استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
19052016

جفاف فروة الرأس من الممكن أن يسبب آثار سلبية كالحكة والقشرة، كما يمكن أن يؤثر على صحة شعرك بشكل مباشر، لذا يجب أن تعتني جيدًا بفروة رأسك إذا كانت جافة، ويجب أن تتبعي الطرق الصحيحة لترطيبها و تبتعدي تمامًا على المنتجات التي تزيد من جفاف الجلد. نقدم لكِ وصفات طبيعية للعناية بفروة الرأس الجافة، طبقيها وتمتعي بشعر أكثر نضارة وإنتعاش...

1- الشامبو المرطب: يجب أن تستخدمي شامبو وبلسم يحتوي على مكونات مرطبة لفروة الرأس، وذلك لكي لا يقومو بتجريد الرطوبة من شعرك، كما يجب عليك أن تستخدمي منتجات الشعر التي تحتوي على كبريتات مكافحة للجفاف.

2- الزيوت الطبيعية: هى أفضل حل لمشكلة جفاف فروة الرأس، وذلك لأنها تقوم بتغذية شعرك جيدًا وترطبه دون أن تجعله دهني، ومن هذه الزيوت: زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون والجوجوبا. قومي بتطبيق كمية مناسبة من أحد هذه المنتجات على فروة رأسك باستخدام فرشاة ذات شعيرات تسمح بمرور الزيت لفروة الرأس بسهولة، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

3- السكر البني: واحد من أفضل الطرق للتعامل مع فروة الرأس الجافة، وذلك من خلال خلط السكر البني مع زيت الزيتون أو الجوجوبا، وحين تحصلين على عجينة سميكة قومي بتطبيقها على فروة رأسك ودلكيها بلطف من أجل التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتحول إلى رقائق وقشرة رأس.

4- الموز والأفوكادو: هو علاج طبيعي لفروة الرأس الجافة، فإن مزيج الموز والأفوكادو يقوم بترطيب البشرة جيدًا ومحاربة قشرة الرأس. لذا ستحتاجين إلى حبة أفوكادو ناضجة مع اثنين من الموز متوسطة الحجم، واهرسيهم جميعًا ثم طبقي الخليط على فروة رأسك واتركيه 30 دقيقة واغسلي رأسك بعدها لتتمتعي بنتائج مذهلة.

5- الصبار: منتجات الشعر التي يدخل في تكوينها الصبار يكون لها تأثير إيجابي ومفيد للشعر وفروة الرأس، ولكن إذا كان يمكنك استخدام هلام الصبار الطازج الطبيعي فهو خيار مثالي لجعل شعرك أكثر صحة ونضارة. قومي بتطبيقه على رأسك باستخدام أصابعك واتركيه لمدة 15 دقائق، واغسلي شعرك بالشامبو ولاحظي الفرق بنفسك.

6- تدليك فروة الرأس: ينبغي عليكِ حواء أن تقومي بتدليك فروة رأسك بجانب تطبيق الوصفات الطبيعية التي تساعد في ترطيبها، وذلك لتحسين الدورة الدموية التي تعتبر عامل أساسي ومهم يؤثر تأثير مباشر على فروة الرأس الجافة.

7- خل التفاح: يعد خل التفاح هو العلاج الطبيعي لقضايا الجلد الشديدة مثل الأكزيما والصدفية، كما أنه يساهم في ترطيب فروة الرأس الجافة بطريقة مثالية. لذا قومي بوضع كمية قليلة من خل التفاح إلى إناء به ماء بكمية أكبر بحيث تكون النسبة بينهم 1: 10، وطبقي هذا المزيج على فروة رأسك باستخدام رذاذ وارتدي قبعة الاستحمام واتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى