وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد زيت اللوز الحلو والمر الجماليه للبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03042016
مُساهمةفوائد زيت اللوز الحلو والمر الجماليه للبشرة



- هو زيت مناسب لكل أنواع البشرة خاصة البشرة الحساسة و الجافة جدا.
- يعمل زيت اللوز الحلو على تحسين مظهر بشرة الوجه و ذلك بتوحيد لونها و تفتيحها و القضاء على البقع الداكنة و إزالة الهالات السوداء كما يساعد إستخدام زيت اللوز الحلو بإنتظام على إعادة الرونق و النضارة إلى البشرة المجهدة.
- يوفر زيت اللوز الحلو الترطيب العميق للبشرة الجافة ليجعلها ناعمة الملمس و هو مناسب للإستخدام على الكوع و القدمين و اليدين و كل المناطق الجافة على الجسم.
- يستخدم زيت اللوز الحلو في معالجة الحروق التي تكون نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
- هو زيت ذو خصائص مضادة للبكتيريا و الميكروبات و هو بالتالي يطهر البشرة و يساعد على القضاء على البثور و حماية البشرة من الإلتهابات.
- يساعد زيت اللوز الحلو على التخفيف من حساسية الجلد و الإلتهابات.
- هو زيت غني بالأحماض الدهنية الأساسية الغير مشبعة مثل حمض اللينوليك (أوميغا 6) و حمض الأوليك (أوميغا 9) التي تعمل على توفير كل ما تحتاجه البشرة من تغذية و ترطيب عميق كما انه زيت غني بفيتامينات أ و ب و ه التي تحارب ظهور التجاعيد المبكرة و تساعد على تجديد خلايا البشرة.
زيت اللوز الحلو يستخرج هذا الزيت من حبوب اللوز حلو المذاق، ويحتوي على العديد من الفيتامينات مثل: فيتامين (أ)، ويحتوي على العديد من المعادن، وغالب استخدامات زيت اللوز الحلو تكون للأجزاء الخارجيّة؛ كالشعر، والرموش، والجلد، وله العديد من الفوائد. فوائد زيت اللوز الحلو ينصح عند القيام بالمساج للجسم أو التدليك أن يتمّ استخدام زيت اللوز الحلو أثناء عمليّة التدليك، وذلك لأنّه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمّة للجسم،


والتي يتمّ امتصاصها عن طريق الجلد مثل: فيتامين(أ)، وفيتامين(ب)، ويناسب زيت اللوز جميع أنواع البشرة الدهنيّة والجافة. استخدام زيت اللوز للشعر يؤدّي إلى تقوية فروة الرأس ويعالج حكّة الشعر، ويخفّف من ظهور القشرة، ويعطي الشعر لمعانًا، ويقلّل من تساقط الشعر ويعالج الشعر التالف، ويزيد من كثافة الشعر وطوله، فبعد الانتهاء من الحمام يمكنك وضع عدّة قطرات من زيت اللوز على يديك،

وافركي فروة رأسك بالزيت، ويمكن استخدامه مرّتين في الأسبوع. يستخدم الزيت للوجه، وتدليك الوجه به يؤدّي إلى تأخير ظهور التجاعيد، ويرطّب البشرة ويجعلها ناعمةً، ويقلّل من آثار الهالات السوداء، ويفتح المسام، وينصح بتدليك الوجه به يوميًا قبل النوم، ودهن الشفاه منه يعطيها لوناً ورديّاً ويمنع من تشقق الشفاه. يعمل على إعطاء البشرة اللون الأبيض ويفتح لونها، ويخفّف من لون البشرة الغامق، ويمكن استخدامه كماسك للوجه يتمّ تحضيره عن طريق: وضع ملعقة صغيرة من العسل، والحليب الجاف،

وبضع قطرات من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وعند خلط هذه المكوّنات ينتج لدينا ماسك يتمّ وضعه على الوجه من (10-15) دقيقة، وبعد ذلك يتمّ غسل الوجه بالماء؛ حيث يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة وإزالة الرؤوس السوداء. للنساء اللواتي يعشقن الرموش الطويلة والمكثّفة، أنصحك باستبدال الماسكارا بدهن رموشك يوميًا بزيت اللوز الحلو الّذي يعمل على زيادة طول الرموش ويزيد من كثافتها، ويعطيها لمعاناً، وذلك بسبب احتوائه على المغنيسيوم ومجموعة من الفيتامينات.


زيت اللوز المر يستخرج زيت اللوز المر من حبّات اللوز ذات الطعم المر، وينتشر اللوز المر بشكل كبير في إيران وتونس ومصر والمغرب، وله عدّة فوائد. فوائد زيت اللوز المر يستخدم في التخفيف من الحمّى التي تصيب الجسم. يمكن استخدامه لقتل الديدان التي تتكوّن في المعدة، وذلك عن طريق شرب كميّة قليلة منه لكن بعد استشارة مختص. يعمل على تبطيء نموّ الخلايا السرطانية الخبيثة، وبالتالي فهو يقلّل من الإصابة بمرض السرطان. من أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم لإدرار البول
طرق إستخدام زيت اللوز الحلو للعناية بالبشرة:
هناك طرق عديدة لإستخدام زيت اللوز للعناية ببشرة الوجه و الجسم سأذكر البعض منها.
إزالة المكياج:
بإمكانك إستعمال زيت اللوز لإزالة مكياج الوجه خاصة مكياج العيون و هذا لأن زيت اللوز يزيل المكياج بلطف و يرطب البشرة في نفس الوقت.
و الطريقة بسيطة جدا: إبدئي بسكب كمية صغيرة جدا من الزيت على قطعة من القطن المستدير ثم ضعي القطنة على عينك و هي مغمضة لمدة 30 ثانية على الأقل ثم إمسحي بها جفنك بلطف و بعدها قومي بإزالة المكياج من على وجهك بإستخدام قطنة اخرى عليها القليل من زيت اللوز و بعد إزالة كامل المكياج من على الوجه و العينين إغسلي وجهك بغسول الوجه أو الصابون لإزالة أي آثار لزيت اللوز على الوجه.
سنفرة أو سكراب للوجه و الجسم:
قومي بمزج زيت اللوز مع دقيق الشوفان لتحصلي على مزيج سنفرة لتقشير بشرة الوجه و الجسم.

سنفرة الوجه:
ضعي القليل من هذا المزيج على وجهك ثم قومي بتوزيعه على كامل الوجه بحركة تدليك لطيفة جدا بطريقة دائرية و لكن تجنبي بشرة منطقة محيط العينين لأنها رقيقة جدا و حساسة. و بعد دقيقتين من التدليك قومي بشطف وجهك بماء فاتر لتحصلي على وجه نظيف و ناعم.
سنفرة الجسم:
ضعي كمية مناسبة من مزيج السنفرة أو السكراب على جسمك أثناء الإستحمام ثم قومي بتوزيعه على كامل بشرة جسمك بطريقة التدليك بواسطة حركة دائرية و بعد دقيقتين أو ثلاثة قومي بشطف جسمك جيدا فزالة السنفرة و تحصلي على جسم نظيف و فاتح اللون و ناعم.
قناع للوجه:
قومي بمزج زيت اللوز مع العسل و القليل من عصير الليمون و إستخدمي المزيج كقناع لوجهك مرة واحدة في الأسبوع و ذلك بتوزيع المزيج على كامل الوجه و تركه لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر. يعمل هذا القناع على توحيد لون البشرة و تفتيح البقع الداكنة على الوجه و إزالة البثور و ترطيب بشرة الوجه.

إزالة الهالات السوداء:
إذا كنت تعانين من الهالات السوداء و ترغبين في التخلص منها قومي بتدليك بشرة منطقة محيط العينين بلطف بمزيج من زيت اللوز و عصير الليمون كل ليلة قبل النوم.
فوائد زيت اللوز المر للبشرة:
يعتبر زيت اللوز المر زيت أساسي و يستخدمه البعض في التدليك و الآروما ثيرابي لأن رائحته جميلة و هو زيت 50 في المائة من مكوناته هي نفسها الأحماض الدهنية الغير مشبعة و الفيتامينات المفيدة للبشرة التي يحتوي عليها زيت اللوز الحلو أما ال50 في المائة الباقية فهي تتكون من المكونات التالية: بنزيلديهايد و غليكوزيد أميغدالين و سيانيد الهيدروجين.
لزيت اللوز المر خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات و هذا يجعله زيت مطهر و لكنه يحتوي على مركبات سامة لذلك يجب ان يكون إستخدامه خارجي فقط و بكميات قليلة جدا و على المرأة الحامل و الأطفال تجنبه تماما لأنه مضر جدا و قد يسبب الوفاة.


طريقة إستخدام زيت اللوز المر للعناية بالبشرة:
قومي بمزج قطرة واحدة من زيت اللوز المر مع 30 ميليليتر من الزيت الناقل ثم إستخدمي المزيج في تدليك الجسم لترطيبه و تطهيره و إزالة البثور.
بصراحة أنا لا أشجع علي إستخدام زيت اللوز المر علي البشرة و ذلك لخطورته و لكنى ذكرت طريقة إستخدامه للتوضيح فقط حتى لا يستخدم بكامل تركيزه لأنه كما ذكرت سابقا يحتوي على مواد سامة و من المهم جدا أن أذكر نسبة مزجه مع الزيوت الناقلة في حالة إستخدامه
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد زيت اللوز الحلو والمر الجماليه للبشرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد زيت اللوز الحلو والمر الجماليه للبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: