وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق سهله و بسيطة لاستخدام العسل لترطيب البشرة الجافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13052016
مُساهمةطرق سهله و بسيطة لاستخدام العسل لترطيب البشرة الجافة


منذ زمن طويل وقد استخدمت النساء العسل للحفاظ على بشرتهن وترطيبها. فيتميز العسل بالعديد من الخواص الطبيعية المفيدة للبشرة. وكعادة ربات البيوت، فسنجد العسل كمكون أساسي في أغلب المطابخ. لذلك، فإن العسل من أفضل المكونات الطبيعية المتوافرة التي يمكنك استخدامها للتخلص من جميع مشكلات البشرة.

فيساعد العسل على الحفاظ على الرطوبة الطبيعية للبشرة، من خلال تقليل جفاف البشرة والحكة. ومع الاستخدام المنتظم، ستلاحظين بنفسك بشرة مشرقة وناعمة، بدون بقع جافة أو تشققات. كما أن العسل مضاد طبيعي للبكتيريا، مما يحمي البشرة من العدوى.


4 طرق طبيعية
بسيطة لاستخدام العسل لعلاج مبشكلات البشرة الجافة في بضع أسابيع:


1 - منظف طبيعي :

العديد من منظفات البشرة المتوافرة في الأسواق تحتوي على العسل كمكون أساسي. لذلك، حضّري بنفسك منظفك الخاص ووفري التكاليف الإضافية .

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع 2 ملعقة كبيرة من السكر البني. تخلط المكونات معًا حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه، ثم يترك لمدة 5 دقائق. فيساعد على إزالة طبقات الجلد الميت والحفاظ على بشرة أكثر شبابًا وحيوية .

2 - مقشر قوي للبشرة :

إن كنت تعانين من الجفاف الشديد وتشققات البشرة، فما تحتاجين إليه هو مقشر قوي للتخلص من طبقات الجلد الميت برفق مع الحفاظ على ترطيب البشرة .

اخلطي 2 صفار بيض مع 2 ملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه مع التركيز على الأماكن الجافة. يترك الخليط لمدة نصف ساعة قبل شطفه جيدًا. ينصح بتدفئة الخليط قليلًا قبل استخدامه على البشرة لسهولة فرك طبقات الجلد الميت .

3 - مرطب طبيعي :

فيتميز العسل بخواص طبيعية رائعة مرطبة للبشرة، وهو علاج سحري للتخلص من جفاف البشرة .

يخلط العسل مع زبدة الشيا الذائبة. وهو مرطب طبيعي ممتاز يمكن استخدامه لترطيب الجسم، الشفاه، الوجه واليدين. أو يمكن استخدام العسل مع زبدة الكاكاو أيضًا. ثم يضاف للخليط قطرتان من زيت البرغموت مع قطرة واحدة من زيت اللافندر. تخلط المكونات معًا، ويستخدم الخليط برفق على البشرة أو الأماكن الأخرى من الجسم. يحفظ باقي الخليط في وعاء نظيف ومعقم مع غطاء محكم. إن كان لا يزال الخليط صلبًا، فيمكن تسخينه في الميكروويف مرة أخرى .

4 - مقشر العسل والشوكولاتة الرائع للجسم :

لن تحتاجين للذهاب لمراكز التجميل والسبا مرة أخرى. فقط حضري هذا المقشر الطبيعي لجسمك، فيساعد على تنعيم وترطيب الجسم من دون أي تكاليف زائدة .

اخلطي 2 كوب من العسل الطبيعي مع نصف كوب من زيت بذور العنب بشكل جيد. ثم يضاف 2 كوب من ملح كوشير أو ملح الطعام الخشن، ثم تضاف 6 ملاعق كبيرة من الشوكولاتة الداكنة الغير محلاة .

يترك الخليط حتى تتجانس مكوناته، ثم يستخدم على الجسم ويترك لفترة بسيطة قبل فركه كي تستطيع بشرة الجسم امتصاصه جيدًا. بعد ذلك يفرك جيدًا ويشطف الجسم بالماء الفاتر .

هناك العديد من الخلطات الطبيعية، المرطبات، ومقشرات البشرة التي يمكنك تحضيرها في المنزل من العسل. فلا يعطيكي فقط بشرة ناعمة، لكنه يساعد أيضًا على توفير الميزانية الخاصة بك .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق سهله و بسيطة لاستخدام العسل لترطيب البشرة الجافة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق سهله و بسيطة لاستخدام العسل لترطيب البشرة الجافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: