استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71667
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
24032016

1- عصير الليمون والخيار والكركم
قومي بخلط كميات متساوية من عصير الليمون مع عصير الخيار وأضيفي إليه مسحوق الكركم. امزجي المكونات جيداً ثم ضعي هذا القناع على وجهك واتركيه حوالي نصف ساعة ثم اغسليه بالماء. استخدمي هذا العلاج مرة واحدة كل بضعة أيام لتحققي أفضل النتائج.

ويتميز الليمون بخاصية تفتيح البشرة ويساعد على التخلص من البقع الداكنة، والتصبغ، وندبات حب الشباب. ولكن حاولي أن تتجنبي الإكثار من استخدام عصير الليمون لأنه حمض قوي الفاعلية. ولا تستخدمي هذا القناع إذا كان لديك إصابات أو جروح أو آفات جلدية. أما بالنسبة للخيار فإنه يحتوي على كمية من الهيدروجين تفيد في تهدئة بشرتك وتبريدها. بينما يستخدم الكركم على نطاق واسع في الهند كعلاج ضد التصبغ وحب الشباب، ويعتبر مطهراً ومضاداً للالتهابات.

2- خشب الصندل وعصير الليمون والخيار والطماطم
اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون والخيار والطماطم وأضيفي بعض مسحوق خشب الصندل. ضعي العجينة على الجلد واتركيها لتجف، وبعد 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ. استخدمي هذه الوصفة لبضعة أسابيع، وسترين نتائج باهرة.

تحتوي الطماطم على كميات عالية من الفيتامينات، مثل فيتامين A، B، C و E والتي تعتبر ضرورية لصحة البشرة. كما أنها تساعد في مكافحة الشيخوخة. وتساعد في إزالة بقع البشرة السوداء وتنظف البشرة بكفاءة. ويفيد خشب الصندل في محاربة الالتهابات الجلدية. كما أنه يساعد في الحد من حب الشباب والبقع السوداء، والطفح الجلدي والحروق.

3- اللوز، وبياض البيض والليمون
انقعي بعض اللوز في الماء طوال الليل. وفي الصباح قشري اللوز وأضيفي القليل من عصير الليمون وبعض البيض. امزجي اللوز والبيض وعصير الليمون لتصبح كالعجينة. ضعي الخليط على بشرتك، واشطفيه بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة.

ويفيد اللوز في تفتيح البشرة لأنه يحتوي على كميات عالية من فيتامين E وهو أحد المواد المغذية للجلد والمضاد للأكسدة. كما أنه يحتوي على الألياف وأحماض أوميغا 3 . بينما يحتوي بياض البيض على البروتينات والمعادن والفيتامينات، مثل فيتامين (B) المركب. ويعمل بياض البيض أيضا كمادة قابضة من شأنها أن تساعد بشرتك على التخلص من الترهلات.

4- العسل والليمون والحليب وزيت اللوز
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كميات متساوية من العسل ومسحوق الحليب. أضيفي نصف ملعقة من زيت اللوز واخلطي جميع المكونات معاً. ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 10 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

يحتوي الحليب على العناصر الغذائية الصحية التي يمكن أن تقلل من حب الشباب وتحافظ على شباب بشرتك، وذلك بفضل الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للشيخوخة فيه. كما يحتوي الحليب على كميات عالية من الفيتامينات والكالسيوم التي تعزز صحة الجلد ويساهم في تفتيح البشرة. ويتميز العسل في احتوائه على خصائص مضادة للميكروبات، ويمكن أن يعالج حروق الشمس وتهيج الجلد.


5- الموز وعصير البرتقال والعسل ومسحوق الحمص الأخضر
اهرسي موزة واحدة حتى تتحول إلى عجينة. اضيفي ملعقتين من عصير البرتقال وبضع قطرات من العسل. اخلطي المكونات السابقة مع 5 ملاعق من مسحوق الحمص الأخضر. ضعي هذا القناع لمدة 10 دقيقة كل يوم.

يحتوي الموز على مواد مغذية تساهم في الحد من التهاب الجلد وظهور حب الشباب. ويحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة والبوتاسيوم التي من شأنها أن تجعل بشرتك أكثر بياضا ونعومة. ويفيد البرتقال في تفتيح البشرة بفضل احتوائه على كمية عالية من فيتامين C التي يمكن أن تقلل من البقع الداكنة. بينما يلعب الحمص الأخضر دور مطهر للجلد حيث يزيل الأوساخ والدهون من البشرة، مما يجعلها تبدو نظيفة وصحية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى