وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تتخلصي من المسام الواسعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17042016
مُساهمةكيف تتخلصي من المسام الواسعة



هناك مشكلة تعاني منها الكثيرات وهي المسامات الواسعة في الجسم وخصوصا الوجه
المسامات الواسعة تؤدي الى دخول حبيبات الغبار والأوساخ بداخلها وتشكل بقع سوداء صغيرة على الوجة.

ولقفل المسام الواسعة اتبعي التالي:

المكونات:
1- ملعقة كبيرة من الدقيق سواء القمح أو الذرة + ماء دافيء.


الاستعمال: يدهن الوجة أولا بطبقة رقيقة من زيت الزيتون
ثم بعد ذلك يوضع الدقيق المخلوط بالماء على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافيء.

كيف تتخلص من المسامات الواسعة
أغلب الفتيات صاحبات البشرة الدهنية تعانين من المسام الواسعة التي تعطي مظهراً غير مرغوب به للبشرة، كما أنها تمتص الميك أب سريعاً، ولا يصمد لأوقات طويلة مما يسبب العديد من المشاكل والمواقف المحرجة.

وللتخلص من المسامات الواسعة يجب أن تتبع النصائح التالية
1-يغسل الوجه كل يوم،
فالمسام تكبير عندما تصبح انسداد مع الأوساخ والزيوت، أو البكتيريا، مما يسبب إلتهاب . ويجب غسلالوجهبانتظام ولكن ليس في كثير من الأحيان – مرة واحدة في الصباح، ومرة ​​في الليل وسوف تساعد على الحفاظ على المسام الخاصة بك.

2-تطبيق مكعبات الثلج على وجهك. وضع مكعبات الثلج بلطف على طول المسام الخاصة بك لمدة 15 إلى 30 ثانية. وسيكون لذلك تأثير تشديد على جلدك.
3-صنع عجينة صودا الخبز.لأنها قد تساعد على الحد من ظهور المسام في الوقت الذي تقاتل حب الشباب في نفس الوقت. إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية، ومع ذلك، يمكن استخدام صودا الخبز بحذر، لأنها قد تهيج جلدك.

4-جرعة منشفة في الليمون وعصير الأناناس. ضع منشفة بقوة على وجهك لمدة دقيقة واحدة,ثم شطف البشرة بالماء الدافئ. الليمون وعصير الأناناس تحتوي على الإنزيمات الطبيعية التي تشديد وحازما الوجه في حين تنقية أيضا واشراق البشرة إذا كان لديك حساسية الجلد استخدام مرطب قبل اليد فقط للتأكد من الحمضيات لا كسر لكم. الليمون له ولا سيما القدرة على تطهير وتقليص ظهور المسام.




5-استخدام سكرب خفيف لفرك بشرتك. بدلا من غسل، حيث أنه يحتوي على حبات صغيرة جدا تستخدم في التدليك التي تساعد في مكافحة انسداد المسام. بعض الدعك يمكن استخدام بعض الماء البارد أو تطبيق الثلج بدلا من غسل الوجه.


6-قناع الزبادي.
الزبادي العادي يحتوي على حمض اللبنيك والبروبيوتيك، والتي عندما يطبق على الجلد، تساعد على الحفاظ على البكتيريا السيئة التي تسبب حب الشباب في الاختيار، مما يقلل من ظهور حجم المسام.

7-تناول الطعام الصحي.
تناول نظام غذائي غني في البروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، وأحماض أوميغا 3 الدهنية. شرب الكثير من الماء بدلا من المشروبات السكرية أوالتي تحتوي على الكافيين. تجنب الحليب ومنتجات الألبان المفرطة، التي لديها الهرمونات التي تجعل حب الشباب أسوأ.
8-استخدام مسحوق خشب الصندل والماء , مزيج معا عجينة من مسحوق خشب الصندل والمياه، وتطبيق لوجه. يترك لمدة 10 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.
9-فرك أو قشر الموز والبابايا على بشرتك.
10-استخدام ألفا هيدروكسي والأحماض بيتا، أو أحماض ألفا هايدروكسي
فهي المواد الكيميائية، بدلا من الطبيعية، تستخدم للتقشير. كما أنه تساعد على تقليل إفراز الدهون من البشرة، وتخلص الجلد من الخلايا الميتة
أفضل النصائح والوسائل الطبيعية للتخلص من المسام الواسعة

البشرة الدهنية والبشرة الشاحبة من المشكلات الشائعة المرتبطة بالمسام الواسعة. وقد قدم إلينا أخصائيو الجلد بعض النصائح والعلاجات الفعّالة للتغلب على تلك المشكلة المزعجة والحفاظ على بشرة صحية.
ما هي المسام الواسعة؟

يشرح أطباء الجلد المسام على أنها القنوات التي توصل الزيوت الطبيعية من الغدد الدهنية إلى سطح البشرة. فرط نشاط الغدد الدهنية قد يتسبب في زيادة إفراز زيوت البشرة، مما يؤدي لاتساع حجم المسام.
الأسباب الأساسية وراء ظهور المسام الواسعة:

يرجع الأطباء مشكلة المسام الواسعة إلى تلف الكولاجين داخل خلايا البشرة نتيجة للتعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس. فيتسبب ذلك في فقدان مرونة البشرة، مما يؤدي لاتساع حجم المسام، مما يعطي مظهر المسام الواسعة والظاهرة على سطح البشرة. أيضًا التقدم في العمر من العوامل المسببة لتكسر البروتينات الطبيعية المسؤولة عن الملمس الصحي للبشرة.
أفضل العلاجات الطبيعية للتخلض من المسام الواسعة:
1- التنظيف الجيد للبشرة

أول خطوات علاج مشكلة المسام الواسعة هو بتنظيف الوجه جيدًا. يمكنكِ استخدام الحليب لهذا الغرض. فقط اغمسي قطعة من القطن في القليل من الحليب واستخدميها لتدليك الوجه جيدًا. فيساعد ذلك على التخلص من الأتربة والجراثيم المتراكمة على سطح البشرة، والتي قد تتسبب في انسداد المسام ومشكلات البشرة الشائعة.
2- استخدام التونر

بعد تنظيف البشرة وإزالة الأتبرة والجراثيم، فإن الخطوة التالية هي استخدام التونر. أفضل تونر طبيعي لشد المسام الواسعة هو عصير الطماطم الطبيعي. استخدمي عصير الطماطم على بشرتك لبضع دقائق وسيساعد ذلك على امتصاص مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم من خلال المسام، كما يساعد أيضًا على تقليص حجم المسام واستعادة نضارة البشرة.
3- بياض البيض والليمون

اخفقي 2 بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة جيدًا. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة. مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطة ستلاحظين بنفسك نتائج فعّالة خلال شهر واحد.
4- دقيق الحمص

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي جيدًا. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. فيساعد ذلك على تفتيح المسام المسدودة وشد البشرة. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع للحصول على بشرة ناعمة خالية من المسام.
5- البابايا

البابايا من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تساعد على تحسين ملمس ومرونة البشرة. استخدمي لب البابايا على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر لتقليص حجم المسام.
6- الطمي

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. فيساعد ذلك على إغلاق مسام البشرة وإمداد البشرة بالمغذيات الأساسية.
7- مكعبات الثلج

مكعبات الثلج أيضًا من العلاجات الفعّالة لشد مسام البشرة. استخدمي مكعبات الثلج لفرك البشرة جيدًا مرتين خلال اليوم لمدة 5 دقائق.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تتخلصي من المسام الواسعة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تتخلصي من المسام الواسعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: