كيفيه استخدام واقي الشمس في الصيف بطريقه صحيحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72556
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

ينصح الكثيرون من خبراء التجميل بحماية البشرة من أشعة الشمس خاصة في فصل الصيف و ينصحون باستخدام كريم الحماية من الشمس ، لكن ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم الوقاية على البشرة حتى تحصلين على النتيجة و الفائدة منه ؟
تجد الكثيرات الحيرة من أمرها بخصوص استخدام كريم الحماية من الشمس مع المكياج ، و تكثر التساؤلات حول كيفية استخدام كريم الحماية من الشمس و هل يوضع كطبقة أولى ؟ و هل يغني عن كريم الأساس أم يوضع كطبقة أولى قبل كريم الأساس ؟

كيفية استخدام الكريم الواقي من الشمس

_ أولاً يجب أن تكون بشرتك رطبة لذلك قومي بوضع طبقة أولى من الكريم المرطب الخاص بالبشرة و اتركيه لبضع دقائق حتى تتشربه بشرتك .
_ ضعي كريم الوقاية من الشمس قبل وضع كريم الأساس و اتركيه على بشرتك لمدة 5 دقائق حتى تتشربه بشرتك تماماً .
_ بعد ذلك ضعي طبقة من كريم الأساس الخاص بكِ بحيث تكون درجة لونه مناسبة لبشرتك ، اختاري كريم الأساس الخالي من الزيوت خاصة إذا كانت بشرتك دهنية فإن أشعة الشمس تساعد على زيادة افراز دهون البشرة و بالتالي تتكون طبقة لامعة على بشرتك .
_ الآن ضعي البوردة المناسبة للون بشرتك و قومي باستكمال مكياجك .
لصيف على الأبواب، وبينما نستعد من الآن للانطلاق والتحرر والابتهاج بأجواء الصيف وطقوسه وعاداته، ونحضر أغراضنا ونضبط مواعيدنا لنتوجه إلى المصايف وشواطئ البحار فى أقرب فرصة، بدأ كثيرون من الناس فى شراء مستلزماتهم واحتياجاتهم، ولعل كثيرات من النساء قد اشترين كثيرًا من احيتاجاتهن التقليدية فى هذه الأيام، ومنها الكريم واقى الشمس، الذى تحرص أغلبهن على أن يكون معها بشكل دائم حتى ولو استخدمته بشكل خاطئ، لا تتعجبى فهذه هى الحقيقة، قد تكونين واحدة ممن يستخدمن واقى الشمس بشكل خاطئ يقلل من فاعليته، ولهذا نقدم لكِ عزيزتنا حواء فى السطور التالية هذه المجموعة من النصائح لتتعرفى على الطريقة الصحيحة لوضع واقى الشمس فى صيف 2015.

نصائح لوضع واقى الشمس فى صيف 2015

استخدام واقى الشمس مرة واحدة صباحا

أول الأخطاء التى تقع فيها السيدات تتمثل فى وضع واقى الشمس مرة واحدة صباحًا، قبل خروجهن من المنزل، بينما لا يستخدمنه مرة أخرى طوال اليوم، وهو ما بتنافى مع ضوابط ونصائح استخدام واقى الشمس، إذ يجب وضعه مرة كل ساعتين فى أثناء تعرضك للشمس.

لا تضعى المكياج بعد واقى الشمس مباشرة

الخطأ الثانى ضمن أكثر الأخطاء شيوعًا فيما يخص استخدام واقى الشمس، وهو واحد من أكبر الأخطاء التى ترتكبها السيدات فى هذا الإطار، هو وضع المكياج بعد واقى الشمس مباشرة، إذ إن هذا السلوك يؤدى إلى إبطال مفعول واقى الشمس.


عدم الخروج فى الشمس بعد وضع الواقى مباشرة

لا بدّ من وضع واقى الشمس والانتظار لمدة نصف الساعة قبل الخروج، إذ إن وضع واقى الشمس والعجلة فى الخروج تحت أشعة الشمس وحرارتها، يتسبب فى ضياع التأثير الإيجابى لواقى الشمس على بشرتك.

عدم إهمال وضع واقى الشمس على الوجه والرقبة

رابع النصائح والتدابير التى ينبغى عليك الحرص على الالتزام بها فيما يخص واقى الشمس، أن تهتمى بوضع واقى الشمس فى يديكِ ووجهك وفى منطقة الرقبة، حتى توفرى الحماية لهذه المناطق، ولكى تحافظى على توازن وتناسق لون بشرتك فى كل مناطق الجسم الظاهرة.

يجب إزالة واقى الشمس قبل النوم

ضمن باقة الأخطاء الشائعة التى تتورط فيها كثيرات من السيدات، هى عدم إزالة واقى الشمس قبل النوم، بينما تركه على البشرة واحد من أخطر الأمور، لأنه ضار بالبشرة مثل المكياج، ووظيفته فى أثناء وجود الشمس فقط، لهذا عليك إزالته قبل النوم، باستخدام مزيل المكياج.
ملحوظة :
إن مكياج النهار يجب أن يكون بسيط جداً لذلك لا تبالغي في وضع المكياج و اكتفي بطبقة كريم الوقاية من الشمس مع كريم الأساس و البودرة مع لمسه خفيفة من أحمر الخدود و الماسكارا السوداء لعينيكِ .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى