وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الشاي الاخضر وفوائده الرائعه للبشره والشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14052016
مُساهمةالشاي الاخضر وفوائده الرائعه للبشره والشعر



لا تقتصر فوائد الشاي الأخضر على الوقاية من أمراض القلب والسرطان وتخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، بل تتعدى ذلك إلى العديد من الفوائد الأخرى على صحة الشعر والبشرة.
ويستخدم الشاي الأخضر لعلاج العديد من مشاكل وأمراض الجلد لامتلاكه خواصاً مطهرة مضادة للجراثيم والبكتيريا، ويمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر كقناع لعلاج مشاكل البشرة المختلفة. وتقدم صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من فوائد الشاي الأخضر على الشعر والبشرة:

- علاج التجاعيد حول العينين
بدلاً من رمي أكياس الشاي الأخضر بعد استخدامها، يمكن وضعها حول العينين لشد الترهلات وترطيب البشرة وعلاج الانتفاخات حول العينين، وذلك لامتلاكه خصائص قابضة للأوعية الدموية.

- علاج البثور وحب الشباب
يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في علاج البثور وحب الشباب والتهابات الجلد المختلفة، وذلك لامتلاكه خواص مضادة للإلتهابات، ويمكن استعمال أكياس الشاي كقناع يومي لعلاج العديد من مشاكل البشرة.

- الوقاية من تجاعيد البشرة
يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على الوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر، ويساعد الشاي الأخضر على زيادة مرونة خلايا البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على مادة البولي فينولات الضرورية لحيوية وشباب البشرة.

- قناع للبشرة
يمكن صناعة قناع للوجه لترطيب البشرة وعلاج العديد من مشاكل الجلد عن طريق خلط كميات متساوية من صودا الخبيز والشاي الأخضر وملعقة صغيرة من العسل، وذلك بهدف الحصول على فائدة مزدوجة لاستعادة حيوية وشباب البشرة وتقشير الجلد للتخلص من السموم.

- لصحة الشعر
يمكن استخدام الشاي الأخضر كمطهر ومعقم لفروة الرأس، ويعيد إلى الشعر حيويته ولمعانه، ولتحضير منقوع لغسل الشعر توضع أكياس الشاي الأخضر في الماء المغلي ويترك لمدة بين 10-15 دقيقة، ويصب هذا المنقوع على الشعر ويترك 10 دقائق للحصول على أفضل النتائج.

يُزرع الشاي الأخضر بشكلب رئيسي في ثلاثة بلدان، هي الصين والهند واليابان، وكل نوع له طعم مميز. وهذه هي أشهر 5 أنواع للشاي الأخضر:

1. دراجون ويل الصيني: وهي النوع الأكثر شعبية في الصين، والنوع الأكثر جودة منه يسمى تشينج مينج وهو يأتي بعد احتفالات الربيع الوطنية في الصين، وهي عادة ما تأتي في أوائل أبريل.

2. تشون مي الصيني: وهذا النوع تم ترجمته إلى "الحواجب الثمينة"، وينمو في مقاطعة يونان، وله لون مثل العنبر، ومذاقه مثل البرقوق.

3. ماكاي باري الهندي: يعتبر أفضل أنواع الشاي الأخضر وأخفها كذلك وله مذاق ساحر.

4. سينتشا الياباني: يحتل هذا النوع صدارة الأنواع في اليابان، حيث يتم إنتاجه بنسبة 75% من إجمالي الشاي الأخضر في اليابان. وطعمه حلو وله نكهة قابضة.

5. جايكرو الياباني: هو الشاي الأعلى جودة في اليابان، وله طعم ومذاق رائع ويعتبر من أعلى الأنواع قيمة غذائية
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الشاي الاخضر وفوائده الرائعه للبشره والشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الشاي الاخضر وفوائده الرائعه للبشره والشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: