وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 افضل الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 وفوائدها الرائعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21042016
مُساهمةافضل الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 وفوائدها الرائعه


إذا كنت تبحث عن أفضل الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 ، وربما كنت قد سمعت عن فوائد صحية هائلة التي تأتي من الحصول على المزيد من أوميغا 3 الدهنية في النظام الغذائي الخاص بك. أفضل الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 هي السمك من دون شك الدهنية مثل السلمون والماكريل ، والأنشوجة ، وسمك التونة وسمك نازلي الأزرق.

ليس هناك سوى مشكلة واحدة مع تناول الكثير من الأسماك : واجهت احتمال سمية المعدن heavh والحصول على الكثير من المبيدات في الجسم. العلماء والأطباء في جميع أنحاء العالم أن يوصي الناس يأكلون سوى 2 إلى 3 وجبات من السمك كل أسبوع. وهذا قد لا يكون كافيا ، ولهذا السبب يوصي العديد من الآن بعد أن تكمل مع اوميجا 3 منتجات.


غيرها من الأطعمة التي هي عالية في أوميغا 3 هي الجوز واللوز والسبانخ والقرنبيط وبراعم بروكسل ، والملفوف والقرنبيط ، وزيت بذور الكتان. المشكلة مع هذه الأطعمة هو ان اوميغا 3 محتوى منخفض جدا ويصعب في بعض الأحيان لجسمك لتحويل.

على سبيل المثال ، زيت بذور الكتان تحتوي على ALA ، وهو حمض دهني مفيد ولكن لا بد من تحويلها من قبل الجسم إلى EPA و DHA. هذه هما الدهنية سلسلة طويلة الأحماض التي تكثر في زيوت الأسماك والتي يحتاجها جسمك للبقاء في صحة وحيوية.

يتكون الدماغ البشري وحدها تضم نحو 30 ٪ DHA


، ولهذا السبب علينا ان الملحق مع زيوت السمك باستمرار لتوفير جسمنا مع اللبنات الأساسية التي تحتاجها لتعمل بكفاءة. اجسادنا لا يمكن ان تنتج DHA و EPA بنفسها ، ولهذا السبب نحن بحاجة إلى الحصول عليها من مصادر خارجية. عند مزج أفضل الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 ملاحق ، كنت ضمان أن جسمك يحصل على أوميغا 3 أعلى جودة الأحماض الدهنية.


عندما كنت هناك يبحثون عن مكملات زيت السمك أفضل ، تأكد من انهم ذهبوا من خلال عملية التقطير الجزيئي لضمان نقاء الصف الصيدلانية. كما أوصي بأن تقرأ التجارب السريرية والبحوث لاكتشاف التقنيات التي تنتج أفضل المكملات الغذائية. على سبيل المثال ، أظهرت التجربة الأخيرة السريرية التي ثبت خليط بسيط من زيوت السمك مرتين إلى أن تصل إلى 2 1 / 2 مرات أكثر فعالية من غيرها من المنتجات في السوق اليوم ، لذلك يدفع لإجراء البحوث الخاصة بك.

يسمع الجميع عن الدهون والدهون والدهون حتى أصبحت هذه الكلمة تعني زيادة في الوزن بالإضافة إلى كونها مضرة للجسم. ولكن، يجب أن نتوقف هنا قليلاً لنعيد تقييم الدهون من جديد، ذلك لأنها تتكون من عدة أنواع، منها المضرّ ومنها المفيد للصحة وضروري للجسم. نعم، هذا صحيح! هناك فعلاً أنواعاً من الدهون الصحية التي يجب إدخالها في نظامنا الغذائي بشكل يومي. ومن بين هذه الدهون تأتي الأوميغا–3.
دهون الأوميغا– 3؟تعتبر الأوميغا-3 من الدهون الغير مشبعة (يعني الدهون الجيدة) المهمة لصحة الجسم. ولأن الجسم بطبيعته لا يكوّن هذه الدهون من تلقاء ذاته، مما يستوجب علينا تأمينها من خلال النظام الغذائي.
ما هي المنافع الصحية لدهون الأوميغا -3؟بما أن دهون الأوميغا-3 غير مشبّعة، فهي تساهم في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم. ولا تشمل منافع الأوميغا-3 هذا فقط، حسب ما أشارت إليه الدراسات التي أجريت عن الأوميغا-3، فهي قد تلعب دوراً في ما يلي:
تعزيز النمو الذهني: خاصةً لدى الأطفال. لقد أثبتت الدراسات أن هذه الدهون تساعد في تحسين نشاطهم الفكري من خلال تحسين مستوى العديد من المهارات مثل الملاحظة والذاكرة القصيرة الأمد والقراءة.
التخفيف من أعراض الإكتئاب: لأن دهون الأوميغا-3 تدخل في عمليات كميائية في الدماغ وتساهم في تعديل المزاج والحالة النفسية للشخص.
تخفيض نسبة حدوث أمراض القلب: لأنها تساهم في التقليل من نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم، كما أنها قد تساعد في تخفيض نسبة ضغط الدم واحتمال تخثّر الدم، مما يساعد في تخفيض نسبة التعرض لذبحات قلبية.
تقوية جهاز المناعة: من خلال تنشيط دور كريات الدم البيضاء.
التوصيات العالمية للأوميغا-3؟تنصح المؤسسة الوطنية للصحة في الولايات المتحدةNational Institute of Health  بتناول دهون الأوميغا-3 بما يعادل 2 % من مجموع السعرات الحرارية المتناولة يومياً. مثلاً، إذا كان استهلاك الشخص 2000 سعرة حرارية في اليوم، فهذا يعني أن يتناول على الأقل 4 غ من دهون الأوميغا-3.
خير نصيحة:يمكنك الحصول على احتياجاتك من دهون الأوميغا-3 من خلال تناول ملعقتا طعام من بذور الكتان المطحونة يومياً! تذكري، يجب أن تكون بذور الكتان مطحونة للاستفادة من قيمتها الغذائية.
ما هي مصادر الطعام التي تحتوي على دهون الأوميغا-3؟
الأطعمة التي تحتوي على دهون الأوميغا- 3 أفضل لصحتك اقتراحات مفيدة
الأسماك الغنيّة بالزيوت الصحيةّ مثل السلمون، السردين والماكاريل تنصح منظمة الأمراض القلبية بتناول معدل راحة اليد من الأسماك الغنيّة بالزيوت الصحيةّ مرتين بالأسبوع يمكنك إدخال السلمون أو أي نوع آخر من الأسماك الغنيّة بالزيوت الصحيةّ  في لائحة طعامك الأسبوعية وتناولها مع طبق من الخضار المطهوة على البخار
الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن على الأقل حصة واحدة من هذه الخضارالورقية (أي حوالي كواب واحد في اليوم) يمكنك إضافة خضروات داكنة في طبخك. مثلاً يخنة السبانخ أو الملوخية، وأيضاً أضافة هذه الخضار في السلطة.
الزيوت النباتية مثل زيت الكانولا 1-2 ملاعق طعام في اليوم حاولي استبدال الزيوت الأخرى أثناء الطهي بزيت الكانولا.
المكسرات والبذور مثل الجوز، اللوز والصنوبر كمية بمعدل كمشة يد يومياً من المكسرات الغير مملحة يمكنك إضافة بعض الجوز للسلطة أو تناولهم كوجبة خفيفة. وانتبهي من عدم تعدي حفنة واحدة في اليوم لأن المكسرات عالية بالسعرات الحرارية.
البيض المدعم بالأوميغا-3 2-3 بيض في الأسبوع أدخلي البيض كجزء من وجبة الفطور، العشاء أو حتى في السلطة.
بذور الكتان المطحونة ملعقتي طعام يومياً يمكنك إضافتها للمخبوزات أو للشوربة أو لصلصة السلطة أو نثرها على رقائق الفطور والحليب.

بعد هذه المعلومات المهمة والمشوّقة، نتمنى أن نكون أثرنا اهتمامك فيما يتعلق بالدهون. صحيح، بالرغم من تفاديك للدهون لأنها قد تساهم في زيادة الوزن، لكن كما ترين، بعضها مهم جداً في نظامنا الغذائي المتوازن والمتنوع. مثل الأوميغا-3 التي لا غنى عنها، حيث أثبتت بجدارة أنها تساهم في المحافظة على وظائف أجسامنا سليمة وصحية. والأجمل من هذا سهولة الحصول عليها في بعض من أطيب المأكولات المفضلى للكثيرين منا. بالهناء والعافية!

الأطعمة الغنية ب اوميغا 3 والحمل
يعرف الجميع مدى أهمية وجود نظام غذائي جيد في الحفاظ على حمل صحي.
الأطعمة الغنية ب اوميغا 3 يمكن أن توفر للطفل الطاقة والمواد اللازمة لنموه البدني والعقلي بشكل جيد، كما ان اوميجا 3s هامة أيضا لصحه الأم خلال فترة الحمل.
ما هي أوميغا 3s؟
أوميغا 3 هي نوع من الاحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة. فهي موجودة في الأطعمة المختلفة ، بما في ذلك الأسماك ، والبذور ، والنباتات. الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة هي واحدة من أربعة أنواع من الدهون يحصل علىها الجسم من الغذاء وتشكل عنصرا ضروريا للصحة العقلية والجسدية على حد سواء.
أوميغا 3 تسمي بالأحماض الدهنية الأساسية وهذا يعني ان الجسم لا يمكنه أن ينتجها ولكن بدلا من ذلك يحصل عليها من خلال الأطعمة الأساسية.
أنواع أوميغا 3
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من أوميغا 3 والأحماض الدهنية الأساسية
1)حمض ايكوسابنتانويك Eicosapentaenoic acid (EPA)
: موجود أساسا في السمك وزيت السمك.
Docosahexanoic (2)
يكتسيب أهمية خاصة في الجسم ، وأيضا وجدت في المقام الأول في الأسماك.
Linolenic (3 حمض ألفا : يتم العثور على معظمهم في البذور والزيوت النباتية ، والخضار الورقية الخضراء.
أوميجا 3 أثناء الحمل
من المعروف الآن أن أوميغا 3 في الواقع دورا كبيرا في تطوير و نمو الطفل عندما يكون في الرحم. اوميغا 3 يساعد على :
بناء المخ
تشكل شبكية العين
تطوير الجهاز العصبي
اوميغا 3 هو ضروري أيضا للحمل ، اوميغا 3 يساعد على :
الحد من فرصك في حدوث بريكلامبسيا( ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل
لتقليل المخاطر الخاصة ب اكتئاب ما بعد الولادة
تقليل فرصة الولادة المبكرة.
نقص اوميغا 3 أثناء الحمل
وجود نقص في أوميغا 3 اثناء الحمل يمكن أن يسبب ضرر للام والطفل معا وإذا كان الطفل لا يحصل على ما يكفي من أوميغا 3 من الطعام الذي تتناوله ، فإنه سوف يبدأ في اتخاذ ذلك من جسم الام ويعتقد الباحثون أن هذا بحدث في خلايا المخ ، والتي يمكن أن تؤدي إلى خسارة تصل إلى 3 ٪ من خلايا المخ.
نقص اوميغا 3 أثناء الحمل مرتبط :
زيادة معدلات الاكتئاب بعد الولادة
زيادة فرص وجود انخفاض الوزن عند الولادة الطفل
زيادة فرص الولادة القيصرية
الفوائد المستقبلية لأوميغا 3
دراسات حديثة أجريت على الأطفال الرضع الذين تعرضوا لمستويات كافية من أوميجا 3 أثناء وجوده في الرحم. وأظهرت هذه الدراسه ان هؤلاء الرضع لذيهم تنبه اكثر ، وزيادة حدة البصر
. أوميغا 3 له فوائد أخرى تشمل ما يلي :
فرصة أقل من المشكلات التنموية أو سلوكية في وقت لاحق
أقل معدل الإصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستاتا
متى ااخذ أوميغا 3
ربما يتساءل متى يكون افضل وقت للبدء في اتخاذ اوميغا 3 :
أثناء الحمل من المستحسن أن تحصل الام على ما لا يقل عن 250 ملغ من اوميغا 3 كل يوم. ومع ذلك ، زيوت أوميغا 3 ذات أهمية خاصة أثناء الربع النهائي، فمن خلال هذا الوقت أن الطفل يستخدم أوميغا 3 لتشكيل ما يقرب من 70 ٪ من الدماغ والجهاز العصبي.
مصادر جيدة اوميغا 3
أوميغا 3 موجوده بافضل المستويات في السمك ومنتجات زيت السمك.
المستويات العالية من أوميغا 3 الموجودة في :
الأسماك الغنية بالزيوت ، مثل سمك الماكريل والسردين وسمك السلمون
اوميغا 3 زيت السمك ملاحق
سمك التونة الطازجة أو المحفوظة
ومع ذلك ، فمن المهم أن نضع في اعتبارنا أن الأسماك يمكن أن تكون ملوثة الزئبق والكلور، لذلك يجب التأكد من اختيار أنواع من الأسماك آمنة.
اوميغا 3 يمكن أيضا أن تكون موجودة في المصادر غير المائية مثل :
الأطعمة المضافه ، مثل البيض والخبز ، والعصير
الخضار الخضراء الغامقة
الكانولا وعباد الشمس ، وبذور الكتان والزيوت
الجوز
كبسولات اوميجا 3 موجودة ، ولكن يجب التأكد من أنها ليست المكملات المصنوعة من أكباد السمك لان الكبد يمكن أن تحتوي على كميات عالية من فيتامين أ الريتينول، والتي تم ربطها إلى التشوهات الخلقية.
اوميجا 3 الغير مستمد من كبد الأسماك بل من جسم السمكة هم أقل عرضة لاحتواء هذا النوع من الفيتامين ألف
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

افضل الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 وفوائدها الرائعه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

افضل الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 وفوائدها الرائعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: