وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح ذهبية لتبقى خزانة ملابسك نظيفة ومرتبه برائحه عطره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10052016
مُساهمةنصائح ذهبية لتبقى خزانة ملابسك نظيفة ومرتبه برائحه عطره



تواجهين يومياً الكثير من المشكلات الشائعة في المنزل، من إزالة البقع وإزالة آثار العرق إلى تنظيف الأحذية وترتيب الملابس في الخزانة. إليك هذه النصائح البسيطة والمفيدة التي تساعدك على جعل الخزائن في منزلك مرتبة وناصعة.

- كيف أمنع ثيابي من التحول إلى اللون الرمادي؟
عليك أولاً الحرص على فرز الثياب البيضاء عن الثياب الملونة قبل وضعها في الغسالة. اضبطي الغسالة دوماً على حرارة منخفضة عند غسل الثياب الملونة واستخدمي مستحضر التنظيف الخاص بالثياب الملونة أو الثياب البيضاء حسب نوع الغسيل.

- هل من طريقة لإبقاء الأحذية الرياضية بيضاء اللون؟
حتى الأحذية الرياضية المبطنة بالقطن الجيد النوعية تحتوي على بعض الألياف الاصطناعية، التي قد تتحول إلى اللون الرمادي عند غسلها بماء تتعدى حرارته 50 درجة مئوية. لذا، أبقي الحرارة دوماً منخفضة كي لا تفسدي أحذيتك الرياضية.

- كيف أنظف الأحذية المصنوعة من الجلد السويدي؟
إذا تلطخت أحذيتك المصنوعة من الجلد السويدي أو أصبحت متسخة نتيجة المشي في الشوارع، لا تصابي باليأس. ضعيها فوق البخار المتصاعد من إبريق مليء بالماء المغلي واستخدمي فرشاة الأظافر لإزالة البقع. وإذا كانت هناك بقع جرداء، افركيها برفق بالورق الرملي الناعم.

- هل من طريقة للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة؟
أنت بحاجة إلى شيء يمتص الروائح الكريهة من أحذيتك. رشي القليل من بيكربونات الصودا داخل الحذاء واتركيه طوال الليل، ثم انفضي الحذاء جيداً في صباح اليوم التالي.

- هناك رائحة رطوبة في ثيابي. ما العمل؟
يمكن لقلّة الهواء والبرد والرطوبة أن تسبب الرطوبة والعفن في الثياب، ما يؤدي إلى إتلافها مع مرور الوقت. إذا كانت خزانة ملابسك رطبة، وزعي قطعاً من الفحم في الزوايا للمساعدة على امتصاص الرطوبة. أبعدي الخزانة عند الإمكان بضعة سنتيمترات عن الحائط واثقبي جهتها الخلفية لتحسين التهوئة داخلها.

- كيف أحول دون تجعد ملابسي في الخزانة؟
ما من حل آخر. تخلصي من كل الملابس التي لا ترتدينها وزعيها على الفقراء والمحتاجين. احتفظي فقط بما أنت فعلاً بحاجة إليه.

- ما هي أفضل طريقة لحفظ الجوارب النسائية؟
قد لا يكون الحل ممتعاً جداً، لكن حفظ كل زوج من الجوارب النسائية في كيس نايلون ناعم وشفاف سيوفر عليك دقائق ثمينة في صباح اليوم التالي قبل التوجه إلى العمل.

- كيف أتخلص من الأوساخ العالقة على حقيبتي البيضاء؟
امسحيها بكرة قطنية مبلة بالقليل من مزيل طلاء الأظافر.

- كيف أجعل كيّ الثياب ممتعاً؟
تحب بعض النساء كيّ الثياب فيما يجد بعضهنّ الآخر مضيعة كبيرة للوقت في ذلك.إذا كنت لا تحبّين كيّ الثياب، يمكنك إلهاء نفسك بالاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك أثناء الكيّ بحيث لا تشعرين بالوقت.

- هل أعلّق الثياب أو لا أعلّقها؟
هذا هو السؤال. الثياب الدقيقة والكنزات يجب طيها وترتيبها في الدرج. أما السترات والقمصان فينصح بتعليقها على علاقات كبيرة. وبالنسبة إلى التنانير والتايورات، أنت بحاجة إلى العلاقات الخاصة بها التي تشتمل على كلابات تمسك بالخصر

أولاً: لملابس ذات رائحة طبيعية مقبولة:

1. أضف حوالي كوب من الخل لكل دورة غسيل لملابسك، فالخل على الرغم من رائحته السيئة له قدرة هائلة على التخلص من أي روائح غير مستحبة قد تظل عالقة بملابسك بعد الغسيل، وفي نفس الوقت يعمل كمنعم جيد للأقمشة.

2. البيكنغ صودا ممتاز في التخلص من أي روائح عالقة، وتنعيم الأقمشة كذلك. ببساطة أضف حوالي ½ كوب من البيكنغ صودا إلى ماء الغسيل مع المنظف المعتاد وتحقق من ذوبانهما تماماً قبل إضافة ملابسك إلى الماء.



3. لا تترك الملابس المتسخة عند غسيلها في ماء الغسيل لفترة طويلة (لا يجب أن تبقى لساعات، أو طوال الليل)، فبقاؤها في الماء الراكد لفترة كفيل بأن تصبح ذات رائحة بشعة حتى ولو حاولت تعطيرها لاحقاً، وربما لن تزول الرائحة حتى بعد بضعة غسلات.

4. قم بتعليق ملابسك بعد جفافها في علّاقة قريبة من نافذة مفتوحة، فذلك سيعمل على تهويتها، وبذلك يحميها من الرائحة الغير مستحبة التي قد تنشأ من تخزينها لفترة. الأحذية يجب أن تعرض للتهوية أيضاً، إلى جانب تعريضها للقليل من الشمس لتقتل الميكروبات التي قد تتكاثر بها، أو الرطوبة التي قد تسبب الرائحة غير المستحبة أيضاً.

5. استخدم أوراق التجفيف المعطرة (أو أوراق الترشيح) للتخلص من روائح الأحذية. اترك الورقة بداخل الحذاء طوال الليل، وكرر العملية كل ليلة لأفضل النتائج.

6. عندما تخرج من المنزل اترك المروحة تعمل، فهي تجدد هواء الغرفة، وبالتالي الهواء الداخل إلى الأحذية والملابس في خزانتك. اترك باب الخزانة مفتوحاً لتهوية أفضل لملابسك.

ثانياً: تعطير الملابس لتفوح منها أجمل الروائح:

1. ضع القليل من ماء اللافندر أو ماء الورد في علبة بخاخ، وقم برشها على ملابسك قبل تجفيفها، وستبقى الرائحة المنعشة بعد أن تجف. يمكنك استخدام أي من الزيوت العطرية التي تحب في تعطير الملابس، وذلك بمزج بضع قطرات منها بالماء في علبة بخاخ وبنفس الطريقة.

2. قم بوضع صابونة من أي نوع تحب (حتى الأنواع الرخيصة تفي بالغرض)، بحيث تكون ذات رائحة تحبها. اتركها -بعد فتحها- داخل خزانتك لتصبح كمعطر لجو الخزانة، بما فيها ملابسك، وستفاجأ بالرائحة الطيبة في كل قطعة من ملابسك.

3. أضف بضع قطرات من عطرك المفضل إلى ماء الغسيل قبل التجفيف مباشرة، فغالباً ما تبقى رائحة العطر على ملابسك لفترة باتباع هذه الطريقة في تعطير الملابس.

4. اغرس بعضاً من حبات القرنفل على قشرة برتقالة، واتركها في داخل خزانة ملابسك. فكرة كهذه في تعطير الملابس ستمنح ملابسك رائحة عطرة وزكية تظل طوال الأسبوع.

5. يمكنك استخدام معطرات الجو التجارية المعروفة، بتركها داخل الخزانة، وبالتالي ستفوح من خزانة ملابسك أجمل الروائح على الإطلاق.

6. يمكنك صنع منظفك الخاص والمثالي في تعطير الملابس. ببساطة أضف مكان تعبئة المنظف في الغسالة ما يلي: كوب من البيكنغ صودا، ½ كوب من البوراكس، كوب من الخل، 20 قطرة من زيت الليمون أو زيت البرتقال أو أي زيت عطري منعش تفضله في تعطير الملابس.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح ذهبية لتبقى خزانة ملابسك نظيفة ومرتبه برائحه عطره :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح ذهبية لتبقى خزانة ملابسك نظيفة ومرتبه برائحه عطره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: