وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تغير فقدان الوزن حسب المرحلة العمرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05042016
مُساهمةتغير فقدان الوزن حسب المرحلة العمرية


لهذه الاسباب يتغير فقدان الوزن حسب المرحلة العمرية

نّ فقدان الوزن يزداد صعوبة كلما تقدمنا في العمر، وهذا الأمر طبيعي جداً بسبب اختلاف نمط حياة المرأة في المراحل العمرية كافة إضافة إلى التغييرات الجسمانية التي تحدث في كل سن، لا سيما بعد انقطاع الطمث. وبالتالي فان استجابة الجسم للرجيم تختلف حسب المرحلة العمرية، وهذا ما سنتكلم عنه اكثر في هذا الموضوع ، مع بعض النصائح التي ستساعدك على فقدان الوزن بشكل صحي مع اختلاف عمرك.




- العشرينيات: ان هذا العمر يتسم الانشغال الدائم سواء بالدراسة أو تحقيق نجاحات في العمل أو حتى في بداية تكوين أسرة وتأسيس منزل، كل هذه الضغوطات تؤدي الى إهمال شديد لاتباع أسلوب حياة صحي، وبالتالي للحافظ على أوزانكن في هذه الفترة، عليكِ التركيز على تعديل نمط حياتك وعدم اهمال ممارسة الرياضة مهما كانت مسؤولياتك، لا سيما وان الجسم في هذه المرحلة يستجيب جيداً لممارسة الرياضة. واضافة الى الرياضة يجب السعي الى على تحسين النظام الغذائي، والاعتماد على خيارات صحية في طعامك، كاستبدال المياه الغازية بالمياه والعصائر الطبيعية، والاعتماد بشكل أكبر على تناول خضراوات وفاكهة طازجة لإحساس أكبر بالشبع. كما ينصح بالحصول على عدد ساعات كافية من النوم.

- الثلاثينيات: تفقد النساء في مرحلة الثلاثينيات نحو 1% من نسبة العضلات في جسمها، ما يتسبب في تقليل معدل الحرق، بالإضافة إلى أن أغلب السيدات في هذه المرحلة يكن قد أنجبن على الأقل لمرة واحدة، وأصبحت مسؤولياتهم مضاعفة، فلا يتمكنّ من ممارسة الرياضة، ما يزيد من فرص زيادة الوزن، لذا يجب على المرأة تناول البروتين في كل وجبة غذائية تحصل عليها بإضافة اللبن أو تناول كوب زبادي بين الوجبات، لأن البروتين يعمل على تغذية العضلات، كما أنه سيشعرك بالشبع لوقت أطول ويزيد من معدل الحرق في جسمك. كما يجب على المرأة تناول عناصر غذائية غنية بالكالسيوم، لأن العظام في هذه المرحلة بحاجة إلى كميات كبيرة من الكالسيوم الذي يمتص الجسم نصف كميته، بالإضافة إلى أن الكالسيوم يساعد في حرق الدهون. مع ضرورة عدم اهمال الرياضة.




- الأربعينيات: يفقد الجسم في هذا العمر نحو 10% من نسبة العضلات الموجودة فيه، فتقل قدرته على حرق الدهون عما كانت من قبل، كما أنه في هذه المرحلة غالباً ما يحدث انقطاع الطمث، ما يتسبب في زيادة الوزن، خاصة في منطقة البطن والأجناب والأرداف.

عليكِ في هذه الفترة التركيز على ممارسة الرياضة بشكل أكثر كثافة وانتظاماً، وخاصة ممارسة التمارين التي تركز على منطقة البطن والأرداف.\
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تغير فقدان الوزن حسب المرحلة العمرية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تغير فقدان الوزن حسب المرحلة العمرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: