وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات طبيعية لنضارة البشرة وجمال الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06052016
مُساهمةوصفات طبيعية لنضارة البشرة وجمال الشعر



العناية بالبشرة، والحفاظ على نضارتها وحماية الشعر من التساقط وإكسابه قوة ولمعانا.. من الأمور التي تحرص عليها كل بنات حواء لإظهار جمالهن، وهذا ما تؤكده خبيرة التجميل المصرية رانيا موسى،

التي قدمت عددا من الوصفات العشبية والطبيعية للحفاظ على جمال البشرة وقوة الشعر ومنع سقوطه وتقصفه.
وقالت: يمكن لأي امرأة أو فتاة أن تصنع بنفسها " زيتا " لمنع تساقط الشعر وإزالة القشرة من فروة الرأس، وهو يتكون من ملعقة واحدة من زيت اللوز، ومثلها من زيت الجرجير، وثالثة من زيت جوز الهند، وتخلط الزيوت الثلاثة مع بعضها جيدا، ثم تدلك به فروة الرأس وجذور الشعر مرتين في الأسبوع ويترك لمدة 3 ساعات.
وأضافت - في ندوة تحت عنوان " العناية بالبشرة والشعر " : " هذه التركيبة كفيلة بتقوية وتغذية الشعر ومنع تكون القشرة، لإكساب الشعر اللمعان المناسب ".
وقالت خبيرة التجميل المصرية: " يضاف عسل النحل إلى نوع مناسب للشعر من حمام الكريم ثم يوضع الخليط على الشعر مرة واحدة في الأسبوع، ويترك لمدة 45 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء، ومع الوقت يصبح الشعر ناعما ولامعا، وحذرت من استخدام كريمات فرد الشعر، وصبغة الحناء لأن أضرارهما أكثر من نفعهما ".
أما بالنسبة لنضارة البشرة ونعومة الجسم فقدمت رانيا موسى وصفات طبيعية عدة أهمها خليط من زيت اللوز الحلو، وزيت الورد، على أن يكون الأول بنسبة أعلى من الثاني، ثم يوضع على البشرة ليلا، ويشطف بالماء في الصباح، ولتفتيح البشرة يمكن عمل ماسك عبارة عن ربع كوب أرز مصري مطحون، في قدر مناسب من الماء ويترك على النار ليغلي ويتحول إلى ما يشبه " المهلبية " ، ثم يضاف إليه ملعقة من حبة البركة المطحونة، ويوضع على البشرة دافئا، ويترك لمدة ساعة يوميا لمدة شهر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات طبيعية لنضارة البشرة وجمال الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات طبيعية لنضارة البشرة وجمال الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: