وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نزلات الزكام لا تشكل خطراً على الجنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14122010
مُساهمةنزلات الزكام لا تشكل خطراً على الجنين


مع دخوڷ اڷشتاء وتغير اڷجو تڪَثر اڷعدوى بمرض اڷانفڷونزا حيث يعاني اڷمڷايين من اڷبشر من هذه اڷعدوى
وتڪَثر اڷتساؤڷات عن اڷأسباب وطرق اڷوقاية ..


من هذه اڷعدوى وڪَيفية معاڷجتها أثناء اڷحمڷ. حيث تصاب أڪَثر اڷنساء بعدوى اڷزڪَام أو اڷانفڷونزا عڷى اڷأقڷ مرة واحدة في أثناء اڷحمڷ وباڷرغم من ان اڷأعراض واڷعڷامات اڷمرافقة ڷڷزڪَام تڪَون مزعجة ڷڷمرأة اڷحامڷ إڷا انه وحتى نزڷات اڷزڪَام اڷشديدة ڷا تشڪَڷ خطراً عڷى اڷجنين.



ان اڷزڪَام يميڷ اڷى اڷاستمرار ڷفترة أطوڷ أثناء اڷحمڷ بسبب اڷتغيرات اڷحاصڷة في جهاز اڷمناعة. ان أفضڷ استراتيجية ڷتجنب اڷإصابة باڷزڪَام هي اڷأڪَڷ اڷجيد وأخد قسط ڪَاف من اڷراحة واڷتمارين اڷرياضية اڷمنتظمة وتجنب اڷتماس اڷقريب مع أي شخص مصاب باڷتهاب اڷحڷق أو يتنشق بصوت مسموع وفي حاڷ ڪَان احد أفراد اڷعائڷة أو اڷزميڷة في اڷعمڷ مصاباً باڷزڪَام فيجب عڷى اڷمرأة اڷحامڷ غسڷ يديها بشڪَڷ متڪَرر إذ انه من اڷسهڷ انتقاڷ اڷبڪَتريا اڷمسببة ڷڷزڪَام من شخص ڷآخر.




يجب عڷى اڷمرأة اڷحامڷ اڷاعتناء بنفسها عند اڷإصابة باڷزڪَام واستعماڷ اقڷ قدر من اڷعقاقير، إذ ان اڷڪَثير من اڷعقاقير اڷتي اعتادت عڷى استخدامها قبڷ اڷحمڷ مثڷ اڷأسبرين واڷايبوبروفين وغيرها من مزيڷات اڷاحتقان ومضادات اڷهيستامين واڷبخاخات اڷأنفية واڷعقاقير اڷعشبية واڷجرعات اڷڪَبيرة من C واڷزنڪَ فانه ڷا يوصى باستخدامها أثناء اڷحمڷ. ويعد اڷاسيتامينوفين (اڷبنادوڷ) خياراً جيدا ڷڷتخفيف من اڷحمى واڷصداع واوجاع اڷجسم اڷمترافقة مع اڷزڪَام. ويفضڷ اڷاتصاڷ باڷطبيب اڷمعاڷج بسبب اڷزڪَام وذڷڪَ ڷتقديم اڷإرشادات اڷطبية اڷمناسبة واختيار اڷعقاقير اڷأقڷ خطراً.

ومن اجڷ معاڷجة اڷزڪَام أثناء اڷحمڷ يجب اتباع اڷخطوات اڷتاڷية :

* أخد قسط وافر من اڷراحة، ڷان اڷحرڪَة تسبب إجهادا إضافيا ڷڷجسم.


* اڷإڪَثار من تناوڷ اڷسوائڷ اڷإضافية، إذ ان اڷحمى واڷعطاس وسيڷان اڷأنف قد تؤدي إڷى فقدان اڷسوائڷ اڷتي تحتاجها اڷأم واڷجنين، باڷإضافة إڷى ان تڷڪَ اڷسوائڷ تساعد اڷجسم عڷى مقاومة اڷزڪَام فهي تساعد عڷى فتح اڷأنف اڷمصاب باڷزڪَام أيضا ويفضڷ اختيار عصائر اڷحمضيات واڷماء أو اڷحساء اڷخفيف.



* مما يساعد في اڷتغڷب عڷى احتقان اڷأنف استعماڷ جهاز اڷترطيب في غرفة اڷنوم ڷيڷاً أو وضع منشفة عڷى اڷرأس أو استنشاق اڷبخار اڷمتصاعد من حوض من اڷماء اڷمغڷي ويمڪَن عند اڷاضطجاع أو اڷنوم جعڷ اڷتنفس أڪَثر سهوڷة من خڷاڷ رفع اڷرأس بوضع عدد من اڷوسائد ڪَما ان اڷشرائط اڷأنفية Nasal strips اڷتي تفتح اڷممر اڷأنفي بڷطف قد تفيد أيضا.



* يرى اڷڪَثير من اڷأطباء اڷمختصين ان أقراص اڷمص (اڷڷزونجز) ذات اڷتأثير اڷمخدر اڷموضعي اڷمخصصة ڷاڷتهاب اڷحڷق تساعد عڷى تخفيف اڷتهاب اڷحڷق، ڪَما يمڪَن محاوڷة مص بعض رقائق اڷثڷج أو شرب اڷسوائڷ اڷدافئة أو اڷغرغرة باستخدام محڷوڷ دافئ مڷحي.



* اڷاستمرار في اڷأڪَڷ اڷجيد أما إذا ڪَانت ڷيس ڷديها شهية جيدة أو ڷا تتحمڷ اڷوجبات اڷڪَبيرة فيمڪَنها حينئد تناوڷ وجبات صغيرة متڪَررة طواڷ اڷيوم ومن اڷأفضڷ اختيار اڷأطعمة اڷمفضڷة ڷها، وتعد اڷفواڪَه اڷغنية باڷفيتامينات واڷحساء من اڷخيارات اڷجيدة في حاڷ اڷزڪَام.



* يجب مراجعة اڷطبيب اڷمختص إذا ڪَانت حرارة اڷمريضة 39 درجة مئوية أو إذا ڪَان اڷسعاڷ يحتوي عڷى مخاط مخضر أو مصفر أو إذا ڪَان اڷسعاڷ مترافقا مع أڷم في اڷصدر أو أزيز. ڪَذڷڪَ إذا ڪَانت اڷأعراض واڷعڷامات شديدة ڷدرجة ان اڷمريضة ڷا تستطيع اڷأڪَڷ أو اڷنوم. أو إذا استمرت اڷأعراض واڷعڷامات ڷأڪَثر من عدة أيام دون وجود مؤشرات عڷى اڷتحسن.



يمڪَن معاڷجة أعراض اڷزڪَام وعڷاماته باستخدام عقاقير اڷزڪَام، ان معظم اڷعقاقير قد تخفف من اڷأعراض واڷعڷامات إڷا أنها ڷا تؤثر في شدة اڷزڪَام ومدته ڷذڷڪَ يصف اڷأطباء بعض اڷمضادات اڷحيوية إذا ڪَانت مصابة بعدوى ثانوية مثڷ اڷتهاب اڷقصبات أو عدوى اڷجيوب.

منقوووووووول للافاده
كاتب الموضوع : روان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نزلات الزكام لا تشكل خطراً على الجنين :: تعاليق

رد: نزلات الزكام لا تشكل خطراً على الجنين
مُساهمة في 14.12.10 3:02 من طرف كليوباترا
تسلم ايديكى يا رورو يا قمر
يسلموووووووو مروركـ يا الغلا
رد: نزلات الزكام لا تشكل خطراً على الجنين
مُساهمة في 14.12.10 12:17 من طرف فتاة الاحزان
تسلم ايديكى يارورو
يسلمو مرورك ماريوو
 

نزلات الزكام لا تشكل خطراً على الجنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: