كيف تختاري لون الروج المناسب لبشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71612
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


كيف تختاري لون الروج المناسب لبشرتك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في بعض الأحيان قد تقعين في حيرة شديدة بشأن اختيار أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك، فالأمر يبدو معقدا وغير بسيطا. في السطور التالية سأحاول أو أبسط لك الأمر قدر المستطاع. فبدلا من أن تنتقي أحمر الشفاه بشكل عشوائي وتكتشفين فيما بعد أنه غير مناسبا للون بشرتك، إليك فيما يلي بعض النصائح البسيطة حول طريقة اختيار درجة أحمر الشفاه الأمثل للون كل بشرة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في البداية عليك تحديد المجموعة اللونية التي تنتمي إليها درجة بشرتك. ولمعرفة ذلك، كل ما عليك فعله هو مراقبة لون الشرايين الموجودة بمعصمك أسفل إضاءة قوية. إذا كان لونها يميل إلى درجات الأزرق فهذا يعني أنك تمتلكين بشرة باردة مما يعني أنك من أصحاب البشرات الفاتحة اللون. أما إذا كان لون الشرايين يميل إلى الأخضر، فهذا يعني أنك من أصحاب البشرة الدافئة أو الدكنة.

١- البشرة الفاتحة

ألوان أحمر الشفاه التي تقوم في قاعدتها على اللون الأزرق، تتناسب مع البشرة الفاتحة ومن بينها اللون البرقوقي والنبيتي أو الأحمر الداكن. ومن الألون المثالية لك أيضا، البيج المحايد الذي يأتي بلمسة وردية حيث أنه يعزز جمال ولون شفتيك. من ناحية أخرى، يفضل الابتعاد عن الألوان الزاهية مثل الأحمر الصريح والدرجات الباهتة جدا من البيج.

٢- البشرة القمحية

من أنسب الألوان الملائمة للبشرة القمحية هي الأحمر الدافئ، الوردي الغني والدافئ، والبني. ابتعدي عن الدرجات الزاهية أو الفاتحة من الوردي ودرجات البرتقالي والبيج المحايد حيث أنها ستنقص كثيرا من جمال بشرتك.

٣- البشرة الداكنة

إذا كنت من ذوات البشرة الداكنة، فإنت محظوظة حيث سيناسبك أغلب درجات أحمر الشفاه الغنية والداكنة مثل الفوشيا الداكن والأحمر. أما بالنسبة للألوان التي يفضل تجنبها، فهي درجات الباستيل الهادئة والباهتة مثل الوردي والبيج الباهت والمحايد الذي يأتي بدرجة أفتح كثيرا من لون بشرتك.


اختاري ما يناسب لون بشرتك
إن احمر الشفاه من الأشياء الملفتة للانتباه دائما .. فإذا كنت موفقه في اختيار اللون الذي يناسبك
فان الماكياج يكون أكثر إشراقا ويضفي على شكلك جمالا وإذا كنت غير موفقه في اختيار اللون المناسب سينع** الأمر سلباً على مظهرك.

الغرض من تجربة أحمر الشفاه على ظهر اليد هو معرفة مدى ملاءمة لونه للون بشرتك .. إذ لابد أن يكون هناك توافق وانسجام بين لون بشرتك ولون شفتيك

لذا يجب اختيار لون أحمر الشفاه المناسب بحسب لون البشرة
فصاحبات البشرة السمراء لديهم مساحة أكبر من الاختيار حيث تناسبهم أغلب الألوان المتوفرة مثل الأحمر والأرجواني والباستيل والبيج والبرتقالي...

وفي حال كانت البشرة سمراء والشعر أسود فإن أغلب الألوان تكون مناسبة ولاسيما الأحمر والأرجواني والبنفسجي

أما إذا كانت البشرة قمحية والشعر أسود فإن جميع درجات اللون الأحمر والألوان الترابية واللون الموف والألوان البنية والبيج تكون هي الأنسب.

وإن كانت البشرة شاحبة فإن ما يناسبها هو الأحمر اللامع بدرجات اللون الوردي خاصة الفاتح منها .

ولصاحبة البشرة البيضاء والشعر الأشقر ينصح باختيار درجات الألوان الزهرية والبرتقالية .. كما أن اللون الأحمر يناسب جداً صاحبات البشرة البيضاء ويزيدها إشراقاً .. وكذلك تناسب صاحبة الشعر الأحمر الألوان الاتيه .. الأحمر - البنية - البرونزية.

ويفضل البعض استخدام الألوان التي تكون كألوان الشفاه الطبيعية كالبني ـ الزهري ـ البيج المزهر ـ الوردي.

طريقة وضع أحمر الشفاه
ضعي قليلا من الفازلين على قطعة قطنية نظيفة وضعيها علي شفتيك جيدا ثم اتركيها لمدة دقيقتين.

حددي شفتيك بقلم التحديد، وليكن لونه مطابقا للون احمر الشفاه الذي تستخدميه، وحاولي أن يكون التحديد رقيقا وغير غامق أو مبالغ فيه.

لتتجنبي التصاق لون أحمر الشفاه بأسنانك
ضمى بشفاتيك على منديل من الورق لإزالة اللون الفائض

إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية وتعانين من خروج اللون عن خط الشفاه بعد وضعه بفترة
ضعي كريم أساس على شفتيك وحدديها بالقلم ثم ضعي طبقة من البودرة الخفيفة على الشفتين.

إذا شعرت أن اللون يبدو صارخاً مرري قلم تحديد بلون أغمق على الشفاه لتغطيتها تماما ثم ضعي طبقة خفيفة من الملمع .. ضعي أحمر الشفاه بواسطة فرشاه تملأ كافة زوايا الفم بدءا من الوسط إلى الزوايا.

لتبدو أكثر نعومة ضعي لون أحمر الشفاه .. وكذلك ضعي بين شفتيك منديل ورقياً واضغطي عليه بين الشفتين لتجفيفه .. ثم ضعي لمسة أخرى من أحمر الشفاه، ثم ضعي منديلا مره أخرى بين الشفتين وضعي بعدها طبقة لامعة شفافة في وسط الفم.

للحصول على شفتين مطفأة (غير لامعة)
وزعي قليلا عليهما ببودرة حرة بواسطة فرشاة البودرة.. وإن أردت شفتين لامعتين استعملي ملمع الشفاه فوق أحمر الشفاه ويفضل وضعه بمنتصف الشفتين..
ولمزيد من الجا**ية والجمال لسهرتك أضيفي بعض حبات الستراس على شفتيك.

ولثبات أحمر الشفاه لمدة أطول
أطبقي شفتيك على بعض بعد وضع أحمر الشفاه وامسحي أي زيادة من الجوانب ثم ضعي فوقهما طبقة رقيقة من البودرة الرخوة الطرية (البودرة المائية مثلا) ثم ضعي أحمر الشفاه مرة أخرى.

لجعل الشفاه لامعة
ضعي طبقة رقيقة من ملمع الشفاه الشفاف فوق أحمر شفاهك أو ضعيه دون أحمر شفاه.

لشكل أكثر جا**ية ضعي ملمع شفاه براقا في منتصف الشفاه تماماً ليعطي ضوءا مبهجا لتبدو الشفاه مشرقة غير عابسة.

للسهرة
ضعي ملمعا فضيا أو ذهبيا أو ملمعا به الكثير من الألوان فوق أحمر الشفاه لتكوني شفاهك براقة ومثيرة.

ومن الأفضل الاحتفاظ بلونين من أحمر الشفاه: أحدهما فاتح لاستعماله في الصباح، والآخر غامق للمساء

ولابد من تناغم العين مع لون احمر الشفاه..

إذا كانت العينان ظلهما ثقيلا لابد أن يكون أحمر الشفاه فاتح والع**

إذا كان ظل العينين فاتح يكون احمر الشفاه غامق ..

فرشاة الشفاه: جميع محترفي فن التجميل يضعون أحمر الشفاه بالفرشاة، خاصة عند استعمال الألوان القوية؛ لأن الفرشاة تجعل اللون يدوم أكثر وتضبط طريقة وضعه على الشفة.

طرق العناية بالشفتين
يكمن سر جمال الشفاه في العناية بها وعدم إهمالها

لذا لا تعتمدي فقط على أحمر الشفاه لإبراز جمالها.. فالشفاه بحاجة إلى رعاية وعناية لأنها مغطاة بطبقة رقيقة وضعيفة من الجلد الذي يسهل تشققه وجفافه مما يجعلها تبدو ذابلة باهتة بلا حيوية.

بعد أن تغسلي وجهك امسحي شفتيك بفوطة مبللة بماء دافئ ثم ضعي الكريم المرطب واتركيه قليلا ليمتصه الجلد .. ثم استخدمي فرشاة أسنان ناعمة جدا، ضعي عليها القليل من مستحضر الفازلين وحوليها بشكل دائري فوق الشفاه لإزالة أي خلايا ميتة .. وبإمكانك استخدام قليل من عصير الليمون مع قطرات من زيت الزيتون كمقشر لشفتيك ثم مرري فرشاة أسنان عليهما بنعومة ثم دلكيهما بطريقة دائرية بهدف تقشيرهما ولتنشيط الدورة الدموية ثم رطيبهما بقليل من العسل الطبيعي .. ادهني شفتيك كل ليلة بمادة مرطبة للشفتين ك**ده الكاكاو وتأكدي أنها خالية من أي مادة كيماوية قد تسبب لك حساسية.

تحتاج الشفاه إلى حماية من أشعة الشمس حيث يوضع كريم الأساس الخاص بالشفاه حولها.
اعلمي أن شفاهك تحتاج إلى الاهتمام والعناية وعليك استخدام المقشر ثم الكريم المرطب لحمايتهما من التشقق والجفاف؛ وذلك منعا من ظهور التجاعيد حول هذه المنطقة (حول الشفاتين)..

يجب إزالة أحمر الشفاه تماماً لتحولي دون جفاف بشرة شفتيك وخشونتها .. والشفاه تحتاج إلى ترطيب بانتظام لأنها عرضة بصفة خاصة لتأثير الشمس والريح اللذان يفي اتجاه الداخل بادئة من ركن شفتيك إلى وسطهما ثم امسحي برفق على الشفتين بمنديل ورق لتجفيفهما.

ضعى قليلاً من مزيل الماكياج على قطعة رطبة من القطن أو منديل من الورق وامسحي شفتيك برفق في اتجاه الداخل بادئة من ركن شفتيك إلى وسطهما ثم امسحي برفق على الشفتين بمنديل ورق لتجفيفهما.

بعد إزالة أحمر الشفاه
استعملي مرطب شفاه مستحضراً لهذا الغرض أو استعملي بلسما.

إذا كانت شفتاك رطبتين بسبب كثرة اللعاب جففيهما بواسطة منديل ورقي قبل استخدام أحمر الشفاه ثم ضعي عليهما القليل من كريم الأساس، وامتنعي عن ترطيب شفتيك بلسانك.

نصائح وتحذيرات
وضع أحمر الشفاه في الجو البارد يساعد فى الحفاظ على جودته لفترة استخدام أطول.

لا تحاولي تجربة أحمر شفاه معروض أثناء تسوقك فقد يسبب لك ذلك أمراض حساسية...عوضاً عن تجربته على الشفاه يمكنك إجراء التجربة على طرف إصبعك فهذه المنطقة هي الأقرب للون وتكوين منطقة الشفاه

إذا كانت التجاعيد تحيط بمنطقة الشفاه فننصح باستخدام أحمر شفاه لامع وخفيف بدلاً عن المستحضر المطفي الثقيل.

لكي تفرقي المستحضر الجيد عن سواه امسحيه على ظهر يدك بإصبعك فإذا ظل ثابتاً فمعنى ذلك أنه من نوع جيد، أما إذا بهت لونه. فلا تشتريه فهذا يعني أنه لا غير جيد.

بعض السيدات يشكون حساسية تجاه أحمر الشفاه

وذلك بسبب احتوائه على العطور التي تمنحه الرائحة الذكية فإذا كنت تعانين المشكلة ذاتها اختاري أحمر شفاه خالياً من العطور.

الألوان الفاتحة واللامعة تجعل الشفتين تبدوان أكبر بينما الألوان الداكنة وغير اللامعة تجعلهما تبدوان أصغر

لا تستخدمي الألوان اللؤلؤية الزاهية إذا كانت شفتاك متشققتين أو جافتين بطبيعتهما لأن ذلك سيبرزهما بشكل أكبر.

الألوان الغامقة جداً تظهر عيوب أسنانك، وتظهر اصفرارها لذلك حاولي اختيار الألوان القوية دون أن تكون غامقة.

أنواع احمر الشفاه
1- أحمر شفاه مطفي: اختاري تركيبة مطفية كريمية أفضل لشفتيك لأن بعض التركيبات المطفية تكون جافة وبالتالي تظهر الشفاه مشققة ومجففة..

2- أحمر الشفاه اللماع: تحتوي على كمية أقل من المواد الملونة وبالتالي تع** اللماعية التي نراها، بإمكانك وضعه على أحمر شفاه مطفي للتخفيف من حدة لونه..

ٌ3- ملمع الشفاه : يضيء الوجه ويبرز الشفتين بكاملهما ويرطبهما..

4- قلم التحديد: وهو ضروري لتحديد الشفتين كما يضبط أحمر الشفاه ضمن حدوده ويمنع انزلاقه أو تسربه..

العمر وأحمر الشفاه
تسعد المرأة عندما تجد لون أحمر الشفاه الذي يناسبها فتقتنيه وتظل تستعمله حتى ينتهي فتشتري غيره..

وقد لا يخطر في بالها أن لكل عمر ما يناسبه من أحمر الشفاه!

فمثلاً أحمر الشفاه الذي كان يستخدم في سن الخامسة والعشرين والذي كان مفعما بالحيوية والإشراق قد يصبح غير مناسب في سن الخامسة والأربعين

اما ألوان البيج والوردي الفاتح فهى الوان جميلة للفتايات ما دون العشرين .. أما إذا استخدمت تلك الالوان من قبل النساء بعد الثلاثين فقد يعطي البشرة لوناً باهتاً

فالمرأة ما بعد سن الثلاثين تحتاج إلى ألوان تعيد النضارة إلى وجهها ع** الفتيات ما دون العشرين لذا يجب تغيير أحمر الشفاه بين فترة وأخرى أي كل عشرة سنوات على الأقل ما بين 25، 35، 45 وأن لا تتقيد المرأة باللون الذي اعتادت وضعه من سنين إذ إن كل شيء في هذه الحياة يتغير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى