وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أطعمه تجعل بشرتك نضره شابه وحيويه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03052016
مُساهمةأطعمه تجعل بشرتك نضره شابه وحيويه



الفلفل الاحمريتوفر في كل البيوت تقريبا لما يضفيه على الأكل من مذاق ونكهة ، ويمكن إضافته إلى الكثير من الأطباق الرئيسية والجانبية بل وحتى استعماله مع السلطات ، من ميزاته أنه يحتوى ككل الفواكه الحمضية على نسبة عالية من فيتامين سي، الضروري لتكوين الكولاجين، علما بأن فيتامين سي يعمل على حماية الجلد من الفطريات وغيرها من التأثيرات الضارة، فضلا عن تأخير ظهور علامات التقدم في العمر ، لكل هذه الأسباب يمكن جعله واحداً من الأطعمة الخمسة التي يجب المداومة عليها بشكل يومي إن أمكن .
عشب الشعير
من غير المعتاد أن تجد مثل هذه العشبة على قائمة التسوق ، لكنه يعتبر مفيدا للغاية بالنسبة للبشرة ، فعشب الشعير يساعد على تجديد البشرة وتأخير ظهور آثار التقدم في السن نتيجة توفره على الأملاح المعدنية والإنزيمات والفيتامينات، التي تعيد تنشيط بنية الجسم وخلاياه ، كما تساعد على توازن الجسم الطبيعية عبر تنشيط عملية حرق الدهون ، بفضل الإنزيمات الطبيعية التي تعمل بدورها على تنشيط وظيفة الغدة الدرقية ومن تحفيز استقلاب الشحوم .
وقد يبدو الأمر تقنيا، لكن باختصار، إن تناول عشب الشعير يساعد في الحفاظ على الشباب والجمال والرشاقة. ليس لأنه يحتوي على مستوى عالٍ من الكلوروفيل، بل يعتبر أيضا مزيلا طبيعيا لرائحة العرق، إضافة إلى رائحته الجيدة أيضا ، ويمكن لمسحوق الشعير أن يخلط بالماء والعصير والحليب أو اللبن أو يخلط مع الحبوب.
السمك
في كتابه «علاج التجاعيد» يوصي الدكتور نيكولاس بيريكون أستاذ العناية بالبشرة بأكل أسماك السلمون 10 مرات أسبوعيا على الأقل.
ويشير إلى أن دهون الأوميجا الموجودة في السلمون تشجع الجسم على إنتاج المركبات المضادة للالتهابات التي تساعد على تأخير أو حتى عكس إشارات التقدم في السن على الجلد ، وأسماك السلمون غنية بمركب ديميثيلامينويثانول الذي يساعد في بناء العضلات ومنع ترهل الجلد.
وعلى الرغم من شكوك بعض أطباء الجلد بشأن هذه المزاعم، فإن هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تشير إلى أهمية تناول الأطعمة الغنية بزيت السمك بانتظام، تتمثل في توافر الأدلة التي تشير إلى أنه يسهم في الحفاظ على صحة قلوبنا وعقولنا.
الجوز البرازيلي
يتجنب الكثير من الأفراد تناول الكثير من الجوز لأنه غني بالدهون وبالسعرات الحرارية ومن ثم يؤدي إلى السمنة، لكنه في المقابل قادر على صنع العجائب لبشرتك. فهو مصدر غني بأملاح السيلينيوم (أربع حبات من الجوز قادرة على تقديم 100% من الكمية اليومية المطلوبة). وقد وجدت إحدى الدراسات أن الأفراد الذين يحصلون على كميات منخفضة من أملاح السيلينيوم عادة ما تظهر لديهم بقع التقدم في السن. المهم أنها تبقى أفضل بكثير من لوح الشيكولاتة في وقت الراحة.
الأفوكادو وحبوب القمح
إذا كنت تتطلعين إلى وجبه صحية خفيفة وسهلة ، عليك بحبة أفوكادو ، قشريها واشطريها إلى نصفين واملئيها بالجبن الأبيض أو تناوليها مع شرائح من الليمون ، فالأفوكادو إلى جانب الجوز وحبوب القمح يتوفر على نسبة عالية من فيتامين إي ، الذي يقي من الفطريات، والأحماض الدهنية الضرورية للحفاظ على بشرة رطبة.
الفول والبقول والعصيدة
كلمة الكربوهيدرات كلمة مخيفة في عالم الوجبات الغذائية التي تتوخى الرشاقة ، والسبب يعود إلى حمية أيتكينز وغيرها من الحميات المشابهة، التي تعتمد على وجبات غذائية ينعدم فيها الكربوهيدرات كليا. لكن ليست كل الكربوهيدرات ضارة، ففي أحدث كتبه «سبعة أسرار للجمال والصحة والشباب» يشير الدكتور بيريكون إلى أنه إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة رائعة المظهر، فما عليك إلا اختيار أطعمة المؤشر الغلايسيمي المنخفضة الكربوهيدرات والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية منه مثل البسكويت والمشروبات السكرية التي ينتج عنها زيادة في إفراز الأنسولين الذي يدمر الكولاجين ويسرع من ظهور التجاعيد، والاستعاضة عنه بالفول والبقول والعصيدة وما شابهها.
البابايا والسبانخ
ربما تبدو توليفة عشوائية، لكن البابايا والسبانخ تحتوي جميعها على مركبات كيميائية تدعى لوتين تساعد ، بحسب خبراء قسم الأمراض الجلدية في جامعة نابلس ، في تعزيز قدرة الجلد على الحماية من أضرار الفطريات.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أطعمه تجعل بشرتك نضره شابه وحيويه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أطعمه تجعل بشرتك نضره شابه وحيويه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: