منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68249
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
27032016
طريقة عمل البروتين للشعر فى المنزل
طريقة عمل البروتين لعلاج الشعر في المنزل وذلك لتوفير التكاليف العالية وهى كالتالى:

1_ غسل الشعر 3 مرات بشامبو مثل جونسون للأطفال.

2_ تجفيف الشعر جيدا بالستشوار 100%.

3_ توزيع المادة علي الشعر من الخلف مثل توزيع الصبغة بعد تقسيم الشعر لأربعة أجزاء وبعد وضع المادة يتم تمشيط الشعر بمشط رفيع جدا وتترك المادة على الشعر ساعة كاملة.

4_ بعد ساعة جففى الشعر بالستشوار هواء فقط دون فرشاة حتي لا يتم ازالة المادة بالفرشاة.

5_ كى الشعر بـ"البيبي ليس" وتكون حرارتها لا تقل عن 230 درجة ويتم كيّ الشعر خصلة خصلة رفيعة جدا وتكون مثلا عشرين مرة حتي تتشرب المادة جيدا بالشعر.





تبحث الكثير من الفتيات عن كل ما هو جديد لإظهار جمال شعرهن، حتى يكون لامعًا وأكثر حيوية، وقد ظهرت العديد من منتجات ومستحضرات التجميل للشعر فى الفترة الأخيرة وأهمها الكيرياتين والبروتين..وهنا يقدم أيمن طه، خبير تصفيف الشعر، الفرق بين الكيرياتين والبروتين وكيف تستخدمينهما ومدى الاستفادة من كل نوع.

أن الكيرياتين هو المكون الأساسى للشعر، ويتم استخراج هذه المادة من النباتات الطبيعية، بحيث تعوض الشعر عن الكيرياتين المفقود وتستخدم لعلاج الشعر من التقصف والشعر التالف والهايش ويعطى الشعر نعومة وحيوية ويغلف الشعر ويحفظه من العوامل الجوية. ويوضح أن البروتين عبارة عن المادة الأساسية فى الكيرياتين، حيث بدأت الشركات المنتجة للكيرياتين بوضع مواد إضافية إليه من ضمنها البروتين بحيث يكون المنتج معالجا للشعر، ويحتوى البروتين على بروتينات القمح وزيت الأرجان والأحماض الأمينية. وعن طريقة استخدام الكيرياتين والبروتين فهى نفس الطريقة، كما يقول أيمن طه، موضحًا أنه يتم عمله على 3 جلسات لمدة ثلاثة أيام، ويستمر مفعوله حوالى 10 أشهر أو من الممكن أن يتم عمله على يوم واحد لمدة 7 ساعات. ويوضح أنكِ يجب أن تضعيه عن طريق مصفف الشعر الخاص بك بالمكواة السيراميك مع السشوار، مع عدم لمس المياه للشعر خلال الـ3 أيام التى نستخدمه فيها، مضيفًا أنه يستحب استخدام الزيوت وحمامات الكريم الخاصة بالكيرياتين خلال فتره الـ10 أشهر. ويشير إلى أن الكيرياتين البرازيلى أفضل الأنواع، لأنه يقوم بفرد الشعر بنسبة 90%، ويعالجه بنسبه 100%. وعن طريقة استخدام الكيرياتين والبروتين، يؤكد أنه يتم غسل الشعر من مرتين إلى 3 مرات قبل عمل الكيرياتين لتفتيح مسام الشعر وتهيئته لتقبله، ثم يتم تجفيف الشعر عن طريق مجفف الهواء بدرجة حرارة متوسطة ثم يتم تقسيم الشعر إلى 4 أقسام، ونضع الكيرياتين بواسطة فرشاة شعر الصبغة على بعد 1سم من فروه الرأس على جميع أجزاء الشعر ويتم تجفيف الشعر بعد وضع الكيرياتين، حتى يجف على الشعر جيدًا، ويتم كى أجزاء الشعر بالمكواة السيراميك ويمر على كل خصلة من سبع إلى 10 مرات.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى