منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67490
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
03042016
تناول فيتامينات معينة بشكل منتظم يؤثر بشكل إيجابي على جمال البشرة، الأظافر والشعر.
فالعادات الغذائية السيئة والحميات المنحفة التي نعتمدها تؤثر سلباً على نظامنا الغذائي، مما ينعكس مباشرة على صحة بشرتنا. لذلك يبقى الحل المثالي بتبني نظام غذائي متوازن وغني بالفيتامينات الغذائية والتجميلية في الوقت عينه.

- الفيتامين a
ينشط عملية إنتاج الكولاجين، يزيد سماكة البشرة ويحسّن ملمسها. نجده في صفار البيض النيئ، حليب البقر وسمك السردين.

- البيتاكاروتين
يتمتع بالنشاط البيولوجي نفسه الذي يتمتع به الفيتامين a، لكنه يتميز بفعالية أكبر في مجال محاربة الشيخوخة، لقدرته على حماية خلايا البشرة من الجذور الحرة التي تنتجها الأشعة ما فوق البنفسجية. نجده في كل الخضار والفاكهة ذات اللون الأصفر أو البرتقالي أو ذات الأوراق الخضراء الداكنة. وأفضل مصادره المشمش المجفف والجزر.

- الفيتامين e
وهو فيتامين الشباب المضاد للشيخوخة. يتمتع بفعالية كبيرة في مجال محاربة التجاعيد. نجده بشكل مرّكز في زيت بذور القمح وزيوت البلح والذرة والتمر.

- الفيتامين c

ينشط إنتاج الكولاجين ويحسّن الدورة الدموية، مما يضفي إشراقاً على البشرة وهو مثالي للتخفيف من البقع الداكنة التي تظهر نتيجة التقدم في السن أو جراء التعرض المباشر لأشعة الشمس. نجده في الليمون، البرتقال، التوت البري والفاكهة الاستوائية، وكذلك في البروكولي، البندورة، الأعشاب المعطّرة والبقدونس.


- الفيتامين f

يعاني الأشخاص الذين لديهم نقص في الفيتامين f من بشرة جافة وأكثر عرضة للأكزيما، تلتئم ندباتها وجروحها بصعوبة ولا تتجدد بشكل جيد. لذلك من الضروري إدخال هذا الفيتامين في نظامنا الغذائي. نجده في الأسماك الدهنية (سمك السالمون) والزيوت النباتية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى