وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الشاي الأخضر منجم من ذهب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30042016
مُساهمةالشاي الأخضر منجم من ذهب



يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على مواد كيماوية مقاومة للأكسدة خاصة تلك التي تعرف بـ PGCG التي يمكن أن تمنع عطب خلايا الجسم الذي يتسبب في الأمراض.
وقام الباحثون بدراسة تأثيرات الشاي الأخضر على كل شيء مثل نسبة الكولسترول وبعض أمراض السرطان ولم يتوصلوا بعد لنتائج حاسمة.

وفي هذه الدراسة، تساءل الباحثون اليابانيون على مسألة مختلفة: هل الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر بشكل منتظم تقل لديهم مخاطر الإصابة بهشاشة العظام والعجز عن الحركة بتقدمهم في العمر؟ وتمت متابعة ما يقرب من 14 ألف شخص بالغ ممن تزيد أعمارهم عن 64 عاما ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر كانوا أقل عرضة للإصابة بالعجز عن أداء بعض المهام عبر 3 سنوات من المتابعة.
وتعني الدراسة بهذا العجز عدم القدرة على ممارسة بعض النشاطات اليومية مثل الذهاب للمحال التجارية للتسوق أو القيام بالأعمال المنزلية أو القيام ببعض الحاجات الأساسية مثل ارتداء الملابس والاستحمام.


وتبين أن حوالي 13% من الأشخاص الذين يتناولون أقل من قدح من الشاي الأخضر كل يوم أصبحوا عاجزين عن أداء مثل تلك المهام بالمقارنة بـ7% فقط من الأشخاص الذي يتناولون أكثر من 5 أقداح من الشاي الأخضر باليوم، إلا أن هذا وحده لا يثبت أن الشاي الأخضر يجعل الشخص يتمتع بخفة الحركة خلال مرحلة الشيخوخة التي تعرف بالسنوات الذهبية. إلا أن الدراسة وضعت في الاعتبار سلسلة من العوامل التي يمكن أن تربط بين الشاي الأخضر والتمتع بخفة الحركة في الكبر.

من هذه الحقائق التي عرضتها الدراسة حقيقة أن محبي الشاي الأخضر غالباً ما يتبعون نظاما غذائيا صحيا يشتمل على الكثير من الأسماك والخضروات والفواكه كما أنهم يتمتعون بمستوى تعليمي عال ومعدلات منخفضة من التدخين ومعدلات أقل للإصابة بالأزمات القلبية والسكتة كما يتمتعون بحالة ذهنية حادة.
كما اكتشفت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص يتمتعون بعلاقات اجتماعية واسعة ونشطة والكثير من الأصدقاء والأقارب الذين يعتمدون عليهم، حتى مع هذه العوامل يظل للشاي الأخضر تأثيره في تقليل مخاطر العجز، كما قال الباحث تاسوتاك توماتا من كلية طب جامعة طوكيو.


وتم كشف أن الأشخاص الذين يتناولون 5 أقداح من الشاي الأخضر على الأقل يكونون أقل عرضة للإصابة بالعجز بمقدار الثلث من الأشخاص الذين يتناولون أقل من قدح من الشاي الأخضر كل يوم، كما أن الأشخاص الذين يشربون 3 إلى 4 أقداح من الشاي الأخضر تقل لديهم مخاطر الإصابة بالعجز بنسبة 25%.

بالرغم من أن الدراسة لم توضح كيف يعمل الشاي الأخضر على تقليل مخاطر العجز، إلا أن فريق البحث أشار لدراسة سابقة أكدت تأثير الشاي الأخضر في تقوية عضلات أرجل كبار السن من السيدات.
وبشكل عام يعد الشاي الأخضر آمنا إذا ما تم تناوله بكميات معتدلة إلا أن الشاي يحتوي على مادة الكافيين التي يعمل البعض على تجنبها، كما يشتمل الشاي الأخضر على مقدار ضئيل من فيتامين K الذي قد يتدخل مع العقاقير التي تمنع جلطات الدم مثل عقار warfarin وحيث إن الكثير من كبار السن يتناولون بعض العقاقير بشكل منتظم فيجب استشارة الطبيب قبل تناول الشاي الأخضر كمشروب لتحسين الصحة.

نبذه أخيرة عنه ،،
يحتوي الشاي الأخضر على فوائد كثيرة أهمها :
1. الشاي الأخضر يستعمل لمعالجة تصلّب الأنسجة المتعدّد.
2. الشاي الأخضر يستعمل لمعالجة ومنع السرطان.
3. الشاي الأخضر يستعمل لإيقاف النسيان وأمراض باركنسن.
4. الشاي الأخضر يستعمل لرفع الأيض وأكسدة الزيادة السمينة.
5. الشاي الأخضر يخفّض خطر أمراض القلب والنوبات القلبية.
6. الشاي الأخضر يخفّض خطر السرطان المريئي.
7. يمنع الشاي الأخضر نمو بعض خلايا السرطان، يخفّض مستوى الكولوستيرول في الدمّ.
8. الشاي الأخضر يستعمل لمعالجة إلتهاب المفاصل وأمراض الأوعية القلبية الروماتزمية
9. الشاي الأخضر يستعمل لمعالجة وظائف المناعة الضعيفة. .
10. بعض البحوث كشفت أن شرب الشاي الأخضر بإنتظام قد يساعد على منع تسوّس الأسنان بقتل البكتيريا الذي يسبّب صفرة الأسنان.

يدخل الشاي الأخضر كمكون أساسي في قائمة مشروبات العديد من الأشخاص، ذلك أنه لم يعد شرب الشاي الأخضر يقتصر على شعوب المغرب العربي والهند الصينية، كما كان في السابق، بل أصبح يستهوي عديدين من جميع أنحاء العالم.
ويعزى هذا الأمر إلى مزايا الشاي الأخضر الصحية الأكيدة التي توصلت إليها العديد من الأبحاث العلمية، فعلى سبيل المثال تنقل مجلة صينية عن الطبيب "يهاي كاو " تأكيده على التوصل إلى الآلية المحتملة التي يكافح بها الشاي الأخضر السرطان، مبيناً أن نمو جميع الأورام يحتاج لإمدادها بالدم ونمو أوعية دموية جديدة. وأضاف هذا الطبيب قائلا: إن فريق البحث العلمي الذي يقف هو على رأسه وضع فرضية تقوم على مبدأ أن تناول الشاي الأخضر من الممكن أن يعمل على إيقاف نمو الخلايا السرطانية.
ويضيف الطبيب "يهاي كاو" إن تناول الشاي الأخضر لفترات طويلة يلعب دورا مهما جداً في إيقاف نمو الأوعية الدموية المغذية للأورام، لكنه يحذر من تناول كميات كبيرة منه أثناء الحمل أو أثناء التئام الجروح؛ إذ تكون هناك حاجة كبيرة للأوعية الدموية الجديدة في هذه الحالات.
كما ولجأ باحثون أوروبيون إلى إجراء تجاربهم على الفئران، ليجدوا أن تناول الشاي الأخضر لم يوقف نمو الأوعية الدموية الجديدة فحسب بل منع انتشار الأورام إلى رئة الفئران أيضا. ويتوقع هؤلاء الباحثون ألا تكون مادة " الأي، جي، سي، جي" التي ثبت وجودها في مادة الشاي الأخضر هي المادة الوحيدة المكافحة للسرطان في الشاي الأخضر، وإلى جانب الحد من انتشار السرطان يعتقد الباحثون ان للشاي الأخضر فوائد تتعلق بمكافحة أمراض أخرى تعتمد على العملية نفسها، مثل؛ العمى الناتج عن مرض السكري.
الشاي الأخضر وسرطان البروستات
يبشر علماء من جامعة كاليفورنيا مرضى "سرطان البروستات" بأنباء مفرحة، إذ توصلوا في نتائج دراسة حديثة إلى أسلوب علاجي ووقائي سهل ورخيص لهذا المرض، وأوصوا بشرب الشاي بنوعيه الأخضر والأسود، ويتوقعون بأنه العلاج الطبيعي المفيد للوقاية من سرطان البروستات.
ففي دراسة تعد الأولى من نوعها، ركزت على دور الشاي في عملية التأثير المضاد للأورام السرطانية، وجد أن للشاي تأثيراً مضاداً للأورام، والتي من أهمها سرطان البروستات، كما أنه جرى اكتشاف ان هناك تماثلاً في وجود عدد من المركبات البوليفينولية بين الشاي وخلايا البروستات في فأر التجارب، وذلك بعد وضع عناصر الشاي الأخضر في الماء الذي يشربه الفأر قيد التجربة.
وبذا استطاع هؤلاء الباحثون في جامعة كاليفورنيا الأميركية أن يحددوا وجود مادة البوليفينول ضمن أنسجة سرطان البروستات بعد شرب الفأر لمقدار محدود من الشاي، كما وجد هؤلاء الباحثون، أن نمو خلايا البروستات، كان أكثر بطئا في هذه الحالة.
وتوضح الدكتورة سوزان هيننغ، من مركز UCLA للتغذية، إن الباحثين يركزون على احتمالات تأثير عناصر البوليفينول في الشاي على عامل يدعى "بولي اميناز" والأنزيم المسؤول عن إفراز المقادير العالية منه المصاحبة لأمراض السرطانات الخبيثة عند الإنسان، ومن بينها سرطان البروستات.
وتستنتج الدراسة أنَ للشاي بنوعيه الأخضر والأسود دورا واعدا ومفيدا في الوقاية الكيماوية من حدوث سرطان البروستات، وتخطط الدكتورة هيننغ لاستقصاء ما إذا كان بالإمكان تعزيز ذاك التأثير من خلال تناول كميات زائدة من البوليفينول عبر كبسولات تحوي مستخلص تلك المادة.
وسرطان البروستات، هو واحد من أكثر السرطانات شيوعاً بين الذكور في العالم، وأكثر من ربع المرضى المصابين به يستخدمون العلاجات البديلة، بما فيها الشاي الأخضر.
الشاي الأخضر وأمراض القلب
كما يعد الشاي الأخضر علاجاً طبيعياً لضغط الدم المرتفع وقد بات من المعروف أن الشاي الأخضر يخفض من الكولسترول عموما في جسم الإنسان، ويقلل خصوصاً من نوعه الرديء المعروف باسم HDL، فضلاً عن انه يقلل من حدوث الأزمات القلبية.
الشاي الأخضر وأمراض أخرى
يحفز الشاي الأخضر الوقاية من القولون العصبي ويزيد من كفاءة الجهاز المناعي ويحسن وظائف الكلى ويقاوم الفشل الكلوي، كما يمتص الدهون في الجسم والدم ويساعد في إنقاص نسبة السكر وتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي وانتظام حركة الأمعاء والإسراع في عملية الهضم وإزالة الانتفاخ والمحافظة على سيولة الدم ومقاومة الجلطات.
ويؤكد الباحثون أن تناول كوب من الشاي الأخضر الذي يحضر بإلقاء كيس منه في ماء مغلي يشعر متناولي الوجبات الدسمة بالراحة.

مشروب الشاي الأخضر أصبح من المشروبات الشعبية في العالم لما له من فوائد عديدة وبدأت تتزايد شعبيته أيضا في الوطن العربي في الآونة الأخيرة واستبداله عن الشاي الأحمر
الشاي الأخضر والوقاية من السرطان

يعتقد بعض الباحثين أن مشروب الشاي الأخضر يساعد في الوقاية من بعض أمراض السرطان لاحتواء الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة وخاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدي
فوائد الشاي الأخضر لمرضى القلب

الشاي الأخضر يساعد على خفض نسبة الكوليسترول ويحسن من تدفق الدم مما يساعد في علاج مرضى القلب ويقلل من نسبة التعرض للسكتة الدماغية والنوبات القلبية وتوصلت الأبحاث إلى أن الشرب المنتظم للشاي الأخصر يحسن من وظيفة الخلايا الباطنية للقلب (الخلايا المبطنة للأوعية الدموية)
فوائد الشاي الأخضر للمخ

دائما ما هو جيد للقلب يعتبر جيد أيضا للدماغ فهو أيضا يرتبط بأوعية دموية كلما كانت صحية أكثر تساعد أكثر على صحة ادمغتنا ويعمل الشاي الأخضر على تحسين الذاكرة وقد بينت الأبحاث أنه يساعد بشكل ما على إبطاء تخفيض نسبة أستيل كولين في المخ والذي يتسبب في مرض الزهايمر, والمواد المؤكسدة في الشاي الأخضر تساعد على تجنب أضرار تدمير خلايا المخ التي تتسبب في الشلل الرعاش.
الشاي الأخضر مضاد لأعراض الشيخوخة

الشاي الأخضر يساعد على حماية البروتينات التي تشكل بنية الجلد وتمنع نشاط الانزيمات التي تتسبب في التجاعيد لان الشاي الأخضر غني بمادة البوليفينول وهذه المادة نوع من أنواع مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات وتحسن من نسيج الجلد.
الشاي الأخضر للتنحيف (التخسيس)

يساعد الشاي الأخضر على تخفيض الوزن حيث يحرق 70 وحدة من السعرات الحرارية في اليوم ويساعد على حرق الدهون وتحسين عملية الأيض وأكدت الأبحاث أن الذين يمارسون التمارين من أجل التنحيف (التخسيس) يساعد الشاي الأخضر في نقص الوزن ضعف الذين لا يشربونه مع ممارسة التمارين, وأفضل أسلوب للتنحيف هو اتباع نظام غذاء صحي مع ممارسة الرياضة بانتظام وشرب الشاي الأخضر يوميا بالتأكيد مع هذه الطريقة لن تصبح سمينا مرة أخرى.
فوائد الشاي الأخضر للبشرة

الشاي الأخضر يحمي الجلد من الآثار الناجمة عن الجذور الحرة والتي تتسبب في تجاعيد الجلد وفي أحد الأبحاث في جامعة ألاباما في برمنجهام بألمانيا تبين أن شرب الشاي الأخضر يقلل من خطر الاصابة بسرطان الجلد ويقلل من مخاطر تعرض الجلد لأشعة الشمس فوق البنفسجية ويمكن وضع أكياس الشاي الرطبة الباردة على الجلد أو العينين لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ومن فوائد الشاي الأخضر على الجلد أيضا انه مضاد للالتهاب ومجدد لخلايا الجلد ويساعد على تفتيح البشرة.
فوائد الشاي الأخضر للحمل

النساء الحوامل أكثر عرضة لظهور مرض السكري، حيث تفرز المشيمة هرمونات للمساعدة في الحفاظ على الأم والطفل أثناء الحمل. إنتاج الهرمونات تجعل الخلايا مقاومة للأنسولين, و يصبح من الصعب للأنسولين امتصاص الجلوكوز (سكر الدم)، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم والشاي الأخضر له دور في السيطرة على نسبة السكر في الدم.
وفي أثناء الحمل تصبح المرأة أكثر شهية للطعام مما يتسبب في زيادة نسبة الكوليسترول في الدم والذي قد يسبب في تسمم الحمل الذي يهدد حياة الأم وطفلها والشاي الأخضر يخفض نسبة الكوليسترول المضر ويرفع نسبة الكوليسترول النافع.
على النساء الحوامل احتساء كوب واحد فقط من الشاي الأخضر يوميا لتجنب أضراره وجني فوائده.
فوائد الشاي الأخضر لالتهاب المفاصل والعظام

يساعد الشاي الأخضر على الحد من مخاطر التهاب المفاصل الروماتويدي كما انه يحمي الغضاريف من التآكل ويحتوي الشاي الأخضر على كمية كبيرة من مادة الفلوريدا التي تحافظ على سلامة العظام.
فوائد الشاي الأخضر لمرضى السكر

الشاي الأخضر يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم ويوقف نشاط انزيم الايميليز الذي يحول النشويات إلى سكر يمتصه الدم وبالتالي فهو يخفض من نسبة السكر في الدم ويرى الباحثون أن الشاي الأخضر يعتبر مهم جدا بالنسبة لمرضى السكر.
الشاي الأخضر والكبد

شرب كمية معتدلة من الشاي الأخضر يوقف تركم الترسبات الدهنية على الكبد ويقلل من خطر الاصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد فالشاي الأخضر الذي يحتوي على مركبات البوليفينول تساعد على حماية خلايا الكبد والأنسجة ويحارب الدهون المتراكمة على الكبد.
فوائد أخرى للشاي الأخضر

يساعد على خفض ضغط الدم مما يجعله مفيد لمن يتعرضون لارتفاع في ضغط الدم.
يساعد على التخلص من السموم في الجسم.
يساعد على تقوية جهاز المناعة.
يحمي من نزلات البرد والانفلونزا لاحتوائه على فيتامين سي.
مادة الثيانين الموجودة في الشاي الأخضر تساعد على الهدوء والاسترخاء وتخفيف التوتر والقلق.
يحتوي على مادة الثيوفيلاين الذي يريح العضلات التي تدعم الشعب الهوائية مما يقلل من أخطار مرض الربو.
يساعد في علاج التهاب الأذن بتنطيف الأذن بقطعة قطن مبللة بالشاي الأخضر.
يبطئ من نمو البكتيريا التي تتسبب في تسوس الأسنان.
يقلل من الحساسية.
فوائد الشاي الأخضر للجهاز الهضمي.

هذه الفوائد الكثيرة جعلت من الشاي الأخضر مشروبا شعبيا ذا أهمية للحفاظ على صحتنا لكن علينا استخدامه بطريقة صحيحة لتجنب أضراره
أضرار الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين وان كانت بنسبة أقل من الشاي الأحمر والقهوة إلا ان التناول المفرط الشاي الأخضر يؤدي إلى الأرق والقلق وزيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.
الشاي الأخضر يمثل مشاكل للأشخاص العرضة لقرحة المعدة فقد يتسبب في اضطراب في المعدة وغثيان.
الافراط في شرب الشاي الأخضر يؤدي إلى عدم امتصاص الدم لبعض العناصر الغذائية كالحديد مما قد يسبب أنيميا.
ينصح الأطباء بعدم احتساء الشاي الأخضر وأي عشب يحتوي على الكافيين كالقهوة أو أي نوع من أنواع الشاي خلال الأشهر الأولى من الحمل.
يتفاعل الشاي الأخضر مع بعض الأدوية مثله مثل أي نوع من أنواع الشاي لذا يجب استشارة الطبيب دائما ويمكنك توخي الحذر باحتساء الشاي بعد ساعتين من تناول الدواء.
شرب الشاي الأخضر قد يتسبب في خروج الكالسيوم مع البول فيؤثر على الكالسيوم في الجسم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الشاي الأخضر منجم من ذهب :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الشاي الأخضر منجم من ذهب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: