وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تختاري الصابون الملائم حسب توع بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29032016
مُساهمةكيف تختاري الصابون الملائم حسب توع بشرتك


هناك الكثير من أنواع الصابون الموجودة في الأسواق اليوم، الصابون تلك المادة الجميلة التي تساعدنا على تنظيف البشرة. ويصنع البشر الصابون من ألاف السنين، والآن يوجد المئات من الأنواع كلاً علي حسب الاحتياج ونوع البشرة. ويوجد الصابون المطهر، والصابون المضاد للبكتريا، والصابون الملطف لبشرة الوجه. وهناك الصابون السائل أو قطع الصابون ومع تطور منتجات العناية بالبشرة فهناك العديد من النساء التي تفضل الطرق التقليدية في تنظيف الوجه وتلجأ إلى استخدام الصابون بشكله التقليدي.

ولاختيار النوع المناسب من الصابون، فعليك التعرف على أنواعه المختلفة وكيفية اختيار النوع المناسب للعناية ببشرتك. يتكون الصابون عادة من الدهون النباتية أو الحيوانية، مع إضافة بعض العطور والألوان والمستخلصات الطبيعية. بينما الصابون هو الحل الأمثل للتخلص من الزيوت الزائدة والبكتريا، فأنه قد يقوم بتجفيف البشرة. وعليك التفكير بعناية في نوع الصابون الذي تستخدمينه طبقا لنوع بشرتك.


اختيار الصابون المناسب
ولكن السؤال المهم الآن هو، كيف تختارين الصابون الملائم لبشرة وجهك؟ في الحقيقة لا يوجد إجابة واحدة لهذا السؤال، فلا يوجد صابون متكامل. فبعض أنواع الصابون وخاصة السائل قد تحتوي على نسبة من المعطرات والإضافات التي تجعل البشرة حساسة جدا وقد تصيب البشرة ببعض الالتهابات. لذا يمكنك تجربة أنواع مختلفة من الصابون حتى تجدي الصابون الملائم لوجهك.



أنواع الصابون الملائمة للبشرة الدهنية
البشرة الدهنية هي التي تتميز بكثرة إفراز الزيوت الطبيعية مما يجعلها عرضة أكثر لحب الشباب. البشرة الدهنية تبدو لامعة معظم الوقت، ولذا فعليك الحفاظ عليها نظيفة باستمرار. ومع ذلك إذا كنتي تقومي بتنظيفها بصورة دورية لا تستخدمي نوع قوي من الصابون. فعليك اختيار نوع أكثر اعتدالا لإزالة الجراثيم والزيوت من البشرة وفي نفس الوقت المحافظة على الجلد من التلف. استخدمي صابونة ذات مكونات لطيفة مثل، الشوفان، أو ملح البحر أو الخوخ أو السكر البني. ابحثي دائما عن الصابون الذي يحتوي على مكونات طبيعية فهو يعمل على تلطيف البشرة وتنظيفها. ابتعدي عن الصابون الذي يحتوي على مكونات كيميائية مثل حمض الجليكوليك إلى يمكن أن يؤدي إلى تهيج البشرة. وإذا لم تكن بشرتك حساسة يمكن استخدام صابون تقشير ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً أما إذا كانت حساسة استخدمي صابون التقشير مرة كل أسبوعين أو ثلاث أسابيع.

أنواع الصابون الملائمة للبشرة الجافة
في البشرة الجافة يقل إفراز الزيوت الطبيعية. ولهذا يجب عليك استخدام نوع لطيف من الصابون والذي يحتوي على مكونات مرطبة للجلد أكثر، مثل الصابون الذي يحتوي على الجلسرين. والجلسرين مادة معروفة لتلطيف وترطيب البشرة بطريقة طبيعية، ويذوب في الماء بسهولة. ولذا يمكنك استخدام الجلسرين كمرطب للبشرة وعمل مساج لبشرة باستخدامه. أيضاً يمكنك استخدام الصابون الذي يحتوي على زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا. أيضا الصابون الملطف الذي يحتوي على زبدة الكاكاو أو الأفوكادو أو الصبار. الصابون يعد أكثر ضرراً على البشرة الجافة، فإذا أردت تنظيف بشرتك يمكن استخدام المياه لمسح البشرة طوال اليوم، واستخدمي الصابون مرة واحدة فقط في أخر اليوم.

أنواع الصابون الملائمة للبشرة الحساسة
هناك عدة أنواع من الصابون المصممة لأصحاب البشرة الحساسة، فهذا الصابون يجب أن يكون خالٍ من العطور أو الصبغات الملونة. فاستعملي الصابون الذي لا يحتوي على العطور أو الصبغات فهي تهيج بشرة الوجه. وأيضا تأكدي من أن الصابون ذو معدل PH متوازن، حتى يعمل على توازن معدل الحموضة في البشرة.


أنواع الصابون الملائمة للبشرة العادية
طبيعة البشرة العادية تفرز الزيوت بمعدل طبيعي، فهي لا جافة ولا دهنية. فتجنبي أنواع الصابون المصممة للبشرة الجافة أو البشرة الدهنية. استخدمي الصابون المصمم للبشرة العادية الذي يحتوي عادة على الأعشاب.

يوجد أنواع عديدة من الصابون. ويحتوي الصابون التجاري على نسبة عالية من مواد كيميائية والمعطرات. فعليك أن تتجنبي هذا النوع من الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية كثيرة أو الأنواع ذات معدل PH مرتفع. تجنبي أيضاً أنواع الصابون التي لا تناسب نوع بشرتك. استبدليه بالصابون المصنوع من المواد الطبيعية مثل الأعشاب أو الفواكه أو الزيوت الطبيعية. فهذه الأنواع هي الأكثر أماناً على البشرة، كما تساعد على إزالة الجراثيم والزيوت الزائدة بالإضافة إلي قدرتها على الحفاظ على البشرة رطبة ولطيفة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تختاري الصابون الملائم حسب توع بشرتك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تختاري الصابون الملائم حسب توع بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: