وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 استخدامات خياليه لملح الليمون لا تتخيليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
18052016
مُساهمةاستخدامات خياليه لملح الليمون لا تتخيليها


احضري ملح الليمون واذهبى إلى المطبخ وباقي أنحاء المنزل لتقومي معنا بحملة تنظيف شاملة، وتعيدي بريق بيتك وملابسك اللامع، فلملح الليمون إنجازات مذهلة في التنظيف أهمها:


التخلص من آثار غليان الماء:

يمكنك التخلص من آثار غليان الماء في غلاية الشاي عن طريق إضافة معلقة من ملح الليمون، ووضعها على النار حتى تغلي ثم قومي بفرك الإناء حتى تزول ترسبات الغلي.


تنظيف البوتاجاز: لاستعادة بريق ولمعان عيون البوتاجاز الذهبية (الموقد)، عليكِ بخلع العيون وإضافتها إلى الماء المغلي المضاف له ملح الليمون وبعد فرك العيون ستستعيدين بريقها الذي تعودتي عليه.


التخلص من آثار حرق الطعام:

تستطيعين استخدام ملح الليمون في التخلص من آثار حرق الطعام بأواني الطبخ التي لا تستطيعين أن تتخلصي منها بسهولة، وذلك عن طريق إضافة عدة ملاعق إلى الإناء المراد تنظيفه وملأه بالماء البارد ووضعه على النار حتى يغلي، وبذلك ستجدي آثار الحرق قد اختفت.


تنظيف الغسالة والملابس:

إضافة بضع ملاعق من ملح الليمون إلى مسحوق غسيل الملابس في درج الغسالة الخاص بالمسحوق، يساعد على جعل الملابس البيضاء أكثر بياضًا.


تنظيف الأحواض المنزلية:

للحصول على حوض مطبخ جديد، يمكنك أن تضيفي ملح الليمون إلى الماء المغلي والقيام بفرك الحوض، وستجدين الحوض يلمع وسيكون ذلك بديلًا عن شرائك لحوض جديد.


التخلص من البقع المختلفة:

التخلص من البقع المتراكمة على رخام المطبخ أو أرضية المنزل سيصبح سهلًا مع استخدام ملح الليمون، فإضافة ملح الليمون إلى الماء وفرك السطح المراد تنظيفه سيقضي على البقعة بشكل نهائي.

ملح الليمون عبارة عن حبيبات كريستالية لاذعة الطعم، وهو الاسم الدارج لحمض «السيترريك أسيد»، وهو من المواد الشائعة رخيصة الثمن، والمتوفرة عند محال العطارة، يدخل بالأساس في صناعة المواد الغذائية، لإعطاء الطعم الحامض الذي يشبه نكهة الليمون، وفي بعض مواد التجميل كالشامبوهات وطلاء الأظافر، لكن اليوم «سوبر ماما» تخبرك عن بعض الاستخدامات الأخرى له.
تتبيل اللحوم
يمكنك استخدام ملح الليمون في تتبيل اللحوم والدواجن قبل الشوي، وهو ما يساعد على تطريتها والنضوج بشكل سريع، لأنه يعمل بشكل فعال على تكسير روابط أنسجة اللحم، فيساعد على النضوج دون فقد سوائلها.
تنظيف السيراميك
هل تريدين السيراميك في الحمام والأرضيات أن يصبح لامعاً، استخدمي ملح الليمون في ماء الشطف بعد تنظيفه وستلاحظين الفارق، في حالة البقع استعملي محلول من الماء الدافئ وملح الليمون، ونظفي به التواليت أو الجدران وستقضي عليها.
تلميع الأواني المعدنية
ملح الليمون فعال في تنظيف أواني الطبخ وإزالة أثار الحروق، فقط قومي بإضافة ملعقة صغيرة من ملح الليمون داخل الإناء مع كمية من الماء واتركيها تغلي لدقائق قليلة، واغسليها ولاحظي الفرق.
تنظيف السجاد
إضافة كمية من ملح الليمون أثناء تنظيف السجاد يساعد بشكل كبير في إزالة البقع وتنظيف السجاد.
تلميع الأواني الزجاجية
إذا كان لديكِ أواني زجاجية «فازات، منفضة سجائر، طبق تقديم.. إلخ»، وبدأ يظهر عليها بعض البقع الصفراء، ما عليكِ سوى نقعها في محلول من الماء الدافئ وملح الليمون لترجع لبريقها السابق.
للعناية بالقدمين
إضافة كمية من ملح الليمون مع الماء الدافئ لنقع القدمين يساعدك بشكل كبير على تفتيح الأقدام وسهولة تقشيرها بعد ذلك، لكن احرصي على اختباره أولاً على جزء من جلدك لتتأكدي من عدم حساسية جلدك للـ«سيترريك أسيد».
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

استخدامات خياليه لملح الليمون لا تتخيليها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

استخدامات خياليه لملح الليمون لا تتخيليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: