من بوبى براون إلى لورا مرسييه .. نظريات عالمية حول الماكياج

avatar
ام تحتمس
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 2200
عدد المساهمات : 1326
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه

مُساهمةام تحتمس

لا تجعلى رغبتك فى الفوز بالبشرة النضرة والشعر الناعم والعيون البراقة حلما صعب المنال، فمجلتك المفضلة تطرح هذا الحلم بين يديك، وتجعلك تستمتعين بلوك متوهج، مع بريق طبيعى كامل موسم الخريف.
أولاً - نظرية بوبى براون: الجمال فى البساطة
يتفق الخبراء أن الراحة تساعد كثيراً فى تحسين مظهر البشرة ومنحها التألق والجمال، وربما قد أصبح من النادر الحصول على وقت كاف للراحة. ولحسن الحظ، فإنه مع المنتجات الجديدة مع القليل من المعرفة والخبرة، أصبحت العناية بجمالك ومنح وجهك مظهراً متوهجاً أسهل من أى وقت مضى.
وتقول خبيرة التجميل المشهورة Bobbi Brown بهذا الخصوص: "غالباً ما يندهش الناس حين أقول لهم أن وضع الماكياج لا يستغرق منى عادة أكثر من خمس دقائق. فالحصول على المظهر الذى تريدينه، خاصة فى إجازة الأسبوع، يتطلب منك إجراء تغييرات بسيطة والتأكيد على جمالك الطبيعى." لذلك، تماماً مثلما تستبدلين حذاءك ذا الكعب العالى بحذاء مسطح فى أيام إجازاتك، استعدى للتخلى عن ماكياج أيام العمل والتوقف عن استخدام مجفف الشعر لتحقيق مظهر أكثر استرخاء.
منتجاتنا المفضلة للماكياج البسيط
- بروز رائع للشفتين:
ضعى ملون شفاه خلال ثوان. من المنتجات المفضلة لدينا، جربى Pure Colour Gloss Stick in Honey Pink من Estee Lauder و No 7 Sheer Lipstick in Bloom. جربى أيضاً Rouge Volupte من Yves Saint Laurent. أو Rouge Interdit Shine من Givenchy.
- توهج الخدين:تنصح Caroline Barnes، خبيرة التجميل لدى شركة Max Factor: "ضعى البلاشر تحت القزحية لمنح البريق لبشرتك وعينيك. واربتى على الشفاه قليلاً منه أيضاً إذا كنت تملكين الكثير من الوقت." جربى The Makeup Accentuating Colour Stick in Peach Flush من Shiseido أو Russian Doll Radiant Blush من Guerlain.
كذلك يمكنك أن تجربى Nude Inspiration Face and Blush من Clarins. أو Expert Wear Blush Shimmer من Maybelline.
- عيون مذهلة: نعشق كثيراً قلم Creamy Eye Pencils in Caviar (4) and Charcoal من Bobbi Brown. فهى رقيقة للغاية، لذا ضعى منها قليلاً على خط الرموش لتعطى تأثيراً مباشراً. أو يمكنك أختيار Pearl Glide Eye Liner من MAC.
ثانياً - نظرية لورا مرسييه: 3 منتجات فقط كافية
يمكنك استخدام مساحيق التجميل لتحديد خديك بدقة أو رسم الألوان على جفنيك إذا كان لديك الوقت للتجربة، ولكن حين تريدين تخفيف عبء مستحضرات الماكياج، يكفيك استخدام منتجات قليلة مختارة بعناية بألوان مناسبة للبشرة للحصول على لوك براق ينبض بالشباب، وبسرعة.
وأحد الدروس التى تعلمها خبيرة التجميل الشهيرة Laura Mercier لطلابها هو استخدام 3 منتجات فقط. فهى تقول: "يكفى استخدام شئ داكن على العينين- مثل خط التحديد أو الماسكارا أو القلم البنى- لتحديد العينين. ثم قليلاً من اللون على الشفاه والخدين، لمنح وجهك مظهراً صحياً.
ويفضل استخدام التركيبات الكريمية، فهى تبدو حقيقية أكثر حين يتم مزجها على سطح البشرة. المهم هو أن وضع هذه التركيبات لا يحتاج إلى خبرة كبيرة. استخدمى أصابعك لوضع بضع نقاط على وجهك ثم امزجى اللون حتى يصبح متوهجاً بصورة طبيعية".
أحدث مستحضرات الموسم
- لتجميل الشفاه:
إنها مستحضرات شبيهة بتركيبة الجل، تمنح شفتيك الرطوبة مثل مرطب الشفاه تماماً وتتمازج مع بشرتك لتعطى شفتيك وخديك لوناً رائعاً. فلا غرابة إذن أن يكون لدى جميع خبراء التجميل اليوم مثل مرطبات الشفاه الملونة هذه. Colour Awakening Lip Balm من Dior.
- لبريق فورى للعينين: ظلال عيون كريمية تقضى على الأحمرار. جربى Creaseless Cream Eyeshadow in Honney Bunny من Benefit.
- لبشرة متوهجة:تقول خبيرة الماكياج Laura Mercier: "يريد الكثير من زبائنى خاصة المشاهير الذين يقضون ساعات وهم يضعون الماكياج بحكم عملهم، الحصول على بشرة نظيفة المظهر فى إجازة نهاية الأسبوع ولكنهم لا يريدون أن يكون وجههم خالياً تماماً من الماكياج. فهم يبحثون عن قليل من الماكياج لمنح بشرتهم مظهراً منتعشاً وصحياً." ومن السهل تحقيق ذلك.
ثالثاً - نظرية كارولينا بارنز
وتضيف Caroline Barnes: "إذا كانت بشرتك جيدة بطبيعتها، قد يكون كل ما تحتاجين إليه هو لمسة من كريم مرطب ملون لإضاءة بشرتك".
- نصائح للماكياج القوى: أما بالنسبة للنساء اللواتى يردن المزيد من الماكياج، فتوصى Barnes بنوع جديد من كريمات الأساس "التى تغلف البشرة" وتخفى عيوبها دون أن تشعرى بالثقل ودون أن تبدو بشرتك مثقلة. فتركيبتها الممتازة تحتوى على أصباغ خفيفة جداً وجزيئات توزع الضوء لتجعلى البشرة تبدو جميلة بصورة طبيعية.
وهى تقول: "إنها بمثابة بشرة ثانية" وتوافق Laura Mercier على هذا وتضيف: "إن التقنية المستخدمة فيها جيدة للغاية والأصباغ رقيقة جداً، ويمكنك الحصول على بشرة حريرية ومتوهجة دون أن تبدى كأنك تضعين الماكياج". والأفضل من هذا هو أن هذه التركيبات "التى تغلف البشرة" لا تحتاج سوى إلى دقائق لتمتزج على البشرة.
وتقول Barnes: "ما عليك سوى أن تضعيها على المناطق التى تحتاج لذلك، خاصة المناطق حيث لون البشرة غير موحد مثل الذقن والخدين والأنف." وإذا كنت لا تزالين بحاجة إلى المزيد من التغطية، يمكنك استخدام كونسيلر على شكل Stick، جربى Most Wanted Stick Foundation من "ماكياجى" Mikyaji تحت عينيك أو على العيوب.
منتجاتنا المفضلة لإطلالة ذات إضاءة منخفضة:
- مستحضر True Radiance Foundation Light Reflecting من Clarins، تعطى البشرة توهجاً رائعاً.
- توحد لون البشرة بأستخدام Studio Moisture Tint من MAC، وايضاً Illuminating Tinted Moisturiser من .Laura Mercier.
- مستحضر Lasting Silk UV Foundation SFP 20 من Giorgio Armani، وأيضاً Second Skin Foundation من Max Factor. وكذلك Parure Gold من Guerlain. تمنح الوجه التغطية دون أن تجعله يبدو كالقناع.
- الحصول على المظهر الذى تريدينه، خاصة فى إجازة الأسبوع، يتطلب منك إجراء تغييرات بسيطة والتأكيد على جمالك الطبيعى.
- كريمات ترطيب خفيفة تمنحك النعومة والتوهج: تستخدم هذه الكريمات فى الأيام التى تشعرين فيها أنه حتى كريم الترطيب الملون يجعل بشرتك تبدو ثقيلة، فهى كريمات تحتوى على مواد إضافية تعزز البريق. ونحن نفضل Divine Illumination من Philosophy.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
من بوبى براون إلى لورا مرسييه .. نظريات عالمية حول الماكياج :: تعاليق
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73595
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمة في 15.12.10 15:20 من طرف كليوباترا

تسلم ايديكى حلو اوى

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى