وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد زيت الخروع الصحيه والجماليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23042016
مُساهمةفوائد زيت الخروع الصحيه والجماليه



يعد زيت الخروع واحد من أقدم الزيوت ومن المعروق أنه له العديد من الخصائص العلاجية .وقد عرف زيت الخروع، منذ القدم، والمصريون القدماء أول من استخدمه، بعد أن اكتشفوا خصائصه العلاجية. فقد وجدت البذور التي يستخرج منها هذا الزيت في بعض مقابر الفراعنة. وهو يسُتخلص من حبوب نبات الخروع وينمو تحدياً في المناطق الإستوائية .وله العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات ومضادة للبكتريا ،والتي يتم إستخدامها منذ عدة قرون في جميع أنحاء العالم . وتعود فوائد زيت الخروع الى احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، ويستخدم على نطاق واسع لعلاج بعض الأمراض، كما يدخل في صناعات مواد التجميل مثل الصابون. ويعد زيت الخروع من أنجح الملينات الطبيعية، ويساعد على ترطيب الجلد. ويستخرج زيت الخروع من ثمار شجرته، التي تشبه حبات الجوز، وغلاف ثمرته يحتوي على مادة سامة جداً تدعى “ريسين” Ricine. .ومع ذلك عند قرأتك للفوائد المذهلة للزيت الخروع ستندهش فهو يحارب الكثير من الأمراض .

وقد تم إستخدام زيت الخروع كعلاج للعديد من الأمراض المختلفة ويمكنك الجلد الخارجي فهو يساعد علي تقوية الجهاز المناعي للفرد .
ويعالج أمراض مثل
تصلب الأنسجة .
شلل الرعاش .
تساقط الشعر .
ألام المفاصل والروماتيزم .
ويمكن أن يستخدم أيضاً كحل للمشكلات اليومية مثل :
عدوي الخميرة
الإمساك
مشاكل الجهاز الهضمي .
إضطرابات الدورة الشهرية
الصداع النصفي .
حب الشباب .
الحروق الناتجة عن أشعة الشمس .
الحكة .
البثور .
بقع الشيخوخة .
تأكلات في البشرة .
الإلتهابات .
التينيا
سحجات الجلد
القدم الرياضي
السعفة ( الثعلبة وهي مرض جلدي )
والأن دعونا نلقي نظرة عن الفوائد الأكثر شهرة لزيت الخروع :



1-إلتهابات المفاصل :
نظراً لخصائصه المعروفه والمضادة للإلتهابات،يستخدم زيت الخروع كعلاج فعال لإلتهابات المفاصل .وهو من زيوت التدليك الممتازة لتخفيف إلتهاب المفاصل و الإلتهابات العصبية ،وإلتهابات العضلات .
ويمكنك إستعامله بتدليك المفاصل بإستخدام زيت الخروع والحفاظ علي إستعمال الكمادات الدافئة وبذلك فهو علاج فوري .ويعتقد أن هذه الطريقة من التراث الشعبي ( الفولكلور )
2-علاج الأورام السطحية البسيطة :
تُظهر الأبحاث أن زيت الخروع يساعد في إنتاج وتجديد الخلايا الإنسان .لذلك ينُصح الأطباء بإستخدامه كعلاج للأورام السطحية البسيطة .
وذلك بوضع بضع قطرات من زيت الخروع علي المنطقة المصابة وتغطيتها بزجاجة ماء ساخن .
3- الأمساك :

أظهرت الدراسات أن زيت الخروع مسهل قوي جداً ، مما يجعله فعالا جدا ضد الإمساك. ولذلك ، تؤخذ ملعقة صغيرة من زيت الخروع في الصباح و يمكن مزج الزيت مع عصير البرتقال وعصير التوت البري ، وعصير الخوخ ، أو عصير الزنجبيل لتفادي الطعم المر دون أن يؤثر ذلك علي عمله كملين. إذا استمرت أعراض الامساك لأكثر من 3 أيام مع استعمال الزيت ، استشر الطبيب على الفور.
4- التينيا
تعد التينيا هي واحدة من أكثر المشاكل الجلدية الأكثر شيوعاً وتحدث عادة لجميع الفئات العمرية. ويحتوي زيت الخروع علي مركب فعال يسمي حمض انديكلينك وفهو مركب فعال جداً لعلاج هذه العدوي الفطرية .
تخفيف 2 معلقة صغيرة من زيت الخروع بزيت جوز الهند . أو نقع أوراق الخروع بعد غسلها جيداً في زيت جوز الهند لبضع ساعات وتسخينه علي درجة حرارة هادئة .
تركه طوال الليل حتي الصباح وذلك للحصول علي أفضل النتائج وتكرار هذه العملية حتي تُشفي تماماً .
5- مشاكل الجلد :
اثبتت الدراسات نجاح استخدام زيت الخروع لعلاج العديد من الأمراض الجلدية ومشاكل الجلد الأخرى مثل حروق الشمس ، السحجات ، حب الشباب ، الجلد الجاف ، والدمامل ، والثآليل ، حكة القدم والتهاب الجلد المزمن.
وضع زيت الخروع علي المناطق المُصابة يومياً في الصباح والمساء .
وإذا كانت أماكن الإصابة كبيرة ،يمكنك إستخدام قطعة من القماش مبللة بالزيت ووضعها علي المنطقة المُصابة .
6- علاج التجاعيد
يؤخر زيت الخروع ظهور التجاعيد . ويعد زيت الخروع من المطريات و المرطبات الطبيعية التي تخترق الجلد وتساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين التي تمنع جفاف الجلد. لذلك ، زيت الخروع هو علاج رائع للتجاعيد الطبيعية يعيد للجلد حيويته و شبابه .
يمكنك وضع زيت الخروع علي مناطق ظهور التجاعيد يومياً .
7-حب الشباب :

زيت الخروع غني بحمض الرسينولايك والذي يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب . ويخترق طبقات الجلد بصورة فعالة .مما يجعله علاج ممتاز لحب الشباب .
غسل الوجه بالماء الدافي ، لأنه سيساعدك علي فتح مسام البشرة .


ثم تدليك وجهك بالزيت ووضعه طوال الليل ،وغسل وجهك في الصباح التالي .
8- مرطب :
من المعروف عن زيت الخروع أن له خصائص ترطيب قوية .حيث أنه يحتوي علي نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية وهي المسئولة عن ذلك. فهذه الأحماض الدهنية تخترق الجلد بسهولة وبسرعة لإزالة البقع الجافة وبالتالي تساعدك علي إستعادة الترطيب لبشرتك.فقط كل ماتحتاج إليه كمية صغيرة من زيت الخروع تفي بالغرض ، لذلك إذا كنت تبحث عن مرطب غير مكلف وطبيعي لبشرتك فهو الخيار الأمثل لك.
وضع قطرات وتدليك جلدك ليلاً وتركه حتي الصباح ،لضمان الحصول علي جلد ناعم ورطب في الصباح .
9- القضاء علي الندبات :
لا أحد يجب الندبات وخاصة تلك التي تظهر في الوجه . وغالباً ما يستخدم زيت الخروع للحد من ظهور الندبات بالرغم من أن تأثيره يظهر علي المدي البعيد إلا أن المحافظة علي إستخدامه تعطي نتائج دائمة .فالأحماض الدهنية التي توجد في زيت الخروع تخترق الندبات وتجديد الأنسجة .
10- تكثيف الحواجب :

يساعد زيت الخروع علي تكثيف الحواجب والرموش ويمنع تساقطها . وينشط من نمو الشعر. ويحتوي علي تركيبات كيميائية تساعدك في الإحتفاظ علي حواجبك ورموش كثيفة .
يمكنك تدليك الحواجب والرموش بزيت الخروع قبل الذهاب إلي النوم ،وتكرار ذلك يومياً كل ليلة ،للحصول علي أفضل النتائج .
وهناك طريقة بديلة وهي تدليك كل حاجب برفق بزيت الخروع لبضع دقائق وتركها لمدة نصف ساعة وإستخدام الماء الفاتر عند غسله ،فهو يحتاج إلي تكرار ذلك يومياً .
11- يمنع تساقط الشعر ويؤدي إلي نمو الشعر الجديد :

تساقط الشعر مشكلة تواجه أغلب الأفراد كل يوم ، ومع ذلك يمكنك معالجة ذلك بإستخدام زيت الخروع .فهو حقاً يحدث المعجزات لشعرك . ولاشك أنه علاج مشهور للشعر .
يعد المكون الرئيسي لزيت الخروع هو حمض الرسينولايك ومن المعروف أن من خصائصه أنه مضاد للبكتريا والفطريات وبذلك يحمي فروة الرأس من العدوي التي تسبب في تساقط الشعر. ويحتوي أيضاً زيت الخروع علي أحماض أوميغا9 الدهنية والتي تعمل علي تغذية الشعر وتعزيز نموه عندما يتم إستخدامها بإستمرار. فهو ينشط الدورة الدموية لبصيلات الشعر مما يؤدي إلي إعادة نموه.
يمكنك تدليك فروة الرأس وجذور الشعر بزيت الخروع وغسله بعدها بساعة .
12- علاج إلتهابات فروة الرأس والشعر الخفيف والتالف :
وتعد إلتهابات فروة الشعر من أحد أسباب تساقط الشعر بين الرجال و النساء علي حد سواء .

فهو مضاد للفطريات والحراثيم وبالتالي يعد علاج فعال لإلتهابات فروة الرأس ويرطب البشرة .
ويحتوي زيت الخروع علي الأحماض الغذائية الأساسية مثل الأحماض الأمينية وأوميغا 6 والأحماض الدهنية وفيتامين E وبالتالي يستطيع التخلص من الشعر التالف . فهو يخترق فروة الرأس بعمق ويعمل علي تنعيم وتكثيف الشعر .ويجب علي أولئك الذين يعانوا من مشاكل الشعر الخفيف إستخدام هذا الزيت .
وللحصول علي فروة رأس صحية والتقليل من الشعر التالف ،يمكنك إستخدام زيت الخروع بإنتظام ، نضمن لك الحصول علي نتائج مذهلة .
زيت الخروع للشعر


زيت الخروع مستخرج من البذور أو حبوب من نبات الخروع وهي من أصل أفريقي وهندي المعروفة أيضا باسم (Ricinus communis) استخدامات زيت الخروع كثيرة للبشرة والشعر والصحة مما جعله وجهة مفضلة في مختلف مستحضرات التجميل منها الصابون وزيوت التدليك وحتى الأدوية.


فوائد زيت الخروع للشعر

الفوائد الطبية والعلاجية لزيت الخروع جعل له شهرة في جميع أنحاء العالم ولعدة قرون وهو يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومن أهم مركبات زيت الخروع حمض رسينولايك فهو يساعد في تنشط الدورة الدموية الغنية بالمغذيات إلى فروة الرأس مما يساهم في نمو وحماية الشعر والكثير من الفوائد الأخرى.


فوائد زيت الخروع للشعر


نمو الشعر ؛
زيت الخروع له نتائج مبهرة في تطويل الشعر في غضون أسابيع قليلة، فهو يعزز الدورة الدموية في بصيلات الشعر ويمده بالأوميغا 6 والأحماض الدهنية الأساسية اللازمة.




التهابات فروة الرأس ؛
التهابات فروة الرأس يمكن أن تسبب مشاكل الشعر الكبرى مثل بقع صلعاء و الحكة ويمكن أن تسبب ايضا في إيقاف نمو الشعر. لذا، فمن الضروري علاجها. زيت الخروع يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم وكذلك خصائص مضادة للفيروسات وهي تساعد على محاربة المسببات للأمراض والكائنات الدقيقة التي تسبب هذه المشاكل.

تقصف الشعر ؛
نهايات الشعر المتقصفة هي من علامات الشعر الغير صحي. يحتوي زيت الخروع على المواد الغذائية الضرورية مثل فيتامين E والأحماض الأمينية، واوميجا 6 والأحماض الدهنية، وهي تساعد على وضع حد لتقصف الشعر.

ترطيب الشعر ؛
يحتوي زيت الخروع على حمض أوميغا 9 وهي تساهم في تأمين الرطوبة الازمة للشعر وفروة الرأس. لذا، يجب تطبيق زيت الخروع على شعر لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل استخدام الشامبو. هذا سيساعد على تنعيم وترطيب الشعر. يمكنك أيضا إضافة زيت الخروع لبلسم. بخلاف هذا وضع كمية قليلة واحد أو اثنين من قطرات زيت الخروع في شعر كل ليلة كجزء من الروتين اليومي.

فروة الرأس الجافة ؛
تسبب فروة الرأس الجافة في القشرة. ولكن مع مساعد زيت الخروع يمكنك التخلص من كليهما. والأحماض الدهنية أوميغا 9 الموجودة في زيت الخروع تغذي الشعر وتساعد في التخلص من فروة الرأس الجافة.




تكثيف الشعر ؛
الشعر الخفيف والرقيق هي من علامات الشعر التالف. ترقق الشعر يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. زيت الخروع ليس فقط يمنع تلف الشعر ولكن أيضا يساعد في تكثيف الشعر. الاستخدام المنتظم لزيت الخروع يعزز في نمو الشعر الأكثر كثافة وسماكة على فروة الرأس. العناصر الغذائية الأساسية الميغا 6 و 9 والأحماض في زيت الخروع ممتازة جدا في تحسين نوعية الشعر.

وصفات زيت الخروع للشعر


وصفات زيت الخروع للشعر

تطويل ونمو شعر ؛
طبيقي عدة قطرات من زيت الخروع على فروة رأسك ودلكيه جيداً ثم غطيه بقبعة دش مع وشاح من الحرير أو غطاء آخر، واتركيه ليلة كملة على شعرك ويغسل في صباح كالمعتاد. يمكن أيضاً خلط بضع قطرات من زيت الخروع مع زيت الزيتون أو زيت اللوز واتبع نفس الطريقة. يمكن أيضاً إضافة عدة قطرات من زيت الخروع للبلسم الخاص بك.

ترطيب الشعر ؛
أضيفي بضع قطرات من زيت الخروع في البلسم كعنصر معزز. فمن المستحسن أيضاً تطبيق زيت الخروع بانتظام كجزء من روتينك للحصول على أفضل النتائج.

الشعر التالف ؛
حضري خليط في وعاء مع محتويات التالية: نصف ثمرة الأفوكادو ملعقة كبيرة من زيت الخروع صفار البيض ملعقة من العسل و ملعقة صغيرة زبدة جوز الهند. تطبيق القناع على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالشامبو.

لشعر صحي :
ضعي ملعقة بابونج وملعقة شاي أخضر مع ملعقة كبيرة من نبات القراص في وعاء ويسكب عليها الماء الساخن، ترك المزيج لمدة 30 دقيقة ثم تصفية السائل وإضافة ملعقة من زيت الخروع و 10 قطرات من فيتامين اى ( إختياري). خلط المكونات جيداً وتطبيقها كقناع مع تدليك الجذور الشعر، بعدها ضعي قبعة دش واتركيه لمدة نصف ساعة.


الفوائد أخرى لزيت الخروع

التهاب المفاصل وآلام المفاصل - زيت الخروع هو وسيلة جيد لعلاج التهاب المفاصل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تجعل من زيت الخروع المثالي لتخفيف آلام المفاصل، والتهاب الأعصاب والعضلات.

الإمساك - زيت الخروع هو مسهل قوي ومفيد لعلاج الإمساك بشكل فعال.

علاج الأورام السطحية - وقد ثبت علميا أن زيت الخروع يساهم في زيادة إنتاج خلايا T في الجسم.

مشاكل الجلد - زيت الخروع هو نعمة عندما يتعلق الأمر بمشاكل الجلد مثل حروق الشمس وجفاف الجلد. كما أنه يساعد على تخلص الإلتهابات مثل البثور والدمامل والحكة المزمنة.

حب الشباب - زيت الخروع غني بحمض رسينولايك التي تحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب. يخرق بشكل فعال طبقات الجلد مما يجعله ممتازة لعلاج حب الشباب.

تكثيف الحاجبين - من أفضل فوائد لزيت الخروع هي تعزز نمو الشعر وبالتالي يساعد على نمو وتكثيف الحاجبين والرموش

منذ الازل وهم النساء الاول بالنسبة لشعرهن هو زيادة طوله وكثافته ليبدو جميلا وكانت هذه نقطة ضعفهن الماثلة امام شركات انتاج مواد العناية بالشعر والبشرة فاستغلوها واتقنوا الاستغلال رغم ان الطبيعة تزخر بمنتجات هائلة لا حصر لها من المواد التي تساعد في نمو الشعر وزيادة طوله وكثافته وطوله
ومن هذه المواد الزيوت كزيت الزيتون وزيت السمسم وزيت اللوز المر وزيت الخروع
ومن المعروف ان زيت الخروع يساعد في انبات شعر الراس والرموش ويقوي بصلة الشعر وبالتالي يعالج مشاكل تساقط الشعر وتستعمل الكثير من النساء وحتى الرجال زيت الخروع للشعر لفوائده ومنافعه فهو زيت شفاف اللون ليس له رائحة او احيانا تكون له رائحة خفيفة غير نفاذة وغير واضحة يتميز بانتقاله السريع عبر فروة الشعر ومن عيوبه انه ثقيل Dصعب ازالته من الراس
ومن فوائد زيت الخروع للشعر:
1 يحتوي على فيتامين “ه” الذي يعمل على تغذية بصلة الشعر وتقوية الشعر الضعيف والتالف
2 يكسب الشعر لمعانا ويساعده على الاحتفاظ برطوبته
3 يعالج فروة الراس من المواد الكيميائية الضارة به كالشامبو والكريمات واستعمال مجفف الشعر و التعرض المباشر لاشعة الشمس
4 يحمي الشعر ويعالجه من جذوره من تكسر الشعر وسقوطه
5 عمل حمام زيت للشعر باستخدام زيت الخروع يوفر الترطيب اللازم للشعر وفروة الراس ذلك لانه يحتوي على نسبة واسعة من الاحماض الدهنية غير المشبعة مثل اوميجا 3
6 يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي يطهر فروة الراس من الجراثيم التي تسبب تساقطه وبالتالي يسرع في نمو الشعرة بطريقة صحية.
7 تدليك الشعر بانتظام بزيت الخروع لمنع التساقط ولتكثيف الشعر الخفيف
طرق استخدام زيت الخروع للعناية بالشعر
1 حمام زيت الخروع للشعر
يمزج مقدار متساوي من زيت الخروع مع زيت اخر كزيت الزيتون او اللوز او زيت السمسم لانه كما سبق واوردنا ثقيل لا يخرج من الشعر بسهولة ولتسهيل عملية توزيعه على الشعر فنمزجه مع زيت اخر ثم يدهن الشعر بالمزيج من الاسفل الى الاعلى اي من جذوره اتجاها لاعلى حتى تصلي لفروة الشعر بعدها قومي بتدليك الفروة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم بللي فوطة بماء ساخن وضعيها على شعرك قدر احتمالك لمدة لا تقل عن ساعة ثم اشطفيه جيدا بالماء بدون استخدام الشامبو او البلسم
2 تدليلك فروة الراس بزيت الخروع
تدليك فروة الشعر لمدة ربع ساعة يوميا تمنح شعرك قوة وكثافة لانها تحفز بصيلات الشعر على النمو وطريقة التدليك ان تقومي بوضع بعض قطرات من زيت الخروع على فروة راسك وهي نظيفة وقومي بتدليك فروة الراس بلطف عند جذور الشعر بحركات دائرية بدءا من الجبهة وصولا للرقبة وكرري التدليك مرة تلو اخرى مع اضافة زيت كل مرة
دلكي فروة الراس باصابعك بلطف بدون استخدام الاظافر لان ذلك يؤدي الى خدش الفروة وجرحها مما يسبب التهاب فروة الراس وبالتالي تساقط الشعر وبعد انتهائك من كمية الزيت المحددة لفي شعرك وقومي بتغطيته ثم اتركيه ليلة كاملة وبعد غسله في الصباح ستلاحظين الفرق من ناحية النعومة واللمعان والقوة.

زيت الخروع يستخرج من حبوب الخروع وبذور نبات الخروع . فإنه عادة ما يكون أصفر شاحب جدا في اللون، وله رائحة أو طعم قليلا جدا. وكثيرا ما يتم استخدامه في الماضي بمثابة ملين خفيف، ولكن هو الأكثر استخداماً اليوم كعلاج للوجه. يساعد زيت الخروع في تخفيف حب الشباب، وإبقاء البشرة رطبة، وربما يساعد على منع علامات الشيخوخة. كما أنه يساعد على تلاشي ندوب الوجه، زيادة سمك الرموش والحواجب. والتطبيق السليم هو المفتاح لاستخدام زيت الخروع للوجه. فعند استخدامه لعلاج حب الشباب أو كعلاج للحفاظ على بشرة شابة، فإنه يجب أن يستخدم بعناية ويشطف مع درجات حرارة معينة من المياه، لضمان المسام مفتوحة، ويجب غسل الوجه بلطف مع الصابون والماء الدافئ، لأن الماء الدافئ يفتح المسام والصابون ينظف الاوساخ. وبعد تجفيف الوجه بدقة، يمكن وضع طبقة خفيفة من زيت الخروع على الوجه وبقائها لنحو خمس دقائق. ويمكن عندئذ أن تشطف بالماء البارد لإغلاق المسام. استخدام زيت الخروع للوجه يعمل على تخفيف حب الشباب، والحد منه بعد حوالي ثلاثة أسابيع أو نحو ذلك. اما اذا استخدم لتلاشي ندوب الوجه، فيمكن أن يفرك زيت الخروع بلطف في المنطقة المتضررة في الليل ويتم غسله في الصباح. وعندما يتم فركه فإنه يزيل الجلد الميت، ويساعد على ظهوره من جديد. وعن زيادة سمك الرموش والحاجبين، يسمح الحاجب او الرمش بقطنة مبللة بزيت الخروع، بشكل يومي، وسيتم ملاحظة الفرق في حوالى ستة أسابيع.

الخروع
نبات شجري يتبع العائلة الفربيونية، أوراقه ذات خمسة فصوص في شكل راحة اليد، وثماره تحتوي على لوزة زيتية تعتصر ويخرج منها زيت مشهور، وتحتوي بذرة الخروع على حوالي 50 % من وزنها زيتا، وهذا الزيت هو المستخدم طبيا.

المواد الفعالة
زيت أساسي يحتوي على (ستيارين، وريسيولايين، وبلمتين)، ويلاحظ أن البذور تحتوي على مواد سامة

الخصائص الطبية

زيت الخروع مسهل معروف، وله تأثير كبير في علاج الأمراض الجلدية وتقرحات الجلد وإدرار اللبن

زيت الخروع :

يعتبر قدماء المصريين هم أول من استخدم زيت الخروع وأدرك بعض خصائصه.. فقد وجدت البذور التي يستخرج منها هذا الزيت في بعض مقابر الفراعنة.
ومن أبرز خصائص هذا الزيت الجمالية هو استخدامه كدهان لتقوية الشعر، وكمضاد لقشر الشعر كما أنه يقاوم جفاف الشعر الذي يتعرض له بفعل حرارة الشمس أو استعمال الصبغات الكيمياوية، أو بفعل الاستحمام في ماء البحر المالح.
كما أن زيت الخروع له مفعول مقو للأظافر مما يجعلها أقل عرضة للتقصف أو للتشققات إذا ما دهنت به بصفة منتظمة. كما يستخدم زيت الخروع في عمل الحمامات ، وطلاءات الشفاه ، ومرطبات البشرة.
استخداماته

زيت الخروع و عصير الليمون لنعومة الساقين :
لتطرية بشرة الساقين يستخدم زيت الخروع وعصير اليمون لدهان باطن واسفل الساقين والا ستمرار فى التدليك لمدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق.
ولصلابة الأظافر ادهني أظافرك كل مساء قبل النوم بطبقة من زيت الخروع

لازالة البقع السوداء: يستخدم زيت الخروع لتدليك البقع السوداء في الجسم وينصح بتدليك البقعة ثلاث مرات يوميا على مدى 15 يوما
– زيت الخروع: مفيد ومغذي للشعر ويساعد على اطالة الشعر واستخدامه بشكل يومي للرموش يزيد من كثافتها.

زيت الخروع لصقل وتلميع الشفاه :
المكونات :
1 ملعقة صغيرة زيت خروع.
9 ملاعق صغيرة لانولين.
التحضير والاستعمال :
تخلط المكونات جيدا ، وتحفظ في زجاجة… تستخدم كمية بسيطة من هذا الخليط في دهان الشفاه.

للعناية بالرموش:
استخدمي زيت الخروع في دهان الرموش بصفة يومية كل مساء حيث يعمل على زيادة سمك الرموش وطولها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد زيت الخروع الصحيه والجماليه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد زيت الخروع الصحيه والجماليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: