اللبن خالى الدسم هل مفيد؟

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73595
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


هل يحتوى اللبن منزوع الدسم على أى فائدة؟
يقال إن هذا النوع من اللبن تقل فوائدة عن اللبن الكامل الدسم وأنه عديم الفائدة فما صحة تلك المعلومة؟
يجيب عن هذا السؤال الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة، عضو الجمعية المصرية لدراسات السمنة، عضو الجمعية الأمريكية للسمنة، قائلا: هذه المعلومة التى تسأل عنها القارئة هى معلومة خاطئة تماما، ولكنها للأسف منتشرة وشائعة، فاللبن منزوع الدسم بجانب أنه يساعد كثيرا فى خسارة الوزن فهو يحتوى أيضا على العديد من الفوائد الهامة مثل:
• يساعد على الحماية من الإصابة بهشاشة العظام لأنه يحتوى على مكونات وجبة صحية من الكربوهيدرات والبروتينات والقليل من الدهون التى يمتصها جسم الإنسان ببطء ولكن مفعولها يظل لفترة طويلة من الزمن.

• يساعد اللبن على ثبات نسبة سكر الدم، كما أنه مصدر للكالسيوم لأنه يحتوى على فيتامين (د) وهو هام لتحقيق أقصى إمتصاص للكالسيوم.

• يساعد الجسم على التوقف عن تخزين الدهون، وأثبتت الدراسات الحديثة أن السيدات اللاتى يستهلكن من ثلاثة الى أربعة مقادير من منتجات الألبان قليلة الدسم (منها اللبن بالطبع) يفقدن تقريباً ضعف وزن هؤلاء اللاتى تستهلكن منتجات الألبان بكميات أقل "فالكالسيوم يجعل خلايا الجسم تحرق الدهون بدلاً من أن تختزنها"، وهذا يجعل هدف الحفاظ على الوزن واللياقة هدفاً سهلاً للغاية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
اللبن خالى الدسم هل مفيد؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى