منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح للعنايه بشعرك اثناء الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25032016
مُساهمةنصائح للعنايه بشعرك اثناء الحمل

1- تجنبي صبغ شعرك أثناء الحمل

ينصح بعدم صبغ الشعر خلال الحمل نهائيا حيث تؤدي الصبغة الي ضعف بصيلات وجذور الشعر والتي تكون ضعيفة فعليا بسبب الحمل، كما ان المواد الكيميائية الموجودة في الصبغاتقد تصل الى الجنين عن طريق امتصاص جلد الام لها مما يتسبب في الكثير من المخاطر.
2- الإسترخاء

احرصي على الحصول على قدر كاف من الاسترخاء ولا داعي للقلق اذا حدث تساقط للشعر اثناء الحمل فذلك من الامور الطبيعية التي يتسبب فيها الحمل وسوف يعود الشعر للنمو بعد الولادة.

3- احرصي على تناول غذاء صحي

يجب عليكِ تناول انواع مختلفة من الاطعمة الصحية التي تمد جسمك بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن وبروتينات لتعويض من يفقده بسبب الحمل، ولكي يحصل شعركِ على الغذاء اللازم له.

4- تهوية الشعر

اذا كنتِ مضطرة لصبغ شعرك فحاولي ان تقومي بذلك في غرفة جيدة التهوئة واستخدمي قفازات لحماية يديك، حاولي ان تغسلي شعرك من الصبغة في اقل وقت ممكن وتجنبي ان تلامس الصبغة لبشرتك او لفروة الرأس حتى لا يقوم الجسم بامتصاصها ومن ثم تصل الى الجنين.

و يمكن استبدال الصبغات بعمل تفتيح لبعض خصلات الشعر او ما يسمى بال هاي لايتنغ او صنفرة الشعر، والتي تخفف من تعرض الجسم للمواد الكيميائية التي تتكون منها الصبغات.

5- العلاجات الكيميائية

تجنبي العلاجات الكيميائية التي تستخدم في علاج الشعر مثل الكيراتين والبروتين والذي يستمر مفعولها لمدة تتجاوز الثلاثة اشهر، بالرغم من ان تلك العلاجات لها نتائج رائعة الا انها قد تشكل خطرا كبيرا على الجنين، ويمكن الخطر في احتوائها على مادة الفورمالديهايد والتي تشكل خطرا كبيرا على الجنين، يمكن استخدام مكواة الشعر بدلا من تلك المنتجات خلال فترة حملك.
6- اختاري التسريحات البسيطة

لا تقومي باجهاد شعرك اثناء الحمل بعمل تسريحات مختلفة تستخدمي فيها مصفف الشعر والكثير من المستحضرات الاخرى التي تجهد الشعر، فقط حاولي عمل تسريحات بسيطة او اربطي شعرك بشكل خفيف واستخدمي رابطات من القطن.
7- الزيوت الطبيعية

- استخدمي الزيوت الطبيعية لعلاج جفاف الشعر خاصة في بداية فترة الحمل، حيث يتعرض الشعر للجفاف في بداية الحمل على وجه الخصوص ويرجع ذلك لفقد الأم لشهيتها بسبب الوحم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للعنايه بشعرك اثناء الحمل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للعنايه بشعرك اثناء الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم