منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69816
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
04042016

أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون أن الحمية الغذائية الصحية تجعل خلايا مخ الإنسان أكثر شباباً، حيث أكد الخبراء مؤخراً أن إتباع نظام غذائي صحي قد يعزز قوة عقل الإنسان لأنه ينشط البروتين الذي يساعد على بقاء العقل في حالة من الصحة والشباب الدائم.

ووجد الباحثون من خلال دراستهم التى أجريت على مجموعة من الفئران أن الحد من معدلات السعرات الحرارية التي يتناولها الانسان فى وجباته الغذائية اليومية ينشط ويحفز عمل الجينات المرتبطة بطول عمر الإنسان ويحافظ على وظائف الدماغ ويجعلها تعمل بشكل سليم لفترة أطول مهما بلغ عمر الإنسان.

وقال الباحثون إن هناك العديد من الدراسات السابقة التى أجريت على أنواع مختلفة من الحيوانات أوضحت أن إتباع حمية غذائية صحية وتناول أطعمة تحتوي على كميات منخفضة من السعرات الحرارية يطيل من عمر تلك الحيوانات، ويحد من خطر الإصابة بالزهايمر أو مايعرف بالخرف المبكر، ويحسن من قدرة الذاكرة على المدى البعيد، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأكد مجموعة من الباحثين الايطاليين بجامعة القلب المقدس الكاثوليكية بمدينة روما، أن تناول كميات قليلة من السعرات الحرارية يومياً يؤدي إلى إنتاج هرمون "سى أر إى بي1" الذي يقوم بدوره بتنشيط الجينات المتحكمة في إبقاء خلايا المخ أكثر صحة وشباب بصورة أكبر.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى