منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69840
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
26032016


من منا لا تطمح للحصول على إطلالة مشرقة وشابة مهما تقدم الزمن ومهما تعرضت بشرتنا للتلف بسبب العوامل والظروف التي نمر بها؟ ولكن قد تزعجنا كثيرًا تلك البقع الداكنة التي تتوضع في أماكن معينة في الوجه والجسم.
تنشأ البقع الداكنة بسبب التقدم في السن وفرط التصبغ في البشرة والتعرض لأضرار الشمس لفترات طويلة، أيضا بسبب تغييرات في هرمونات الجسم والحمل وأحيانًا نقص في بعض الفيتامينات وقلة في النوم والتعب.. قد لا تكون تلك البقع ضارة للصحة ولكنها بالتأكيد ستقلل من إشراقة الإطلالة ونضارة البشرة وأحيانًا ستقلل من ثقتنا بأنفسنا.. لحسن الحظ هناك حلول كثيرة قد تساعد على إزالتها مثل الكريمات المقشرة أو المعالجة بالليزر وحتى علاجات منزلية بسيطة في متناول أيدي الجميع من أهمها:
عصير الليمون: بفضل غناه بفيتامين C وتركيبته المنظفة الطبيعية يستطيع عصير الليمون تفتيح البقع الداكنة والعمل على تبييض البشرة ككل، ببساطة ضعي القليل من عصير الليمون الطازج على قطعة قطنية ومرريها على بشرتك، اتركيه ليجف وكرري العملية لمدة اسبوعين لثلاث مع الحرص على تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، يمكنك مزج عصير الليمون مع بضع ملاعق من السكر لتقشير البشرة.
زبدة الحليب وعصير الطماطم: تبدو فكرة مزجهما غريبة ولكن مزج أربع ملاعق من زبدة الحليب مع ملعقتين من عصير الطماطم سيساعد على تلاشي البقع الداكنة والحمراء تدريجيًا، أيضًا حمض اللاكتيك الموجود في الحليب سيحد تدريجيًا من تصبغ الجلد وسيمنح بشرتك لون موحد مع الوقت.
البصل الأحمر والثوم: نعم نحن نتجنبهما بسبب رائحتيهما ولكن الأسيد الموجود في البصل الأحمر يتمتع بمميزات خاصة بتبييض البشرة كذلك الأمر في الثوم، يتم تطبيقهما منفردين إما بهرس الثوم وتحويله إلى معجون يوضع على الموقع لمدة 30 دقيقة أو باستخدام عصير البصل الأحمر وتطبيقه لمدة 10 دقائق.
الشوفان واللوز: من المعروف أن ماسك الشوفان يساعد على تقشير البشرة أيضًا، امزجي نصف كوب من الشوفان المقشور مع ثلاث إلى أربع ملاعق من عصير الليمون لتكوين ماسك رائع لتقشير الوجه وإزالة البقع الداكنة. أما اللوز فبعد نقع بضع حبات بالحليب طوال فترة الليل أضيفي إليه بعد طحنه العسل وخشب الصندل وضعيه على بشرتك لمدة نصف ساعة.
خشب الصندل وماء الورد: امزجي القليل من بودرة خشب الصندل مع ماء الورد وطبقيه على بشرتك لبضع دقائق يجب تطبيق هذه الوصفة يوميًا حتى تختفي البقع الداكنة.
هناك حلول لا تنتهي وخلطات منزلية كثيرة بالتزامن مع تطبيقها ننصح بالبعد عن التوتر والإجهاد واتباع أنظمة غذائية متكاملة مع شرب المياه بالكميات الموصى بها مع المأكولات المضادة للأكسدة مثل الشاي الأخضر والشوكولاتة الداكنة والصويا والحمضيات وغيرها.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى