وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق فعالة وطبيعيه للقضاء على النمل وحشرات الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23042016
مُساهمةطرق فعالة وطبيعيه للقضاء على النمل وحشرات الصيف




حصني بيتك: فبمجرد أن يجد النمل الصغير مدخلا لبيتك حتي يبدأ في التسلل،لذا حاولي سد الفرغات و الفتحات الصغيرة التي قد يتسلل منها النمل بالجبس أو اﻷسمنت، وتعد هذه الطريقة من أأمن الطرق علي أطفالك فاستخدام المواد الكيماوية لقتل الحشرات قد يؤثر علي صحة طفلك. انشئي خط دفاع: خط دفاع يمكنك أستخدام بودرة التلك أو الملح في صد النمل وخاصة بالقرب من النوافذ و الأبواب ولكن عليك أن تسعي في أبعاد طفلك قدر الأمكان عن اللعب بالتلك فأستنشاق التلك قد يؤثر عليه. استعيني بالروائح التي يهرب منها النمل مثل القرفة، زيت النعناع،
تكثر الحشرات في المنزل مع بداية الصيف ولأن هذا قد يشكل خطرا على صحة أسرتك لابد وأن تقضي على هذه الحشرات وإيجاد حلولا قطعية لمنعها من دخول منزلك مرة أخرى ، لذلك سنطرح عليك بعض الخطوات حتى تتخلصي من هذه المشكلة : يجب أن تمنعى دخولهم إلى المنزل وتكوين مستعمرات به وذلك يحدث في عدة خطوات هي : قومي بسد كل الفتحات الموجودة بحوائط المنزل باستخدام الأسمنت أو الجبس ولا تسمحي بوجود ممرات يستطيعوا من خلاله التسلل إلى منزلك . قومي بنثر كمية مناسبة من الملح أو بودرة التلك أمام شرفات وأبواب منزلك خاصة بالمطبخ فهذه من أكثر الطرق الأمنة للتخلص من حشرات المنزل . توجد بعض الروائح تكرهها حشرات المنزل ولا تقترب من المكان الموجودة به كالنعناع أو القرنفل أو الخل أو الفلفل الإسود ، لذلك قومي بنشر هذه الروائح في الأماكن الموجودة به النمل والحشرات الزاحفة ، ولكن أحذري وجود الأطفال في هذا المكان حتى لا يقوموا بإستنشاقها . كيف تقضين على النمل ؟ قومي بالتعرف على المستعمرات التي يكونها النمل في بيتك وأقضي عليها تماما . عند نثر بودرة التلك أمام مستعمرة النمل قومي بتشغيل المكنسة الكهربائية حتى تنتشر البودرة بشكل أفضل . تابعي حركة النمل وسيره لتتعرفي على الأماكن التي يتواجد بها وبعد دخوله ، قومي بسد هذه المكان بشريط لاصق حتى لا يستطيع أن يخرج مرة أخرى . استخدمي المبيدات الحشرية للقضاء على هذه الحشرات ، ولكن أبعدي أطفالك قدر المستطاع عن المكان المنتشر فيه الرائحة . إذا فشلتي في إيجاد بعض الطرق لإخراج النمل أو أتبعتي الخطوات السابقة ولم تكن النتيجة مرضية فعليك بالإتصال بالشركات المتخصصة في تطهير المنزل من النمل والحشرات الزاحمة حيث أن لهم طرق متخصصة في القضاء على الحشرات .

ومن الخطوات الأكثر أهمية في التخلص من الحشرات بل وتجنب دخولها هي نظافة المنزل بشكل مستمر وذلك من خلال : وضع بقايا الطعام في علب محكمة وإدخالها إلى الثلاجة لحفظها . نظافة المطبخ بشكل دائم من خلال مسح الأسطح والأرضيات والبوتاجاز وغسل الأطباق والأكواب بشكل يومي . إغلقي البالوعة المفتوحة حتى لا تسمحي بدخول الحشرات من خلالها .
مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تبدأ الحشرات الصغيرة فى الظهور فى أرجاء المنزل المختلفة، وبالتالى تبدأ معاناة ربة المنزل مع كيفية التخلص من الحشرات، وبعض ربات البيوت لا يجدن أمامهن سوى استخدام المبيدات الحشرية الضارة التى تتسبب فى كثير من الأمراض لمن يعيشون فى المنزل إلى جانب خطورتها على صحة الأطفال، لذلك يقدم لكِ موقع كايرو دار طريقة التخلص من الحشرات الفعالة بعيدًا عن استخدام المواد الكيماوية الضارة.

أفضل طرق التخلص من الحشرات بشكل آمن

تتعدد أنواع الحشرات التى تقطن المنزل فى فصل الصيف، فمنها النمل والصراصير وحشرات السجاد الصغيرة، وسوف نشرح لكم اليوم طريقة التخلص من الحشرات والحفاظ على المنزل نظيفًا وآمنًا دون حشرات.

طرق التخلص من الحشرات

يمكنكم استخدام الملح أو الماء بالصابون فى التخلص من الحشرات كالنمل، وذلك من خلال رشّه عليه، ما يجعله يهرب من المنزل، إلى جانب أن الخل يساعد على اختفائه، كما أن استخدام النعناع يمنع دخوله، وذلك عبر وضعه على الأماكن التى يأتى منها النمل.

أما عن السجاد فيمكنكم التخلص من الحشرات الموجودة به عن طريق تنظيف ما تحت أطراف السجادة، حيث يتجمع التراب ويحوى الحشرات الضارة.

يمكنكم أيضًا التخلص من الحشرات المقززة كالبراغيث، وذلك من خلال استخدام الخميرة الجافة ونثرها على أجسام الحيوانات الأليفة الموجودة فى المنزل.

يمكنكم التخلص من الصراصير عبر رشّ مسحوق البروق حول مداخل المنزل لمنع تلك الحشرات من الدخول إليه.

بهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل طرق التخلص من الحشرات التى تتواجد فى المنزل فى فصل الصيف للحصول على منزل نظيف بدون حشرات.

الفلفل الأسود و الفلفل الحار، الخل و القرنفل لكن راعي أن يبقي طفلك و الحيوانات الأليفة الموجودة في البيت بعيدًا عنها. القضاء على النمل يمكنكِ اللجوء الي مرحلة القضاء الفعال على النمل في حالة إذا زاد عدد النمل و أصبح يشكل خطرا علي بيتك. اتبعي خط النمل حتي تتعرفي علي خط البداية الذي إنطلق منه واستخدامي مواد مثل الفازلين أو شريط لاصق للتخلص من خروج النمل مع سدّ فتحات الوصول. تأكدي من القضاء علي المستعمرة تأكدي من القضاء على مستعمرة النمل و التي يخزن فيها النمل غذاءه ،حاولي الوصول إلي مكان هذه المستعمرة و القضاء عليها. استخدامي المكنسة الكهربائية:

حتى لا نستخدم مبيدات النمل التي قد تضر بصحتنا وصحة أطفالنا يمكننا استخدام أكثر من طريقة طبيعية وآمنة للتخلص من النمل وقبل تطبيق أي طريقة منها يجب تنظيف المكان جيدا وابعاد الطعام عن أماكن تواجد النمل وسد مداخل النمل كلما أمكن ذلك ويمكننا استخدام أكثر من طريقة.
التخلص من النمل عن طريق الخل

يوضع الخل في بخاخة ثم يرش رذاذ الخل على مداخل النمل ويرش على مكان سيره وفي الأماكن التي قد يتواجد بها كالمطبخ وحول الأبواب والنوافذ وتكرر هذه العملية أكثر من مرة في كل مرة ستلاحظ أن النمل يقل حتى يعلم أنه غير مرحب به J .
التخلص من النمل عن طريق الزيوت العطرية

النمل يكره رائحة الزيوت العطرية النفاذة كزيوت النعناع والقرفة والقرنفل والكافور يوضع حوالي 10 قطرات من الزيت في بخاخة صغيرة ترش بها على مداخل النمل وعلى مساراته مرة بعد مرة إلى أن يختفي تدريجيا ويمكننا استخدام الليمون أيضا بنفس الطريقة.
التخلص من النمل عن طريق التوابل

اذا لم يتوفر لديك الزيزت العطرية يمكنك استبدالها بمسحوق القرفة أو القرنفل أو الثوم أو النعناع أو الفلفل الأسود أو الشطة كل هذه المواد يمكننا وضعها في أماكن تواجد النمل أو خلطها بالماء والرش على مادخل النمل وعلى أماكن سيره.
التخلص من النمل عن طريق الماء والصابون

يمكنك أيضا استخدام الماء والصابون في التخلص من النمل بوضع ملعقتين كبيرتين من الصابون السائل أو الشامبو على 1/2 كوب ماء ثم يرج ويوضع على أماكن تواجد النمل لكن هذه الطريقة تعمل فقط عندما يكون رطب لذا تحتاج تطبيها لعدة أيام لتتخلص من النمل نهائيا.
التخلص من النمل عن طريق الكحول

تملئ البخاخة نصفها ماء والآخر كحول وترج ثم ترش على أماكن تواجد النمل ومداخله وتطبق عدة أيام إلى أن يختفي تماما.
التخلص من النمل عن طريق الطباشير أو بودرة التلك ( بودرة الأطفال )

ترسم خطوط بالطباشير حول مداخل النمل وعلى ممراته فالنمل لا يعبر عبر هذه الخطوط أبدا وكذلك بالنسبة لبودرة التلك ترش على المداخل وممرات النمل.
التخلص من النمل عن طريق قشر الخيار

يعتبر قشر الخيار مادة سامة بالنسبة للنمل قم بتقشير الخيار ووضعه في أماكن تواجد النمل.
التخلص من النمل عن طريق عجينة البوريكس

تخلط ملعقة سكر مع ملعقة لبن بودرة مع ملعقة من البوريك ( توجد في الصيدلية أو عند العطار ) وتعجن بقليل من الماء وتصنع على شكل كرات صغيرة توضع في أماكن تواجد النمل لكن احترس من البوريك او البوريكس لانه سام فاحرص أن يكون بعيدا عن متناول الأطفال ويمكن استخدامه في ماء ومسح الأرض به.
التخلص من النمل عن طريق عجينة الصودا

هذه العجينة أكثر أمانا من السابقة حيث تستخدم ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من السكر وتعجن على شكل كرات صغيرة توضع في أماكن تواجد النمل حيث يقوم السكر بجذب النمل وتقوم الصودا بقتلهم.
التخلص من النمل عن طريق السمسم

يوضع السمسم في اناء مكشوف بالقرب من تجمع النمل حيث له القدرة على تعطيل حاسة الشم لدى النمل والتي يعتمد عليها في الحصول على الغذاء.


يمكنك بعد رش بودرة التلك كخطوة ثانية للتأكد من عدم وجود نمل، استخدام المكنسة الكهربائية . استخدام المواد الكميائية ” الرش” ولكن احذري من خطورة استنشاق مثل هذه المواد السامة وخاصة على الأطفال حيث قد تتسبب في حدوث اختناق للأطفال الصغار. حافظي علي نظافة بيتك بعد الانتهاء من عملية التخلص من النمل حاولي إيجاد طريقة فعالة للحفاظ على نظافة منزلك من هجوم النمل مرّة أخري. حفظ الطعام بشكل محكم داخل برطمانات و صناديق حفظ الطعام. الحرص علي التنظيف الدائم لسطح المنضدة و جميع الأسطح في المنزل باستخدام مواد التنظيف العادية أو باستخدام الخل. انتبهي من الأماكن التي قد يدخل منها النمل مثل البلوعات ، حاولي قدر اﻹمكان ألا تتركِ الأطباق المتسخة تتراكم في المطبخ حتي لا تتسبب في عودة النمل و الحشرات من جديد. احرص علي إلقاء القمامة بشكل دوري
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق فعالة وطبيعيه للقضاء على النمل وحشرات الصيف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق فعالة وطبيعيه للقضاء على النمل وحشرات الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: