وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 غسول طبيعي للبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29042016
مُساهمةغسول طبيعي للبشره


الكثير من النساء لا يناسبها المحلول القابض لمسام البشرة الجاهز في الأسواق، وتسعى جاهدة للحصول على غايتها، بيد أنه يمكن للمرأة عمل غسول قابض في منزلك هو الحل الأمثل للاستغناء عن المنتجات التي تملأ الأسواق، فغسول المنزل يوفر لك الكثير ويُضمن جودة هذا المستحضر، لكن يراعي عدم تركه لفترة تزيد عن 6 أيام لأنه من المواد المعرضة للتلف.

ويراعى حفظه في الثلاجة لوقت استعماله فهناك غسول مقوي للبشرة المختلطة وهي البشرة التي تجمع الجفاف في مناطق والدهون في مناطق أخرى من الوجه أي أنها تكون لديها بعض التجاعيد الخفيفة وبعض الدهون ومعرضة لبعض المشاكل ومن تلك:

- الغسول المتكون من( جل الصبار بالإضافة إلى ماء ورد بارد يخلطان جيداً) ويستخدم كغسول صباحاً ومساءاً؛ فهو يقوي البشرة ويضفي عليها الحيوية والانتعاش.

- غسول طبيعي آخر ويتكون من: (3 ملاعق عصير ليمون بالإضافة إلى ثلاث ملاعق عسل وكوب من منقوع البابونج بالإضافة إلى ماء ورد) تخلط المقادير جيداً ويحفظ بالثلاجة ويستعمل كغسول أو كمادات للبشرة صباحاً ومساءاً ويستعمل بعد عمل أي قناع للبشرة وبعد تنظيفها.

- غسول تونك طبيعي ويتكون من: ( حبة خيار مهروسة بالإضافة إلى ملعقة سبيرتو أبيض وملعقة عصير ليمون وماء ورد يهرس الخيار جيداً بالخلاط ويصفى منه 3 ملاعق عصير ثم يضاف إليه باقي المقادير مع مراعاة المساواة بين المقادير وبين ماء الورد ثم يحفظ بالثلاجة ويستعمل في الصباح والمساء أو بعد تنظيف البشرة.

- غسول من ورق الورد الطبيعي ويتكون من: ( ماء ورد يغلي ماء مقطر ويضاف إليه الورد ويضاف إليه كميه من ماء الورد تخلط المقادير جيداً ثم يحفظ بالثلاجة لحين استعماله ويفضل استعماله كل صباح أو بعد عمل أي قناع للبشرة.

- غسول مفيد جداً للبشرة الجافة وهي البشرة التي تتأثر بعوامل الجو, وتظهر بملمس مشدود وبعد عملية التنظيف وتكون المسام بها غير واضحة وضعيفة وتظهر بها التجاعيد حول العين والفم وهذا الغسول مهم جداً له فهو يعمل على ترطيب البشرة وحيويتها وإعادة الشباب والحيوية لها.

وهذا الغسول يتكون من ملعقتين عسل بالإضافة إلى ملعقتين حليب بودرة محلولة بماء، وثلاث ملاعق زيت لوز بالإضافة إلى كوب ونصف ماء ورد تخلط المقادير جيداً ويحفظ بالثلاجة ويستعمل كمادات صباحاً ومساءً أو ثلاث مرات إذا كانت البشرة شديدة الجفاف.

ملحوظة هامة:

عدم ترك الغسول أكثر من أسبوع لأنه من مواد أولية معرضة للتلف كما يمكنك عمل غسول كل أسبوع.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

غسول طبيعي للبشره :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

غسول طبيعي للبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: