ملعقة صغيرة من العسل و 1 ملعقة صغيرة من القرفة. ضعي طبقة رقيقة من العجينة على المناطق المتضررة. للحصول على أفضل النتائج، واصلي العلاج لمدة أسبوع.
تخفف من الخطوط الدقيقة:
القرفة يحسن من تدفق الدم وترفع الأكسجين والدم إلى السطح الخارجي للجلد وهذا يسبب حد أدنى من الانتفاخ وبشرة أفضل. يمكن إعداد العلاج عن طريق خلط بضعة قطرات من زيت القرفة الأساسي والفازلين ووضعه على جميع أنحاء الوجه، وتجنب منطقة العين.
تمنع الالتهابات الجلدية وعلاج الخدوش والجروح:
بالنسبة لأي نوع من العدوى الجلدية، يمكن صنع عجينة من العسل ومسحوق القرفة بنسب متساوية وتطبيقها على المنطقة المصابة. ومن المعروف أيضا أن القرفة علاج للقوباء الحلقية. وعلاوة على ذلك، لعلاج الخدوش والجروح، وذلك ببساطة من خلال نشر بعض مسحوق القرفة لقتل الجراثيم والشفاء بسرعة.
علاج الأقدام الخشنة:
القرفة يمكن أن تُطري الجلد الخشن والجاف وذلك بسبب ثراءها بالخصائص المضادة للأكسدة. يمكن إعداد حمام القدم عن طريق خلط عصير 5 ليمونات، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ربع كوب حليب كامل الدسم، ونصف كوب ماء و 2 ملاعق كبيرة من القرفة المطحونة. نقع القدمين في هذا الحمام لمدة 15 دقيقة للحصول على أقدام ناعمة وسلسة.
فوائد القرفة للشعر:
منذ العصور القديمة، كانت القرفة من التوابل ذات القيمة في على جعل الشعر قوي وجميل. القرفة تضمن تعزيز الدورة الدموية في الجسم، والتي تضمن حصول جذور الشعر وفروة الرأس على التغذية المطلوبة، والأكسجين، مما يؤدي إلى شعر قوي وجميل وصحي.
تحفز نمو الشعر:
شعرك سيحب مزيج من العسل والقرفة. استخدام قناع الشعر مرة واحدة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج. امزجي بين ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون والبيض. ضعي قناع على الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بدقة بشامبو خفيف.

منظف لفروة الرأس:
القرفة تغذي فروة الرأس من خلال العمل كعامل تقشير. امزجي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ملعقة كبيرة من العسل وربع كوب زيت زيتون دافئ معا ودلكي فروة الرأس وسوف تحفز التنظيف. يُترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالشامبو العادي.
تخفف لون الشعر:
إذا لزم الأمر، يمكن للقرفة تفتيح لون الشعر. اخلطي نسب متساوية من منعمات الشهر ومسحوق القرفة. غطي طول الشعر بالخليط. ضعي الخليط بالتساوي لتجنب الخطوط مختلفة اللون. سرحي شعرك، وازيلي جميع العقد والاشتباكات وغطيه بقبعة الدش. يُترك الخليط لليلة، ويغسل الشعر في الصباح.
الفوائد الصحية للقرفة:
تمتلك القرفة خصائص مضادة للميكروبات تساعد على منع العديد من الاضطرابات الصحية. القرفة من التوابل القوية التي يمكن أن تأخذ صحتك إلى المستوى التالي. حاولي دمج القرفة في النظام الغذائي ونظام جمالك اليومي لجني فوائد القرفة الرائعة.
تقلل من نسبة الكولسترول في الدم:
ثبت علميًا أن تناول ربع ملعقة صغيرة من القرفة يوميا يحد من مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم.
التخلص من آلام:
يستخدم مسحوق القرفة عادة لعلاج الألم لأنه يتفاعل مع البروستاجلاندين الذي يساهم في الانقباض ويرخي أنسجة العضلات.
علاج البرد:
القرفة هي عشب مُدفئ يتستخدم لعلاج نزلات البرد والانفلونزا العادية. وعند إضافتها إلى الشاي والزنجبيل تعتبر مُخلص ممتاز من البرد. ويشمل علاج آخر إضافة ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة لملعقة كبيرة من العسل. وتناول الخليط مرتين في اليوم لمدة 3 أيام حصول على أفضل النتائج.
تمنع التهاب المفاصل:
التهاب المفاصل يسبب الألم والتورم في المفاصل وتساعد القرفة على تخفيف الأعراض. أضف ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب ماء ساخن. اشرب الخليط مرتين في اليوم لتخفيف آلام التهاب المفاصل.
تساعد على الهضم:
القرفة تساعد على التخلص من الدهون، وبالتالي تساعد على الهضم. وعلاوة على ذلك، فإن مزيج العسل والقرفة يساعد أيضا في علاج قرحة المعدة ويخفف من الغازات.
صحة القلب:
اخلط مسحوق القرفة والعسل واصنع عجينة سميكة قابلة للفرد. استبدال المربى العادية بهذا الخليط وتناوله يوميًا. هذا سوف يقلل من مخاطر الإصابة بأزمات قلبية.
تشجع على فقدان الوزن:
تفيد القرفة في خفض مقاومة الأنسولين وتضاعف قدرة الأنسولين على استقلاب السكر في الدم لثلاث أضعاف. وبالتالي هذه التوابل تساعد على الحد من الجوع والرغبة الشديدة في السكر، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
المساعدة في الحيض:
استهلاك الشاي والقرفة يساعد النساء اللاتي يعانين من نزيف الحيض الغزير.
تمنع السرطان:
تحتوي القرفة على خصائص مضادة للسرطان. اصنع خليط من العسل ومسحوق القرفة في الماء. اشرب الخليط مرتين في اليوم لمدة 3 أشهر لعلاج سرطان العظام والمعدة.
تزيد من طول العمر:
من المعروف أن القرفة تعزز طول العمر. اخلط 4 ملاعق صغيرة من العسل، 1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ومقدار 3 أكواب من الماء وشربها 3-4 مرات يوميا يزيد طول العمر.
علاج مرض السكري:
عند تناول ربع ملعقة صغيرة من القرفة على مدى فترة شهرين تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم بنسبة 30 في المائة.
علاج العقم:
تحتوي القرفة على مغذيات تُدعى سينمالدهيد، والمعروف أنها تزيد مستوى هرمون البروجسترون وتخفض مستويات هرمون تستوستيرون لدى النساء. التوازن الهرموني يقلل من فرص العقم عند النساء.
تمنع أمراض التدهور العصبي.
تساعد القرفة على تقليل الالتهاب المزمن الذي يرتبط مع الأمراض العصبية مثل الألزهايمر ومرض باركنسون والتصلب المتعدد.
تعزز عمل الدماغ:
شم القرفة بانتظام يساعد على زيادة القدرة المعرفية والذاكرة في الدماغ.
معطر للفم:
تساعد القرفة على مكافحة رائحة الفم الكريهة. مضغ عدد قليل من عيدان القرفة أو الغرغرة بالماء الدافئ بالقرفة يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة بشكل فعال.
هل أقنعك هذا بإضافة القرفة إلى نظام الجمال والنظام الغذائي الخاص بك؟ اترك لنا تعليق أدناه لمعرفة ما إذا كان القرفة ساعدتك أم لا.

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد القرفه الجماليه والصحيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد القرفه الجماليه والصحيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: