" اشياء صغير يمكن ان تزيد من جمال وحيويه شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72651
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


نصائح وإرشادات للعناية بالشعر قبل النوم يتعرض الشعر أثناء النوم لكثير من المشكلات منها التشابك والتقصف والتساقط بسبب كثرة الإحتكاك العفوي بوسادة النوم وكذلك الإهمال الذي قد يكون متعمدا أو بدون قصد للعناية الليلية اللازمة له.
وقد أوصى خبراء العناية بالشعر بضرورة إعطائه عناية خاصة قبل الخلود إلى النوم، لأن ذلك يجنب المرأه المرور بالأوقات التى يكون فيها الشعر فى أسوأ حالاته كما أنه يقلل من احتمالية تعرض الشعر للتقصف والجفاف والتساقط.
إليك مجموعة من النصائح والإرشادات التى يقدمها لك الخبراء حول طرق العناية المثالية بالشعر ليلا والتى سوف تضمن لك الاستمتاع بشعر صحي ولامع طوال اليوم.

1- مشطي شعرك

تمشيط الشعر من أولى الخطوات المهمة التى يجب أن تتبعيها قبل الخلود فى النوم، فلابد من تمرير المشط على فروة الشعر لمدة لا تقل عن 5 دقائق كل ليلة لضمان عدة أمور، منها التخلص من الأتربة التى تعلق بالرأس والشعر وتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يساعدها على إفراز الدهون الطبيعية بصورة صحية وسليمة. يفضل أن تتم عملية التمشيط بهدوء وليس بعنف، وفى حالة وجود الكثير من العقد فى الشعر، فينصح بتمشيط الشعر بحذر من الأسفل لأعلى.

2- أعدي حمام زيت ساخنا

يعد حمام الزيت الدافئ من أفضل أساليب العناية الليلية بالشعر بشهادة خبراء العناية بالشعر والعديد من السيدات، فتطبيقه بشكل منتظم على الشعر، لا يساعد فقط على ترطيب الشعر وتعويضه الزيوت التى يفتقدها، بل ويعمل على تغذية فروة الرأس وإمدادها بالفيتامينات والمعادن التى تحتاجها لتبقي صحية وخالية من المشكلات.
لتنفيذ هذا الحمام، قومي بتدفئة أي نوع من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو اللوز أو جوز الهند ثم ادهني به فروة الرأس والشعر مع التدليك بأصابع الأيدي لدقائق ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة واتركي الزيت على شعرك طوال الليل ثم اغسلي شعرك فى الصباح بالشامبو. يكفيك تنفيذ هذا الحمام مرة كل أسبوع وستلاحظين مع التكرار كيف بدا شعرك صحيا ولامعا وبدون تقصف.

3- استخدمي سيروم الشعر

إذا كنت لا تحبذين فكرة وضع الزيت على شعرك كعلاج طبيعي لتقصف الشعر وجفافه، فيمكنك استبداله بالسيروم المعالج الذي يساعد على تنعيم الشعر وتخليصه من التشابك والعقد. استخدمي كمية ضئيلة من السيروم على أطراف الشعر من حين لاخر وستلاحظين نتيجة إيجابية على شعر، لكن يحذرك الخبراء من الإفراط من استخدام السيروم على الشعر حيث إنه قد يسبب تلف الشعر مع الوقت.


4- اربطي شعرك

احرصي على ربط الشعر قبل النوم بدلا من تركه سائبا على الوسادة، حيث إن ذلك يزيد من فرص تساقطه وتقصفه، فذم الشعر بطريقة مهذبة على هيئة صفيرة او كعكة علوية ليلا يحمي الشعر من التشابك ويساعد على إطالة الشعر.

5- قومي بتغطية الشعر بإيشارب

إذا كنت من أصحاب الشعر الطويل، فراعي تغطية شعرك قبل النوم بإيشارب من القطن أو الحرير، فتغطية الشعر ليلا تساعد على غلق الطبقة الخارجية المغلفة للشعر وتمنع تقصف الشعر وتساقطه.
وإذا كان شعرك من النوع المجعد، فيفضل تغطية الشعر بإيشارب حريري الملمس أو النوم على وسائد مغطاة بقماش ساتان، حيث إن الأقمشة الناعمة ستحفظ شعرك من الإنتفاش والتشابك أثناء النوم كما انها ستجعل الشعر يحتفظ بالزيوت الطبيعية التى يفرزها ومن ثم الاحتفاظ برطوبة ولمعان الشعر.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
" اشياء صغير يمكن ان تزيد من جمال وحيويه شعرك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى