وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أطعمة تؤدى الى زياده الخصوبة عند الرجل والمرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28032016
مُساهمةأطعمة تؤدى الى زياده الخصوبة عند الرجل والمرأة


تتأثر خصوبة الرجل والمرأة بعوامل داخلية وخارجية عديدة. فهي ترتبط بعوامل داخلية نفسية كالتوتر والقلق والاضطراب وأخري خارجية جسدية مرتبطة بوزن الجسم أو نقص الغذاء وعدم معرفة النوعيات المفيدة من المأكولات التي تقوي الخصوبة وترفع الكفاءة.
يذكر د. كريستوفر وليم أخصائي أمراض النساء و الولادة بكلية الطب- جامعة فيرجينيا أن سبب قلة خصوبة المرأة يرجع إلى السمنة وقلة النشاط الحركي، ومما لا شك فيه أن تناسب الوزن مع الطول يساعد على سلامة الخصوبة حيث يؤدى الوزن الزائد إلى تراكم الدهن حول الرحم الأمر الذي ينتج عنه صعوبة التبويض.
كما أن نقصان الوزن عن الطبيعي يؤثر على كمية إفرازات الهرمونات اللازمة لحدوث الحمل ومن ثم تتضاءل فرص الحمل، ولكي تحصلين على الوزن المناسب ينصحك د. كريستوفر بضرورة ممارسة الرياضة اليومية كالمشي، فهي تساعد على الاحتفاظ بالوزن المناسب كما أنها تقوى الخصوبة.
الغذاء أيضاً تأثيره كبير على خصوبة المرأة و الرجل ولهذا السبب فإن التعديل الغذائي وتغيير نمط الحياة ربما يحسن الخصوبة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إليكم قائمة بأهم الأطعمة لزيادة الخصوبة عند الرجل والمرأة:
المحار
وهو من أشهر الأطعمة البحرية ويتميز بأنه رقم واحد بين الأطعمة التى تحتوى على الزنك، وقد أثبت فاعليته فى زيادة النشاط الجنسي. كما أنه يحتوى على الأحماض الأمينية: أسبارتيك أسيد وأسبارتيت، وكلاهما يساهم فى زيادة إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال وزيادة هرمون البروجسترون لدى النساء، وكلا الهرمونين يزيدان من الرغبة الجنسية لدى الزوجين.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرمان
ذكرت دراسة علمية اجريت في جامعة كاليفورنيا ان فوائد الرمان يمكن ان تضاهي فائدة حبوب الفياجرا في معالجة مشاكل ضعف الانتصاب والعجز الجنسي. ووجدت الدراسة ان الرمان غني بمضادات الاكسدة، وأن تناول كوب من عصير الرمان يوميا قد يغني عن تعاطي أدوية التنشيط الزوجي للرجل والمرأة على حد سواء.
وكانت قد كشفت صحيفة “يلي ميل” البريطانية في دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة الملكة مارجريت في أدنبرة: “أن تناول كوب من عصير الرمان يومياً لمدة أسبوعين يعمل طفرة في إفراز هرمون التوستيرون، ما يزيد الرغبة لدى الذكر والأنثى”.
الفراولة
أفادت دراسة حديثة بأن الفراولة وما يماثلها من الفواكه الصيفية كالكرز والتوت تزيد من الشهوة الجنسية لكلاً من الرجال والنساء بنفس الدرجة. وأوضح العلماء أنه بالرغم من أن هذه الفواكه لا تتمتع بالمفعول المباشر الذي يحققه عقار الفياجرا، إلا أن تناول كميات كبيرة من هذه الفواكه يمكن أن يظهر نتيجته خلال ساعات.
ويعتقد العلماء أن السبب وراء انفرد الفراولة بتلك الميزة هو احتوائها على معدلات عالية من الزنك في بذورها والتي تؤكل عادة مع الحبة بعكس باقي أنواع الفواكه التي تزال بذورها قبل تناولها. ويذكر أن الزنك هو أكثر المغذيات المتعلقة بالجنس حيث أنه يحافظ على التستوستيرون وهو العنصر الأساسي في إنتاج الحيوانات المنوية، كما أنه يساعد في تسريع تجهيز وتهيئة جسم المرأة لممارسة الجنس، بالإضافة إلى أن الحيوانات المنوية تحتوي في تركيبها على نسب عالية من الزنك.
الأناناس
وهو أفضل مصدر طبيعي للمنجنيز. حيث يعمل المنجنيز على تحفيز الانزيمات التي تعمل على انتاج العديد من الهرمونات التناسلية في الجسم. وقد تؤدي قلة نسبة المنجنيز في الجسم لبعض الصعوبات في حدوث الحمل. ويحتوي الاناناس ايضا على كميات هائلة من الانزيمات التي تساعد في تحسين عملية الهضم.
الباذنجان الأسود
كشفت دراسة مصرية حديثة أن الباذنجان الأسود يقضي على البرود والضعف الجنسي ويزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء. وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي تلعب دوراً كبيراً في تنشيط إفرازات الهرمونات الذكرية والأنثوية، مثل هرمون التستوستيرون الذكري والأستروجين الأنثوي، وهذه الهرمونات هي التي تشكل المصدر الأساسي لزيادة القدرة والتحفز الجنسي.
وكانت قد أشارت الدكتورة المصرية أمال رخا خبيرة علم الأغذية، إلى أن الباذنجان يزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء، حيث أن الألياف الموجودة في هذا النبات تعمل على تحفيز مراكز الإثارة في المخ.
الأفوكادو
وهو أحد الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية، حيث يحتوى على كميات كبيرة من حمض الفوليك، والذى يساعد على حدوث التمثيل الغذائى للبروتين. كما أن الأفوكادو يحتوى على فيتامين ب 6، الذى يزيد من معدل إفراز الهرمون الجنسي الذكري، فضلاً إلى أنه يساهم فى رفع الرغبة الجنسية لدى السيدات نظراً لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم.
الفلفل الحار
وهو يتكون بشكل رئيسى من مادة الكابسايسين “capsaicin “، وهى المسئولة عن إعطاء الفلفل اللذعة التى يتميز بها، وهو يحفز إفراز بعض المواد الكيميائية التى ترفع معدل ضربات القلب، كما أنها تزيد من إفراز مادة الإندورفين التى تحفز الشعور بالرغبة الجنسية.

هناك عدة أشياء يمكن للمرأة القيام بها لتحسين فرصها في الحمل وإنجاب طفل بصحة جيدة حيث يمكن زيادة الخصوبة عن طريق أكل متوازن، واتباع نظام غذائي صحي غني بهذه الأطعمة .





1- البروتين الخالي من الدهون

غالبا ما تسمى البروتينات لبنات بناء الحياة، مما يجعلها مثالية للمرأة التي ترغب في الحمل ، كما أن اللحوم الخالية من الدهن مثل الديك الرومي والدجاج أو اللحوم  الحمراء الخالية من الدهون غنية بالحديد، و لذلك يُنصح بتناول وجبتين  من البروتينات في اليوم، كما أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي لديهن مستويات أعلى من الحديد هن أكثر خصوبة من النساء اللواتي يفتقرن إلى هذه المغذيات الضرورية.

2- المأكولات البحرية

المأكولات البحرية غالبا ما يُعتقد أنها سيئة عندما يتعلق الأمر بالحمل و الإنجاب، ولكن الأسماك مثل السلمون والرنجة غنية بالأوميغا 3، التي هي الأحماض الدهنية التي يمكن أن تنظم الهرمونات و تحد من التوتر.

3- الحليب

كل أصناف الحليب غنية بالكالسيوم،وفيتامين D ،والتي يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في الصحة الإنجابية، كما يمكن للنساء اللواتي يعانين من مشاكل الإباضة أن يستفدن خصوصا من حصة واحدة من الحليب كامل الدسم في اليوم ،ومن المهم أن نشير أن هذا النوع من الحليب هو كامل الدسم، لذلك يجب الإلتزام بحصة واحدة لتجنب زيادة الوزن، والتي يمكن أن تؤثر سلبا على الخصوبة .

4- الحبوب الكاملة

الحبوب المكررة مثل الأرز الأبيض أو الوجبات الخفيفة السكرية تؤثر على الهرمونات و الخصوبة من خلال التسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم،وبدلا منها يُنصح بتناول الحبوب الكاملة و التي من شأنها أن تبقي نسبة السكر في الدم مستقرة وتزودك بجرعة جيدة من حمض الفوليك الضروري للخصوبة.

5- التوت

من المعروف أن أنواع التوت مثل العنب البري غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تلعب دورا في حماية خلايا الجسم من الأضرار،ويمكن لها أيضا تعزيز سلامة الحيوانات المنوية و قوتها، مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية لكلا الزوجين.

6- اليام البري

وقد تم ربط اليام البري ليس فقط بالتبويض، ولكن أيضا بالولادات المتعددة، وقد وجد الباحثون أن ولادة التوائم تنتشر أكثر في البلدان و المجتمعات التي تستخدم فيها النساء هذا النبات.

7- المحار

المحار منشط جنسي، ويمكن أن يلعب دورا أكبر في عملية الخصوبة لأنها غنية بالزنك ، ويمكن لنقص الزنك أن يبطئ من إنتاج البويضات و يسبب مشاكل في الدورة الشهرية، كما يمكن الحصول على الزنك منالحبوب الكاملة والمكسرات والبيض.

8- الفيتامينات

الفيتامينات مهمة جدا عندما يتعلق الأمر بالخصوبة و قد كشفت دراسة لجامعة هارفارد أن النساء اللائي تناولن بانتظام تكملة الحديد وكذلك الفيتامينات المتعددة التي تشملحمض الفوليك يعانين من مشاكل أقل مع العقم ،و تتمثل الجرعة الانموذجية من حمض الفوليك التي يُنصح بها في 400mcg كما يمكن استشارة الطبيب المعالج للحصول على الجرعة المناسبة.

9- البيض

كمصدر جيد للبروتين، يحتوي البيض أيضا على الكولين، وهو من المغذيات الأساسية التي يجب الحصول عليها من الطعام الحقيقي وليس على شكل فيتامين ، والناحية العلمية يتحول الكولين إلى البيتين عندما يُستهلك،و يقوم البيتين بمنع مستويات الحمض الاميني من أن تصبح مرتفعة جدا، حيث أن ارتفاعها يمكن أن يؤدي إلى سوء التبويض وتطور الجنين وكذلك خطر متزايد للإجهاض.

10- القرنبيط

الخضراوات الورقية تحتوي على مادة مغذية تسمى indolylmethane، و التي تساعد في عملية استقلاب هرمون الاستروجين ، وهذا أمر مهم خاصة بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من التهاب بطانة الرحم أو الأورام الليفية، لأن هذه الظروف غالبا ما ترتبط بارتفاع مستويات هرمون الاستروجين.

11- الجزر

الأطعمة الصفراء والبرتقالية مثل الجزر والبطاطا الحلوة والشمام غنية بالبيتا كاروتين، مما يساعد على تحقيق التوازن في الهرمونات،كما أنها تمنع الإجهاض، و الإكثار من تناولهذه الأطعمة يشجع نمو الخلايالأنها قلوية و بالتالي تساعد في خلق التوازن في جسمك.

12- الأناناس

الأناناس من الفواكه الغنية بالبيتا كاروتين،بالإضافة إلى بروميلين، وهذه المواد الغذائية لديها خصائص مضادة للالتهابات، و قد أظهرت الأبحاث أنه يمكن أن تساعد المرأة على الحمل، ولا يوصي الخبراء بتناول البروميلين كمكمل لأن الجرعة قد تكون مرتفعة للغاية، وبالتالي قد تؤدي إلى نتائج عكسية.

13- الموز

يعتبر الموز مصدرا ممتازا للفيتامين B6، و الذي يمكن أن ينظم الهرمونات، وقد تم ربط نقص في هذا الفيتامين بدورات الحيض غير المنتظمة و كذلك فقر الحيوانات المنوية .

14- الأطعمة التي يجب تجنبها

هناك بعض الأصناف من الأسماك مثل سمك أبو سيف، شريحة لحم التونة وسمك القرش، التي تكون محملة بالزئبق، والتي تم ربطها مع العقم ، كما أن تجنب الدهون غير المشبعة أمر لا بد منه، وتظهر الدراسات أيضا أن تجنب الكافيين ضروري عند محاولة الحمل لأنه قد يجعل مخاط عنق الرحم يرفض الحيوانات المنوية، كما أن الحموضة الموجودة في الأطعمة المصنعة يمكن أن تفعل الشيء نفسه.

يبقى أن تناول وجبات متوازنة والاستماع إلى الطبيب أشياء ضرورية عند محاولة الحمل و الإنجاب كما أن تناول ما يكفي من السوائل ضروري حيث أن عدم الحصول على ما يكفي من المياه يمكن أن يسبب بطئ الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى أن اتباع نظام غذائي صحي يعني صحة الجسم، الأمر الذي يمهد الطريق لتحسين الخصوبة و التمتع بحمل صحي.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أطعمة تؤدى الى زياده الخصوبة عند الرجل والمرأة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أطعمة تؤدى الى زياده الخصوبة عند الرجل والمرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: