منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 25 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

الاسباب التى تؤدي إلى كثرة الاكل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19052016

مُساهمة 

default الاسباب التى تؤدي إلى كثرة الاكل





هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تتناولين الطعام من غير تركيز على الكمية التي استهلكتها، أو التي تجعلك تظنين بأنك لم تأخذي القدر الكافي من حصة الطعام، ومن أبرز هذه الأسباب:



اختيار الوجبات الخفيفة ذات العبوات صغيرة الحجم: إذا كنت تظنّين بأنّ شراء علب الوجبات الخفيفة ذات الحجم الصغير تساعدك على تناول كمية طعام صغيرة فقد تكونين مخطئة؛ وذلك لأنّ الدراسات قد أظهرت أنّ الذين يتّبعون حمية غذائية ويختارون علب الوجبات الخفيفة ذات الحجم الصغير يميلون إلى تناول عدد أكبر من رقائق البطاطا مثلاً مقارنة بالذين يختارون كيساً كبير الحجم. وما كان السبب وراء هذه النتيجة؟ معظم الذين يختارون الأحجام الكبيرة لا يفتحون الأكياس خوفاً من الإفراط بتناولها، أمّا الذين يختارون الأحجام الصغيرة فيعتبرون بأنّ الكمية التي تناولونها صغيرة لذا ما من مشكلة من تناول المزيد.



تناول العشاء مع مجموعة من الأصدقاء: وجدت الدراسات أنّ تناول العشاء مع مجموعة كبيرة من الأشخاص يزيد من كمية الأطعمة المستهلكة عند الفرد وذلك لأنّه لا يوجّه تركيزه إلى وجبته بل إلى الأحاديث والمواضيع المطروحة. أمّا عند تناول الطعام بمفردك فسيكون التركيز على الوجبة وإشارات الشبع التي يطلقها جسمك.



لون طبقك شبيه بلون الوجبة: أظهرت بعض البحوث أنّه عند تناول الطعام في طبق يكون لونه شبيهاً بلون الوجبة، يميل الأشخاص إلى تناول ما يصل إلى 22% أكثر من المعتاد. ويرجع السبب وفقاً للأطباء إلى الوهم البصري الذي يدفعك إلى الظنّ بأنّ طبقك لم يمتلئ بعد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى