وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طريقه علاج الخطوط البيضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22052016
مُساهمةطريقه علاج الخطوط البيضاء



يقدم الدكتور عمر رشاد استشارى جراحة التجميل عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحى التجميل، بعض النصائح للتخلص من الخطوط البيضاء الموجودة بالجسم، ويوضح بداية فيقول: "الخطوط البيضاء المعروفة باسم الأسترتش ماركس stretch mark هى تشققات أو شروخ ضيقة فى الجلد، تظهر على أجزاء مختلفة من الجسم الساق والفخذين والأرداف والذراعين والثديين والبطن، وأحيانا تكون فى بداية ظهورها بلون أحمر بسبب تمزق الأدمة (طبقة الجلد الخارجية) وتمدد الجلد أكثر شفافية، والأوعية الدموية الصغيرة التى تقع فى عمق الجلد، ثم يتحول إلى اللون الأبيض فى المرحلة المتطورة من الإصابة، وببساطة اللون الأبيض هو لون الدهون تحت الجلد نتيجة تمدد الجلد المفاجئ فيسبب تشقق فى ألياف الجلد نتيجة التمدد المفاجئ بسبب الزيادة أو النقصان فى الوزن، فى فترة قصيرة، أو نتيجة الحمل، أو بسبب التمرينات الرياضية العنيفة وأحيانا الاستخدام المفرط فى الكورتيزون، فيؤدى إلى ظهور الخطوط العريضة، وأى ما كان السبب فهو دليل قاطع على ضعف شديد بطبقات الجلد، وافتقاره للكولاجين وغيره من المواد الهامة لتقوية الجلد ومرونته.

وعن أسباب ظهور الخطوط البيضاء والتشققات الجلدية قال:

حتى الآن لا توجد طريقة للتخلص نهائيا من هذه الخطوط، وإنما كلها طرق للتخفيف منها، ولو بنسبة كبيرة، فلا يزال السبب الأساسى لعلامات التمدد غير معروف، فهو مفتاح الحل، فيقال إنها استعداد طبيعى للجلد للإصابة بذلك، بجانب عوامل أخرى مثل أن يحدث ذلك بسبب عدة أمور شائعة، فقد تحدث فى فترات مختلفة من عمر الشخص.

- فترة المراهقة:
بسبب ارتفاع مستويات هرمونات الستيرويد وتغييرات كبيرة تحدث فى جميع أنحاء الجسم، يحصلون على علامات التمدد على ظهورهم، حيث تبدو وكأنها سلسلة من الخطوط الأفقية، ويمكن توضيحها بأنها النمو السريع فى فترة المراهقة، والخطوة الأولى فى العلاج هنا وضع الكريمات المرطبة ثلاث أو أربع مرات يوميا، مع المنتجات التى تحتوى على زبده الكاكاو أو زبده الشيا كمكون رئيسى وتدليك تلك المناطق بهم.

- السمنة:

الزيادة أو النقصان فى الوزن فى فترة قصيرة المشكلة الشائعة فى اتباع نظام غذائى، وأنظمة الرجيم المعروفة باسم "يو يو دايت"، والعلاج فى هذه الحالة يبدأ بتجنب زيادة الوزن السريع، واتباع نظام خفيف لخسارة الوزن، ليس به حرمان، ويفضل أنظمة الهرم الغذائى والاستمرار عليه حتى تثبيت الوزن الجديد.

- رفع الأثقال وكمال الأجسام:

ممارسة التمرينات الرياضية العنيفة أو بشكل مكثف تؤدى الحصول على علامات التمدد على أعلى الصدر والذراعين والفخذين.

العوامل الوراثية:

فإذا كان أحد الوالدين مصابا بها فمن الممكن أن تصيب الأبناء بسبب عامل الوراثة، وكذلك الجفاف وقلة الترطيب، سواء الجفاف الداخلى كقلة شرب الماء، أو الجفاف الخارجى، فهنا ينصح بشرب الماء بكثرة، لأنه يرطب الجسم والجلد.

- النساء الحوامل:

تظهر بين 75 و 90 ٪، من النساء خلال فترة الحمل بسبب مستوى التغيرات الهرمونية نتيجة الحمل، وعادة ما يعنى امتداد علامات قد تمتد علامات تظهر خلال الشهر السادس أو السابع وعند العلاج ينصح باستخدام كريمات مرطبة تحتوى على فيتامين "أ"، لكى تعمل على التقليل من حدوث التشققات، كما قد يساعد فرك الجلد كل ليلة بزيت الأطفال أو المنتجات التى تحتوى على زبده الكاكاو أو زبده الشيا.

علاج مشكلة الخطوط البيضاء بالجلد:

الوقاية خير من العلاج بترطيب الجلد بالكريمات المرطبة وممارسة الرياضة، وفى حالة الإصابة يفضل سرعة العلاج فى حالة ظهور الخطوط البيضاء، ويتم علاج هذه الخطوط إما بالميزوثيرابى أو ديرمارولر Dermaroller، من أحدث طرق العلاج أيضا، ولكن هناك طرق علاج أكثر شيوعا.

- كريمات تحتوى على مشتقات فيتامين "أ"، مثل كريم بانثينول، ولكن يجب الاستمرار عليه شهرا على الأقل فى الحالات البسيطة، إلى جانب استخدام سكرب أسبوعى على مناطق الخطوط كجل تقشير contractubex.

- التقشير الكيميائى بأحماض الفواكه، وغيرها من المواد الفعالة، ويتم بإجراء من 4 إلى 6 جلسات، ويكون بين كل جلسة وأخرى أسبوعين.

- الليزر مثل أل CO2_ ARBIUM%، بأن يتم إجراء علاج بالليزر من 4 إلى 6 جلسات، ويكون الفرق بين الجلستين شهرا تقريبا، قد تتحسن التشققات بنسبة 60% تقريباً، ولكن ليس بشكل نهائى، ولكن إذا كانت عريضة تكون نسبة الشفاء منها أسرع وأنجح.

- للوقاية من حدوث هذه التشققات أو خطوط الجلد وصفات طبيعية، كاستخدام خل التفاح كدهان قبل النوم.

كيف اتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم
علامات التمدد ( الخطوط البيضاء ) هي خطوط واضحة على سطح الجلد، وفى الغالب توجد علامات التمدد بشكل رئيسي في جدار البطن، ولكن يمكن أيضا أن تحدث على الفخذين وأعلى الذراعين والأرداف والثديين، و في بعض الأحيان يمكن أن تمتد العلامات لتغطي مساحات واسعة من الجسم، وقد يكون الحمل هو السبب الرئيسي وراء علامات التمدد كما أن اكتساب الوزن المفاجئ أو فقدانه قد يكون سببا فى هذا .

علامات تمدد الجلد تؤثر سلبيا على نفسيتك ومظهرك وتشعرك بعدم الراحة ولكن من حسن الحظ هناك العديد من الطرق الطبيعية للحد من ظهور علامات تمدد الجلد :
الجلد . ثقف نفسك

1. عصير البطاطس :
عصير البطاطس يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعزز نمو وترميم خلايا الجلد.
قطع البطاطا المتوسطة الحجم إلى شرائح سميكة.
تأخذ واحدة من قطع البطاطس وافرك بلطف على علامات التمدد لبضع دقائق. تأكد من أن سائل البطاطس قد غطي المنطقة المصابة.
السماح لعصير البطاطس أن يجف لبعض الوقت ثم اغسله بماء فاتر.
٢- السكر
السكر الأبيض الطبيعي هو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من علامات تمدد الجلد ، يمكنك استخدام السكر لتقشير البشرة.
اخلط ملعقة كبيرة من السكر الخام مع بعض زيت اللوز وبضع قطرات من عصير الليمون. يخلط المزيج جيدا ثم ضعه على علامات التمدد فى الجلد .
افرك الخليط بلطف على البشرة لمدة 10 دقيقة على الأقل كل يوم قبل الاستحمام.
القيام بذلك لمدة شهروسيزول التمدد بالتدريج .
3. الصبار:
الصبار هوعلاج فعال في العديد من مشاكل الجلد، فهو غنى بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية والمركبات النشطة التي يمكن استخدامها في علاج الحروق الطفيفة.
يمكنك فرك الصبار مباشرة على منطقة الجلد المتضررة، وتركه على الجلد لبضعة دقائق ثم شطف الجلد بالماء الفاتر.
وثمة خيار آخر هو صنع خليط من ربع كوب من زيت الصبارمع 10 كبسولات فيتامين E و خمس كبسولات فيتامين (أ) ثم فرك هذا الخليط على الجلد كرر هذه العملية يوميا .
4- الماء :
حفظ جسمك رطب بشكل جيد يساعد على حماية البشرة من أنواع كثيرة من المشاكل، يساعد الماء على إزالة السموم العادية من الجلد ويعيد مرونته، والتي سوف تساعد كثيرا في التخلص من علامات التمدد ، عليك شرب 1-2 كوب من الماء عدة مرات خلال اليوم، ويقول خبراء أنه ينبغى ألا لا يقل شرب الفرد عن 10 أكواب من الماء يوميا فهو أفضل وسيلة للحفاظ على الجسم رطب. فإنه سيتم أيضا جعل حياتك لينة الجلد ويساعد في الحفاظ على مرونته.
5. عصير الليمون :
عصير الليمون حامضي بشكل طبيعي مما يساعد على الشفاء وتقليل علامات التمدد، وإصابات الجلد المختلفة
فرك عصير الليمون الطازج بلطف باستخدام حركات دائرية يساعد على التئام علامات التمدد ، السماح لعصير الليمون بالبقاء على بشرتك لمدة 10 دقيقة على الأقل قبل الشطف بالماء الدافئ.
وثمة خيار آخر هو خلط كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون ووضعه على علامات التمدد.
6. زيت الزيتون :
زيت الزيتون يحتوي على الكثير من المواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين مشاكل الجلد المختلفة بما في ذلك علامات التمدد.
تدليك منطقة الجلد المصاب بقليل من زيت الزيتون النقي سيؤدي ذلك إلى تحسين الدورة الدموية ويقلل من علامات التمدد إلى حد كبير.
تترك لمدة نصف ساعة حتى يتسنى للفيتامينات A، D و E الموجودة في الزيت امتصاصها عن طريق الجلد.
يمكنك أيضا مزج زيت الزيتون مع الخل والماء واستخدامه بمثابة كريم الليل.
7. زبدة الكاكاو :
زبدة الكاكاو هي أيضا مفيدة جدا في علاج علامات التمدد.
يجب وضع زبدة الكاكاو على المنطقة المصابة مرتين على الأقل في اليوم، بعد 1-2 شهر، سوف تكون علامات التمدد اقل بكثير .
وثمة خيار آخر هو جعل خليط باستخدام نصف كوب من زبدة الكاكاو، ملعقة واحدة من زيت بذرة القمح، واثنين ملاعق صغيرة من شمع العسل المبشور وملعقة صغيرة واحدة لكل من زيت لب المشمش وزيت فيتامين E ، يتم تسخين هذا الخليط حتى يذوب شمع العسل، يمكنك تخزين الخليط في وعاء محكم في الثلاجة ووضعه على علامات التمدد الخاص مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. هذا الخليط سوف يجعل بشرتك أكثر رطوبة .
8 . زيت الخروع :
يستخدم زيت الخروع في علاج عدد من مشاكل الجلد مثل التجاعيد و بقع العمر والشامات والبقع الداكنة والخطوط الدقيقة والبثور ، يمكن استخدامه للتخلص سريعا من علامات التمدد .
وضع بعض زيت الخروع على علامات التمدد و التدليك برفق في حركات دائرية لمدة 15 دقيقة على الأقل .
9. بياض البيض :
البيض هي مصدر غني للبروتين، ويحتوي على الأحماض الأمينية والبروتينات.
تخفق بياض بيضتين بلطف ، ثم تنظيف منطقة الجلد المتضررة بالماء ثم ضع طبقة سميكة من بياض البيضبواسطة فرشاة ماكياج.
السماح لبياض البيض بلبقاء على المنطقة المصابة حتى يجف تماما ثم اشطف المنطقة بالماء البارد.
أخيرا ضع بعض زيت الزيتون على الجلد للحفاظ على رطبوبته. تكرار هذه العملية يوميا لمدة أسبوعين على الأقل ومشاهدة النتائج الإيجابية.
10. البرسيم :
أوراق البرسيم تحتوي على ثمانية من الأحماض الأمينية الأساسية التي تفيد الصحة العامة للجلد ، كما أنها غنية بالبروتين والفيتامينات E و K، والتي تساعد في استعادة مرونة الجلد ، وتحتوى على مواد مضادة للفطريات،وتزيل سموم الجلد مما يساعد على التقليل من الندوب بما في ذلك علامات التمدد.
خلط بعض أوراق البرسيم مع بضع قطرات من زيت البابونج لتشكيل عجينة ناعمة.
تدلك المنطقة المتضررة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. كرر هذا يوميا لمدة أسبوع واحد وستلاحظ تحسنا كبيرا.
علاج الخطوط البيضاء بالجسم
يقدم الدكتور عمر رشاد استشارى جراحة التجميل عضو الاكاديمية الامريكية لجراحى التجميل بعض النصائح للتخلص من الخطوط البيضاء بالجسم ويوضح بداية فيقول :
الخطوط البيضاء بالجسم المعروفة باسم الاسترتش ماركس هى تشققات او شروخ ضيقة فى الجلد و تظهر على أجزاء مختلفة من الجسم الساق والفخذين والارداف والذراعين والثديين والبطن
واحيانا تكون فى بداية ظهورها بلون احمر بسبب تمزق الادمة طبقة الجلد الخارجية وتمدد الجلد اكثر شفافية والأوعية الدموية الصغيرة التى تقع فى عمق الجلد ثم يتحول الى اللون الابيض فى المرحلة المتطورة من الاصابة
وببساطة اللون الابيض هو لون الدهون تحت الجلد نتيجة تمدد الجلد المفاجئ فيسبب تشقق فى الياف الجلد نتيجة التمدد المفاجئ بسبب الزيادة او النقصان فى الوزن فى فترة قصيرة او نتيجة الحمل او بسبب التمرينات الرياضية العنيفة واحيانا الاستخدام المفرط فى الكورتيزون فيؤدى إلى ظهور الخطوط العريضة والى ما كان السبب فهو دليل قاطع على ضعف شديد بطبقات الجلد وافتقاره للكولاجين وغيره من المواد الهامة لتقوية الجلد ومرونته.
وعن اسباب ظهور الخطوط البيضاء والتشققات الجلدية قال حتى الان لا توجد طريقة للتخلص نهائيا من هذه الخطوط وانما كلها طرق للتخفيف منها ولو بنسبة كبيرة فلا يزال السبب الأساسى لعلامات التمدد غير معروف فهو مفتاح الحل فيقال انها استعداد طبيعى للجلد للاصابة بذلك بجانب عوامل اخرى مثل ان يحدث ذلك بسبب عدة امور شائعة فقد تحدث فى فترات مختلفة من عمر الشخص وفترة المراهقة بسبب ارتفاع مستويات هرمونات الستيرويد وتغييرات كبيرة تحدث فى جميع أنحاء الجسم ويحصلون على علامات التمدد على ظهورهم حيث تبدو وكانها سلسلة من الخطوط الافقية ويمكن توضيحها بانها النمو السريع فى فترة المراهقة
والخطوة الاولى فى العلاج هنا :
وضع الكريمات المرطبة ثلاث او اربع مرات يوميا مع المنتجات التى تحتوى على زبده الكاكاو او زبده الشيا كمكون رئيسى وتدليك تلك المناطق بهم
و تجنب الزيادة او النقصان فى الوزن فى فترة قصيرة وهي المشكلة الشائعة فى اتباع نظام غذائى وانظمة الرجيم المعروفة باسم يو يو دايت والعلاج فى هذه الحالة يبدا بتجنب زيادة الوزن السريع واتباع نظام خفيف لخسارة الوزن ليس به حرمان ويفضل انظمة الهرم الغذائى والاستمرار عليه حتى تثبيت الوزن الجديد
و كذلك رفع الاثقال وكمال الاجسام أو ممارسة التمرينات الرياضية العنيفة او بشكل مكثف تؤدى الحصول على علامات التمدد على أعلى الصدر والذراعين والفخذين
و العوامل الوراثية فاذا كان احد الوالدين مصابا بها فمن الممكن ان تصيب الابناء بسبب عامل الوراثة
وكذلك الجفاف وقلة الترطيب سواء الجفاف الداخلى كقلة شرب الماء او الجفاف الخارجى فهنا ينصح بشرب الماء بكثرة لانه يرطب الجسم والجلد
و للنساء الحوامل تظهر بين 75 و 90 ٪ من النساء خلال فترة الحمل بسبب مستوى التغيرات الهرمونية نتيجة الحمل وعادة ما يعنى امتداد علامات قد تمتد علامات تظهر خلال الشهر السادس او السابع
وعند العلاج ينصح باستخدام كريمات مرطبة تحتوى على فيتامين أ لكى تعمل على التقليل من حدوث التشققات كما قد يساعد فرك الجلد كل ليلة بزيت الاطفال او المنتجات التى تحتوى على زبده الكاكاو او زبده الشيا
ولذلك فالوقاية خير من العلاج بترطيب الجلد بالكريمات المرطبة وممارسة الرياضة وفى حالة الاصابة يفضل سرعة العلاج فى حالة ظهور الخطوط البيضاء
ويتم علاج هذه الخطوط اما بالميزوثيرابى او ديرمارولر من احدث طرق العلاج ايضا ولكن هناك طرق علاج اكثر شيوعا وكريمات تحتوى على مشتقات فيتامين أ مثل كريم بانثينول، ولكن يجب الاستمرار عليه شهرا على الأقل فى الحالات البسيطة، إلى جانب استخدام سكرب أسبوعى على مناطق الخطوط كجل تقشير
التقشير الكيميائى بأحماض الفواكه، وغيرها من المواد الفعالة ويتم بإجراء من 4 إلى 6 جلسات، ويكون بين كل جلسة واخرى اسبوعين والليزر مثل بان يتم اجراء علاج بالليزر من 4 الى 6 جلسات ويكون الفرق بين الجلستين شهرا تقريبا قد تتحسن التشققات بنسبة 60% تقريبا ولكن ليس بشكل نهائى ولكن اذا كانت عريضة تكون نسبة الشفاء منها اسرع وانجح والوقاية من حدوث هذه التشققات او خطوط الجلد وصفات طبيعية كاستخدام خل التفاح كدهان قبل النوم
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طريقه علاج الخطوط البيضاء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طريقه علاج الخطوط البيضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: