استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
ام تحتمس
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 2200
عدد المساهمات : 1326
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
15122010
لا يمكن أن تستقبلي فصل الخريف دون أن تقومي بتجديد مظهرك وماكياجك بطريقة تحاكي موضة هذا الموسم، فلكل فصل سماته الخاصة التي تميزه عن غيره، سواء أكان بالملابس أو الماكياج أو الألوان.
ولعل أكثر ما يميز هذا الفصل هو تمازج الألوان الصيفية مع الشتوية، كونه يودع فصل الصيف بألوانه الفرحة والمنعشة ويتحضر لاستقبال فصل الشتاء بمظاهره الداكنة والدافئة، مما يمنحك حرية أكبر في اختيار ما يناسبك ويليق بشخصيتك ويبرز جاذبيتك.
وقد تنوعت آراء خبراء التجميل خلال هذا الموسم، إذ شهدت منصات عالم الموضة زخما من الأساليب تباينت بين الماكياج الهادئ والباهت الذي يعكس أجواء الخريف بكل تفاصيلها، وبين الدافئ الذي تمهد ألوانه لقدوم فصل الشتاء. ولعل هذه الأخيرة كانت الأكثر بروزا وطغت بشكل أكبر في العروض.
تندرج ألوان هذا الموسم تحت الألوان الترابية كالبني والبيج الفاتح والغامق وألوان الطبيعة مثل الأرجواني والأحمر الكرزي. وتؤكد اختصاصية التجميل ندى الجمال أن ماكياج الخريف يعتمد على ألوان أغمق بدرجات قليلة من ماكياج الصيف، مضيفة أن موضة هذا الموسم مختلفة نظرا لعودتها إلى الستينات بإطلالتها الجريئة. لهذا ليس غريبا أن يحتل البنفسجي الريادة ويعتبر أمير الألوان.
وفي ما يخص ظلال العيون، تبرز بقوة الألوان الترابية بمختلف تدرجاتها والأحمر النبيذي والنيلي فضلا عن الأسود. أما عن طريقة الماكياج فإن الغلبة للعيون المدخنة التي لا تقتصر على اللون الأسود فحسب، بل أيضا على مزيج من الألوان الداكنة كالزيتي والأخضر الداكن والأزرق الداكن وغيرها، بينما تنوعت ألوان أحمر الشفاه بين النارية والنحاسية والأحمر الكرزي.
كما تشير ندى إلى عودة القلم السائل، أو الـ«Eye Liner»، خصوصا مع عودة موضة الحواجب العريضة والكثيفة التي تعيدنا إلى زمن الثمانينات.
وفي ما يتعلق بأحمر الخدود فإنه برز في جميع عروض الأزياء تقريبا، مما يشير إلى أن مكانته لم تهتز وأن ألوانه فقط هي التي اختلفت، إذ تغلب عليها درجات البرونز والوردي.
طرحت الماركات العالمية خلال هذا الموسم مجموعات جديدة تختلف تماما عن الموسم الماضي، إذ أطلقت «Chanel» مجموعة من المستحضرات ذات الألوان المتناغمة، دعوة منها للعودة إلى الماكياج الطبيعي الذي يضفي إشراقا مميزا ومسحة من البراءة والأنوثة على الوجه. فمجموعة «les contrastes de chanel» تميزت بثلاثة ألوان جريئة وعالمية تناسب كل ألوان البشرة، الزهري الجذاب «Rose Temptation» والزهري المشّع «Pink Explosion» والخوخي «Plum Attraction».
وأعلن كريستيان ديور في مجموعته الخريفية الجديدة أن البنفسجي في المقدمة ويعتبر سيد الموقف، فظلال البنفسجي الشاحب والوردي الرمادي والمحددة بلون الفضة النقية تحتل الريادة وتتفق في ما بينها على الرقي وتسيطر عليها أنوثة جذابة للغاية.
ومن أبرز ما طرح لماكياج هذا الخريف، بالإضافة إلى مجموعة دار «شانيل»، المجموعة التي صممها ديك بيغه، كبير فناني التجميل بشركة «Shiseido» اليابانية، حيث أبدع فيها فسيفساء من الألوان المكونة من 15 درجة لونية لظلال الجفون التي تتدرج من الأبيض والتركواز إلى البنفسجي والأخضر والأصفر والأسود.
أما «Lancôme» فقد وجهت مجموعة «المدللة الفرنسية من لانكوم» إلى المرأة التي تريد الإعلان عن جمالها دون خجل، وتحتوي ظلال عيون «Lancôme» على تركيبة من الألوان ذات الطابع اللؤلؤي التي تعطي لمعة زجاجية لدى وضعها على الجفون.
واحتل الأزرق النيلي المرتبة الأولى في هذه المجموعة، مطيحا بزعامة اللون الأسود، واستخدم هذا اللون لإبراز جمال العيون. أما مجموعة ملمعات الشفاه الجديدة فألوانها مستوحاة من الطباع التي اتسمت بها المرأة في القرن التاسع عشر، في حين عادت استي لودر بمجموعة ماكياج العيون الزرقاء الجريئة، والشفاه النحاسية.
تألقي بماكياج خريف 2010 من خلال النصائح التالية:
- حواجبك: يجب أن تكون واضحة، عريضة، وطبيعية مع تنظيف بسيط للأطراف لضمان أنوثتها وجمال طلّتها.
- بودرة الأساس: اعتمدي قاعدة «البساطة سر الجمال»، وضعي كريم أساس متطابقا مع لون بشرتك الطبيعي لتغطية العيوب وإخفاء الهالات السوداء حول العينين.
- العيون: اعتمدي ماكياجا بسيطا خلال النهار واستعملي ظلال الجفون الهادئة كالبني والزيتي. أما في الليل فالعيون المدخنة ستمنحك مظهرا عصريا وكلاسيكيا يمتعك بنظرة قوية وجريئة.
- أحمر الشفاه: ألوان هذا الموسم رائعة وجذابة، لذا اختاري ما يليق بك وبشخصيتك وابتعدي عن أحمر الشفاه الداكن.
- الرموش: امنحي نفسك مظهرا ناعما وكثفي رموشك وأبرزيها بواسطة الماسكارا، واستغني عن الرموش المستعارة
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
حلو اوى اوى يا نورا تسلم ايديكى
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى