وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 موسوعه العنايه بالشعر من الالف للياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07052016
مُساهمةموسوعه العنايه بالشعر من الالف للياء



تسع نصائح للعناية بالشعر
-الحقيقة أن ما يهم في هذه الحالة هو قصة الشعر. لذلك يجب أن تختاري دائماً القصة المناسبة. أفضل أنواع القصات هي القصات القصيرة أو التي لا تحتاج إلى عناية كبيرة للمحافظة عليها.

وخاصة بالنسبة للمرأة العاملة أو التي تضطر لأي سبب من الأسباب أن تكثر من الخروج من بيتها حيث يتعرض شعرها للرطوبة. والتجربة أثبتت أن أثر الرطوبة يكون واضحاً على القصات الطويلة فتصيبها بالتهدل والتكرمش والتجعد المفاجئ، بينما يكون أثرها بسيطا في القصات القصيرة.

2 - يجـب أن تختاري الـشامبو وكريم التكييف conditioner المناسبين لشعرك. فإذا كان شعرك جافاً فانك تحتاجين إلى شامبو له قدرة واضحة على الترطيب مثل Andrew Colinge Moisturising Shampoo. أما إذا كان شعرك زيتياً فيمكن لك أن تستخدمي «شامبو» Nicky Clarke Hairomatherapy Supershine Shampoo للتحكم في كمية الدهون التي يفرزها. القاعدة العامة في اختيار الشامبو هي البحث عن النوع الذي يحمي شعرك من رطوبة الجو.

3 - غسل الشعر جيداً للتخلص من كل آثار الشامبو وكريم التكييف أمر هام جداً، لأن هذه البقايا ستفقد شعرك لمعته وحيويته. وقد يكون ذلك أحد أسباب التهدل المفاجئ الذي يحدث للشعر. بعض خبراء الشعر ينصحون باستخدام نوع من الشامبو يطهر الشعر من هذه البقايا تماماً مثل Modern Organic Products Basil Mint Shampoo وهو يعتمد على مستخلصات نباتية طبيعية.

4 - الحرارة من أكبر المتاعب التي تواجه الشعر وعادة ما تنتج من عملية تجفيف الشعر أو توضيبه لعمل قصة أو تسريحة جديدة. هناك الآن في الأسواق بعض المنتجات التي تخفف آثار الحرارة على الشعر مثل Charles Worthington results Stay Cool Protector Spray أو Andres Collinge Straight & Smooth. هذه المنتجات تخفف من الآثار الضارة التي تحدثها الحرارة في الشعيرات فتؤدي إلى تقصفها أو تهدلها فيما بعد.


5 - إذا كانت مشكلة شعرك هي تعرضه دائماً لفقدان حيويته ولمعانه، فأنت في هـذه الحالة في حاجة إلى إجراء حمام لترطيب الشعر ترطيباً عميقاً. ثم غسله بعد ذلك بالماء البارد الذي يساعد على زيادة اللمعان وتسريح الخصلات. أما إذا كنت قد لونت شعرك وبدأ اللون يتعرض للبهتان ففي هذه الحالة يمكن أن تعالجيه بطبقة خفيفة من كريم تلوين شبه دائم semi-permanent مع مراعاة أن يكون من نفس الدرجة اللونية التي صبغت بها شعرك. ولا تنسي بعد ذلك أن تمشطيه بمسحة خفيفة من أي كريم تلميع.

6 - إذا تعرض شعرك للتجعد المفاجئ، فإن أفضل طريقة لإعادته إلى تسريحته الأصلية هي تمشيطه باستخدام مشط واسع الأسنان. وأحياناً يكون من المفيد أن تلجئي إلى استخدام أصابعك لتفريق الخصلات المتجعدة وإعادتها إلى شكلها الطبيعي.

7 - أيضاً قد يكون السبب في إصابة تسريحتك بالاضطراب هو أنك تنامين على مخدة من القطن. إن الاحتكاك بالنسيج القطني أثناء النوم أحياناً يؤدي إلى اضطراب في الخصلات. جربي أن تستبدلي غطاء المخدة القطني بغطاء آخر من حرير الستان. إن الخصلات تنزلق عليه ولا تتفكك أو تتجعد.

8 - تذكري أن شعرك بعد تصفيفه في حاجة دائمة إلى إسبراي لتثبيته. فإذا كان شعرك خفيفاً وهفهافاً فإن في استطاعتك أن تستخدمي هذا المصل Nicky Clarke Supershine Liteweight Spray Serum وهو إسبراي يثبت التسريحة ولكنه لا يمـنع الشعر من التحرك بحرية.
أما إذا كنت قد صبغت شعرك فأنت تحتاجين إلى إسبراي Nicky Clarke Colour Therapy Touch me Texturiser فهو أفضل الأنواع للشعر المصبوغ أو الذي سرح بطريقة دائمة أي permed.

9 - يمكنك أيضاً إصلاح الاضطراب الذي حدث لشعرك بتغيير تسريحته. إذا كان طويلاً يمكن أن تلمي نهاياته على شكل ذيل حصان ponytail أو Qeu de cheval. وإذا كان شديد الطول فيستحسن أن يصل ذيل الحصان إلى آخر الرأس عند ظهر الرقبة. أما الشعر القصير فإن أفضل طريقة لإعادة الحيوية إليه مسحه بلمسة من كريم يحتوي على شمع، ثم تسريحه في اتجاه الخلف.



المحافظة على شعرك
- الاهتمام بنظافة فروة الرأس وغسل الترسبات الدهنية العالقة التي قد تؤثر في جذع الشعرة، وينصح بغسل الرأس مرتين الى 3 مرات بالاسبوع مع مراعاة عدم فركه بشدة، واستخدام شامبو جيد لا يسبب ازالة الصبغة الكاسية للجذع بشكل يؤدي الى خشونة الشعر، والامر يزداد سوءا اذا كانت نسبة الاملاح، خاصة الكالسيوم الموجودة بالماء مرتفعة، وافضل انواع الشامبو هي تلك التي لا تزيل الطبقة الدهنية الطبيعية الموجودة بالشعر وتعطي رغوة سريعة عند الاستحمام، ويمكن غسلها بسرعة من الشعر.

- تجنب استخدام مجففات الشعر ما امكن.

- يكون الشعر اكثر عرضة للتكسر عند امتصاصه للماء، لذا فإن العناية اهم اثناء ابتلال الشعر، وذلك من خلال مراعاة التالي:
ـ لف الشعر بمنشفة لتجفيفه ومن دون دعك.
ـ ينصح باستخدام مشط ذي اسنان متباعدة غير حادة.
ـ استخدام المجففات بدرجة حرارة متوسطة 2 ـ 3 مرات اسبوعيا لا اكثر.

- عدم الاكثار من صبغات ومشقرات الشعر.

- استخدام الشامبو بعد السباحة لازالة بقايا المواد الكيميائية مثل الكلور.

- تدليك فروة الرأس، لتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تغذية بصيلات الشعر، الا ان التدليك الشديد قد يؤدي الى العكس فقد يؤذي البصيلات الموجودة، وبالتالي يتسبب في تساقط الشعر.

- التقليل من نسبة الدهون الحيوانية والنشويات في الطعام يساعد على التقليل من افرازات الغدد السطحية بفروة الرأس، وبالتالي يساعد على نمو الشعر بطريقة افضل.



نوع الشعر وكيفيت العناية به
الشعر الجاف

يغسل الشعر الجاف بالشامبو الخاص بالشعر الجاف بمعدل مرتين ألى ثلاثة مرات أسبوعيا وفي حالة الرغبة في غسل الشعر بمعدل يزيد على ذلك يستخدم شامبو خفيف المفعول.

يعمل للشعر علاج مكثف بالبلسم مرة واحدة اسبوعيا ،أي يستخدم بلسم قوي المفعول بالإضافة لغسل الشعر أو يعمل حمام زيت ياستخدام أح الزيوت المناسبة مثل زيت الزيتون ثم يلف الشعر فوطة دافئة لمدة نصف ساعة

يفضل أن يترك الشعر ليجف بصورة تلقائية دون استخدام السشوار وفي حالة استخدامه يجب استخدامه على مسافة بعيدة نسبيا وتشغيله بحرارة منخفضة

استخدام العلاجات الكيمائية مثل تفتيح لون الشعر وعمل البرماننت خاصة في المنزل قد يزيد من جفاف الشعر.

يجب عدم الإفراط في تعريض الشعر لأشعة الشمس وتغطيته عند التعرض للشمس لفترات طويلة.

يجب الإهتمام بتناول قدر وفير من البروتينات على وجه الخصوص مثل المتواجدة في الأسماك والدجاج والمكسران.

يجب الإهتمام بعمل تدليك لفروة الراس بأطراف الأصابع -بصورة منتظمة- سواء عند غسيل الشعر أوتمشيطه لأهمية الدلك في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وكذلك الغدد الدهنية بها المفرزة للزيت الطبيعي الملين للشعر .



الشعر المختلط
وهو الذي يجمع بين زيادة الدهون بفروة الرأس وقلة الدهون بالأطراف أي يكون دهنيا من اعلى وجافا من اسفل

استخدام الفرشاة بلا من المشط قدر المستطاع

يراعى وضع كمية الشامبو أثناء غسل الشعر ودعكها بفروة الرأس فقط بحيث تنظف أطراف الشعر بكمية الشامبو القليلة التي تسيل على الأطراف أثناء تنظيف فروة الرأس.

يفضل التنويع في نوع الشامبو فيستخدم شامبو للشعر الجاف وشامبو للشعر الدهني بالتناوب.

يستخدم البلسم فقط على أطراف الشعر.

يجب العناية بتهذيب السعر وقص الشعر من الأطراف كل حوالي ستة اسابيع بإنتظام.

الشعر العادي
استمري في عنايتك العادية بالشعر طالما انه عادي لا هو جاف ولا دهني مع مراعاة تهذيب أطرافه باستمرار.

استعملي بلسما بنتظام للأطراف على وجه الخصوص لحمايتها من التقصف خاصة في حالة الشعر الطويل.

احذري تماما من تعريض شعرك لأي علاجات (مثا الكي والتجعيد) فقد تحوله إلى شعر جاف سريع التقصف.



نصائح لأنواع الشعر

طريقه حمام الزيت الطبيعي

ضعي في شعرك زيت خروع..او كريم خاص بحمام الزيت باالفواكهه..او باالثوم...او زيت صبار...واحذري زيت الزيتون لشعرك..لأنه يؤذية حتى تلاحظين لا يعطين نتيجه جيدة زيت الزيتون..يجفف الشعر وينفشه ويجعله خفيف.. حطي الماء في قدر لتغلي على النار قربي من بخار القدر وفي راسك طبعا الزيت او الكريم...وخلي البخار يصقع بشعرك..كله حاولي تقربين من القدر قدر استطاعتك...لمده ربع ساعه او عشر دقايق


نصيحـه للشعـر المموج
عندما تستحمي..اخلطي بيضه مع شامبوك...واغسلي فيه شعرك.ثم قومي بغسلة مرة أخرى
هذه الخلطه تعطي للشعر لمعان وحيوية ومكوناتها متوفره ....
يخلط في نسب متساوية مايلي(عسل، زيت زيتون ،بيض)وتوضع على الشعرمدة ليلة ثم يغسل بالصابون زيت الزيتون

تدليك لفروة الراس
اذا اردت المحافظة على شعرك
فعليكي بالزيوت الطبيعية مثل(زيت الزيتون ـ زيت الخروع ـ زيت الذرة)
وتستعمل كالاتي
فنجان قهوة من زيت الزيتون او الخروع او الذرة يدفا الزيت ويدلك به فروة الراس تبلل منشفة بماء ساخن واعصريها جيدا وضعيها على راسك وكرري هذه العملية ست مرات.
ـ يمكن استعمال صفار ثلاث بيضات ثم تزال بماء فاتر ثم تنظف بالماء البارد
مع قليل من الخل والليمون.
وممكن فرك الشعر بزيت اللوز جيدا وبعدها نخلط ثلاث ملاعق من المايونيز
وثلاث ملاعق لبن زبادي وتوضع على الراس ويوضع عليها منشفة ساخنة كرري العملية من اربع الى خمس مرات ويغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

موسوعه العنايه بالشعر من الالف للياء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

موسوعه العنايه بالشعر من الالف للياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى: