منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68271
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
10052016
قال باحثون في جامعة كوبنهاغين إن الذين يأكلون الشوكولاتة السوداء يشعرون بالشبع والامتلاء أكثر من نظرائهم الذين يأكلون شوكولاتة يدخل في صناعتها الحليب وتحد من شراهتهم.




وأضاف هؤلاء إن الشوكولاتة السوداء تقلل من الرغبة في تناول الحلويات الأخرى وحتى الأطعمة المالحة وتلك التي تحتوي على مواد دهنية مشبعة. ومن المعروف، بحسب رأي هؤلاء، أن الشوكولاتة ليست طعاماً صحياً فقط ولكنها تعطي الشعور لمن يتناولها بالتخمة.
ولمقارنة التأثير الذي يتركه تناول الشوكولاتة السوداء والبيضاء على الشهية وعلى السعرات الحرارية أجرى الباحثون دراسة شملت 16رجلاً ومراهقاً يحبون تناول هذين النوعين من هذه الحلويات لمعرفة تأثير كل منهما عليهم.
وقبل التجربة امتنع هؤلاء عن الأكل أو الشرب لفترة 12ساعة ثم قدم إلى كل منهم 100غرام من الشوكولاتة بنوعيها، الأسود والأبيض، بعد الطلب منهم تناولها خلال ربع ساعة تبين أن السعرات الحرارية التي استهلكوها كانت واحدة تقريباً. ولكن خلال الدراسة تبين أن المجموعة التي أكلت الشوكولاتة السوداء ثم قدمت إليها وجبات دسمة أو شرائح البيتزا لم يأكلوا سوى حصص احتوت على سعرات حرارية أقل بحوالي 15% من تلك التي تناولها نظراؤهم الذين أكلوا الشوكولاتة البيضاء.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى