وصفات طبيعية منزلية لتقشير البشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71612
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا




مقشر السكر الأبيض: تعتبر من أبسط الخلطات الطبيعية المستخدمة لتقشير الوجه والجسم بشكل عام بالإضافة إلى الشفاه، والتي يتم إعدادها من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض الخشن،
مع خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، والقليل من زيت البابونج إن توفر، ومن ثم القيام بتدليك الوجه بحركات دائرية لبضع دقائق.

مقشر اللوز: حيث يتم إعداد هذا المقشر من خلال مزج كمية من العسل الطبيعي، مع كمية مضاعفة من مسحوق اللوز الخشن، فهذا المزيج عدا عن دوره في تنعيم بشرة الوجه، إلا أنه يعمل أيضاً على تفتيح البشرة وتخليصها من التصبغات والبقع البنية الداكنة على البشرة.

مقشر قشور الليمون: حيث يكون من خلال مزج كأس من السكر البني مع نصف الكمية من زيت الزيتون، وإضافة كمية من قشر الليمون مع بضع قطرات من زيت الليون، وتحريك المزيج بشكل جيد حتى تختلط كافة المكونات، والقيام بتدليك الوجه والشفاه في هذا المزيج.

مقشر الملح والليمون: مزج كميات متساوية من عصير الليمون وملح الطعام الخشن، ويفرك به الوجه، ولكن يجب عدم استخدام هذا القناع من قبل الأشخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة، وذلك لأنه من الممكن أن يؤدي إلى تهيجها.

مقشر الفراولة: يتم تحضير هذا الخليط من خلال مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان، وإضافتها إلى هريس أربع حبات من الفراولة الحمراء الناضجة، ومن ثم تطبيق هذا الخليط على الوجه وفركه لبضع دقائق، مع الحرص على الابتعاد عن المناطق المحيطة بالعينين، وبعد الانتهاء يغسل الوجه بالماء الدافئ. مقشر الشوفان: تحضير عجينة من دقيق الشوفان والماء الدافئ، وفركها على البشرة.

مقشر الزنجبيل: يحضر هذا الخليط من خلال مزج نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل البودرة، مع كمية مماثلة من مسحوق القرفة، مع كوب من الملح الخشن، وفرك الوجه بها خلال الاستحمام. مقشر البندورة والجبن: وذلك من خلال هرس حبة من البندورة، مع القليل من الجبنة الكريمية، ومزجها جيداً، ومن ثم تطبيقها على الوجه حتى تجف، وفرك البشرة بها وغسلها بالماء البارد.

مقشر الخيار: هرس حبة كبيرة من الخيار في الخلاط الكهربائي، وفرك البشرة بع قبل تغسيلها بالماء البارد، وبالإضافة إلى تنعيم البشرة، فهو يعمل على جعلها أكثر نضارة ويخلصها من التوهج والاحمرار أو البثور.

مقشر الجليسيرين: مزج كميات متساوية من الجليسيرين وزيت الجريب فروت، مع القليل من السكر الأبيض الخشن وكمية من عصير ثمرة الجريب فروت، ويمكن استخدام هذا الخليط على الجسم بشكل عام.

مقشر كربونات الصودا: مزج كميات متساوية من طحين الشوفان، وبيكربونات الصودا، وزيت الجوجوبا، مع كمية مضاعفة من الحليب السائل، والقليل من الشاي الأخضر.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى