وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 حمام الزيت الساخن لعلاج الشعر التالف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21042016
مُساهمةحمام الزيت الساخن لعلاج الشعر التالف



قد يبدو لك أنه لا سبيل لعلاج الشعر الجاف التالف.

فهناك العديد من العوامل المحيطة التي تتسبب في تلف الشعر كالتعرض لأشعة الشمس المباشرة، الأتربة والشوائب وغيرها من العوامل البيئية التي تضر بالشعر، هذا إلى جانب استعمال أدوات التصفيف الحرارية والمنتجات الكيماوية للعناية بالشعر. لذلك، ينصح العديد من الخبراء باتباع العلاجات الطبيعية للعناية بالشعر كعلاجات الزيت الساخن التي تساعد على الحصول على اقصى استفادة للشعر من الزيوت المستخدمة.

علاجات الزيت الساخنة تعتمد على استعمال الزيوت الساخنة على الشعر مع تغطيته جيدا لفترة من الوقت. لكن لا تعني كلمة الزيت الساخن استعمال الزيوت شديدة الحرارة، لكن الزيوت الدافئة قليلا كي تساعد على إصلاح الشعر الجاف والتالف. كما ينصح باستعمال تلك العلاجات على الشعر لمرة واحدة أسبوعيًا، كي تعمل على تحسين صحة الشعر بشكل عام.

التأثير المرطب والمنعم للزيوت يعمل على منع التجعد، مما يترك الشعر ناعم ولامع. كما يساعد تدليك الزيت على فروة الرأس على تقليل تساقط الشعر، ويساعد أيضا على نمو الشعر. حيث تستفيد فروة الرأس أيضا من تلك العلاجات، حيث تعمل الزيوت على مكافحة الجفاف والحكة والتخلص من قشرة الرأس. طريقة عمل علاجات الزيت الساخنة للشعر وما هو مذهل حول علاجات الزيت الساخنة للشعر هو أنه يمكنك بسهولة القيام بها في المنزل.

وهناك العديد من خلطات الزيوت التي يمكنك استعمالها من الأنواع المختلفة من الزيوت كزيت الزيتون مع زيت جوز الهند. أسهل طريقة لعمل علاجات الزيت الساخنة على الشعر هي إضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل وتسخينها على نار هادئة في وعاء.

لكن عليك التأكد من اختبار حرارة الخليط على كف اليد قبل استعمالها على فروة الرأس لتجنب حدوث أي حروق. بعد ذلك، قومي بوضع الزيت الساخن على فروة الرأس مع تمشيط الشعر المبلل لضمان تغلغل الزيت داخل خصلات الشعر. ثم يغطى الشعر باستخدام فوطة، أو غطاء رأس بلاستيكي.

ثم يترك لمدة 30 دقيقة على الأقل. أما بالنسبة للشعر شديد الجفاف والتلف يمكنك تركها طوال الليل. وصفة أخرى لعمل علاجات الزيت الساخنة على الشعر، قومي بخفق بيضة واحدة مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند. يمكنك إضافة بعض الزيوت العطرية للحصول على رائحة مميزة كزيت اللافندر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

حمام الزيت الساخن لعلاج الشعر التالف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

حمام الزيت الساخن لعلاج الشعر التالف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى: