منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67471
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
27032016
اصنعي بنفسك بروتين طبيعى لفرد وتنعيم شعرك




تتسبب الحرارة واستخدامكِ للمواد الكيماوية تلف شعرك وفقدان البروتين. ولشعر قوي ومرن، وحتى يطول بشكل أسرع، استفيدي مما هو في مطبخك لعمل قناع من البروتين.


أتصدقين بأن البيض محصن للشعر من المؤثرات الخارجية؟
يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين، استخدمي البيض لوحده لعمل قناع لشعرك لإعادة القوة له. وان كنتي ترغبين بإضافة الرطوبة اضيفي الى البيض القليل من العسل او زيت الزيتون. العسل يجذب الرطوبة والزيت يمنح الشعر الليونه واللمعان.


الجيلاتين

الجيلاتين خالي النكهات منشق من البروتين الحيواني، مما يرفع نسبة البروتين فيه بشكل ملحوظ. خلط الجيلاتين مع المايونيز يجعل شعرك براق وناعم ومرن.

نعم انه الزبادي

لا يحتوي الزبادي على نسبة بروتين اعلى مما هي في البيض، الا ان الزبادي جيد جدا كقناع للشعر. الزبادي يمنح القوة الكافيه لشعرك ومنعه من التكسر والتقصف. اختاري الزبادي كامل الدسم كونه سميكا اكثر ليمنع سيلانه عن الشعر، ويمنح الشعر الترطيب اكثر من قليل او خالي الدسم.

قناع من جميع ما ذكر

يمكنك استخدام كلا مما سبق ذكره على انفراد، كما يمكنك استخدام البيض والزبادي والجلاتين خالي النكهات بخلطها سويا. ويمكن اضافة القليل من عصير الليمون او صلصة الصويا، هذا قد يجعل من شعرك اكثر نعومة والحد من تموجات الشعر.



مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى