وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  علاجات منزلية طبيعيه للعناية بجمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11052016
مُساهمة علاجات منزلية طبيعيه للعناية بجمالك



إن كنت تريدين الحصول على سبا منعش للعناية بالجسم، فقد يكون الذهاب للمنتجعات الصحية أمر مكلف جدًا. فما رأيك بتحضير بعض العلاجات البسيطة في المنزل لسبا رائع بمكونات طبيعية. قد جمعنا إليكِ اليوم مجموعة من العلاجات الطبيعية متعددة المهام.


1- طمي البحر الميت

طمي البحر الميت النقي يتميز بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية للجسم. وهو من المكونات الأساسية في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، كما تستخدمه أغلب المنتجعات الصحية لتحضير السبا. حيث يحتوي على وفرة من الأملاح المعدنية التي تساعد على تنقية البشرة وحمايتها من الشيخوخة المبكرة وحب الشباب. استخدمي طمي البحر الميت لتحضير سبا منزلي.




بعد إزالة المكياج وتنظيف البشرة، اخلطي القليل من طمي البحر الميت مع ماء الورد واستخدميه على بشرتك لمدة 10 دقائق مع الاسترخاء. بعد ذلك، قومي بفرك بشرة الوجه جيدًا برفق مع رش الوجه بالماء البارد لإزالة الماسك.


2- حمام الحليب الملكي

من المعروف أن الحليب من المصادر الغنية بالكالسيوم، مما يساعد على تقوية العظام والأسنان. لكن هل تعلمين أنه أيضًا مفيد للبشرة. فالحليب غني بحمض اللاكتيك، وهو من أحماض الألفا هيدروكسي، مما يساعد على توحيد لون البشرة وتحسين ملمسها. كما يساعد كذلك على منع ظهور التجاعيد.




أضيفي الحليب المجفف أثناء ملء حوض الاستحمام، استلقي بداخله لمدة نصف ساعة وستلاحظين بنفسك نتائج رائعة.


3- الزيوت العطرية

الزيوت العطرية من أفضل المكونات الطبيعية متعددة الوظائف. فإلى جانب الروائح المنعشة التي تساعد على صفاء الذهن والاسترخاء، فهي أيضًا مفيدة للصحة. على سبيل المثال، اللافندر يساعد على علاج حب الشباب والرؤوس السوداء. كما تتميز الزيوت العطرية الأخرى بقدراتها الشفائية للتخلص من مشكلات البشرة والشعر، إلى جانب الفوائد الصحية للجسم بشكل عام. في المرة القادمة، جربي استخدام أي من الزيوت العطرية أثناء الاستحمام كزيت النعناع لتنعمي بالرائحة العطرة والفوائد الصحية.


4- الملح الإنجليزي Epsom Salt

الملح الإنجليزي من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لتحضير مقشرات البشرة والجسم. كما يساعد أيضًا على استرخاء الجسم والتخلص من الألام. إلى جانب ذلك، فيساعد على إزالة السموم المتراكمة خارج الجسم. حيث يحتوي على محتوى هائل من الماغنسيوم، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم.




فضلًا عن فوائده الجمالية للبشرة، حيث يساعد على تنعيم البشرة، توحيد اللون وإزالة حب الشباب وأثار الندبات. فقط احتفظي بزجاجة من الماء البارد بجوارك أثناء حمام الملح الإنجليزي، فقد يتسبب في الشعور بالعطش أثناء الديتوكس وإزالة السموم.


5- الزيوت الطبيعية للعناية بالفم



منذ القدم، وقد استخدمت تقنية الزيوت الطبيعية لتنظيف الفم بفعّالية. فيساعد ذلك على تبييض الأسنان، الوقاية من التسوس، التخلص من رائحة الفم الكريهة، إصلاح تلف اللثة. استخدمي القليل من زيت جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت السمسم لمضمضة الفم جيدًا لمدة 5 دقائق، وستلاحظين بنفسك نتائج رائعة وأسنان بيضاء مشرقة.


6- مقشر القهوة والسكر للجسم

قد يعتقد البعض أن القهوة مشروب صباحي يساعد على زيادة التركيز واستعادة النشاط، لكن القهوة أيضًا من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة والجسم. فالكافيين الموجود داخل حبوب القهوة يساعد على شد ترهلات الجسم، واستعادة نضارتها. اخلطي القليل من السكر مع زيت الزيتون ومسحوق القهوة، استخدمي الخليط لفرك بشرة الجسم جيدًا واتركيها لمدة 5 دقائق قبل أن تشطف جيدًا.


7- الشاي الأخضر لإزالة الهالات السوداء

الشاي الأخضر من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، مما يساعد على تنقية الجسم وإزالة السموم. كما يستخدم كذلك على توحيد لون البشرة، تهدئة الاحمرار، ويساعد على الاسترخاء. بعد تناول الشاي الأخضر، استخدمي الأكياس الناتجة على عينيكِ ليعمل على إزالة الانتفاخات وعلاج الهالات السوداء أيضًا.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

علاجات منزلية طبيعيه للعناية بجمالك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

علاجات منزلية طبيعيه للعناية بجمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: