وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الهالات السوداء حول العين أسبابها وطرق علاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23032016
مُساهمةالهالات السوداء حول العين أسبابها وطرق علاجها



ذكرنا في موضوع سابق أن الهالات السوداء حول العين لها العديد من الأسباب والتي تتضمن التقدم في السن أو بلوغ سن اليأس بالنسبة للسيدات والعوامل الوراثية، لكن في المقابل هناك أيضاً العديد من الأسباب التي تؤدي إلي ظهور الهالات السوداء والتي يمكن تجنبها كوسيلة أولي للتخلص من هذه الظاهرة وتتضمن هذه الأسباب مشاكل الجيوب الأنفية وانسداد الأنف والحساسية واحتباس السوائل داخل الجسم والتي تنجم في الغالب بسبب إتباع عدد من العادات الغذائية الخاطئة من أمثلة الإكثار من استخدام الملح في الطعام، كما أن التغذية السيئة وإتباع أنظمة غذائية غير صحية أو حمية غذائية أو رجيم قاسي فقير بالفيتامينات والمعادن أو الإصابة بالأنيميا أو الجفاف، بالإضافة إلي قلة النوم أو السهر لأوقات متأخرة من الليل والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة والمرور بظروف نفسية صعبة أو التوتر والقلق ومشاكل الأنف. وكحل أولي يجب القضاء علي جميع هذه المسببات لمكافحة هذه الظاهرة التي تعمل علي تشويه جمال الشخص وتظهره وكأنه أكبر سناً أو كأنه في حالة صحية غير جيدة.
صحيح أن هناك العديد من الأدوية والمستحضرات الطبية المختلفة والتي صممت خصيصاً للتخلص من الهالات السوداء حول العين، لكن المشكلة هنا هي أن معظم هذه المستحضرات إما مرتفعة الثمن بشكل كبير أو أنها تحتوي علي مواد كيميائية قد تضر ببشرة ما حول العين والتي هي أرق بشرة في جسم الإنسان ككل. وبالأخذ في الاعتبار روتين الحياة السريع وضيق الوقت وكون هذه الهالات السوداء لم تعد مقتصرة علي كبار السن، بل إنها أصبحت من أكثر مشاكل الوجه شيوعاً وتنتشر بين الجنسين علي حد سواء كان لزاماً علينا هنا في المجلة أن نستعرض مع زوارنا ومتابعينا الكرام مجموعة من النصائح والوصفات التي يتم إعدادها بسهولة من مكونات طبيعية بالكامل ومتوافرة بكل منزل ومن دون الحاجة لإنفاق الوقت أو المال وتستطيع أن تجلب نتائج مرضية للغاية في فترة وجيزة من دون الإضرار بالبشرة.
لكن في البداية يجب تفادي المسببات التي تم ذكرها مسبقاً لعدم ظهور الهالات السوداء من جديد، وذكر الأطباء والمتخصصون مجموعة من النصائح الضرورية للقضاء علي المسببات الأساسية لهذه الظاهرة وتتضمن هذه النصائح شرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً (2 لتر) بالإضافة إلي إتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الضرورية والفيتامينات ومكافحة الأنيميا وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C ومن أشهر أمثلتها الجوافة والليمون والبرتقال، ومن جانب آخر تقليل تناول الملح في الطعام لمكافحة احتباس السوائل داخل الجسم وتقليل شرب المشروبات الغنية بالكافيين خاصة في فترة الليل، كما ينصح بضرورة الإقلاع عن التدخين ومكافحة القلق والتوتر والبعد عن كل الضغوط والمشاكل ولو من وقت لآخر. من جانب آخر شدد المتخصصون والأطباء علي ضرورة أخذ قسط يومي كافي من النوم بشرط يكون نوم متواصل. وأخيراً شدد هؤلاء علي ضرورة علاج الحساسية بالامتناع عن مسبباتها وعلاج مشاكل الأنف والجيوب الأنفية. وفي الوقت نفسه أشار الأطباء إلي ضرورة التوقف عن إتباع عدد من العادات الخاطئة مثل فرك العين والتي تعمل علي جفاف العين.
من جانب آخر هناك عدد من العلاجات المنزلية أو النصائح التي تستخدم للتخلص من الهالات السوداء حول العين وفي الوقت نفسه تعمل علي التخلص من الانتفاخات الغير مرغوب بها حول العين والتي تتضمن:
1- يمكن الاستفادة من خليط مزيج عسل النحل وفيتامين E وزيت اللوز ويوضع علي منطقة التجاعيد قبل النوم.
2- كما يمكن استخدام قطعة من القطن وغمسها في الحليب الغير محلي أو ماء الورد البارد وتدليك العين به لمدة تتراوح ما بين 5 دقائق و 6 دقائق.
3- استخدام شرائح الخيار أو شرائح البطاطس للوضع علي العينين وهي مغلقة لمدة تتراوح ما بين 15 إلي 20 دقيقة ومن ثم غسل الوجه جيداً.
4- استخدام الملاعق الباردة أو أكياس الشاي الباردة أو أكياس الثلج الباردة، هذه الوصفة بالإضافة إلي أنها تعمل علي إزالة الهالات السوداء حول العين تعمل أيضاً علي تخفيف التورم في هذه المنطقة.
5- يمكن أيضاً عمل عجينة مكونة من أوراق النعناع الطازج وعصير الليمون للوضع علي العينين وهما مغلقتين لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق و 15 دقيقة مرة واحدة في اليوم مع العلم بأن نتيجة هذه الوصفة تبدأ في الظهور في غضون فترة لا تتعدي 14 يوم وحتى 20 يوم بحد أقصي.
6- يمكن المساهمة في إزالة الهالات السوداء حول العين بغسل العينين يومياً بالماء البارد وشرب الكثير من الماء.
وللمزيد من النصائح ينصح بقراءة المقالات الآتية والتي تحتوي علي العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية:
1- الهالات السوداء، وكيفية التخلص منها طبيعياً
2- ازالة الهالات السوداء بوصفات وخلطات طبيعية
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الهالات السوداء حول العين أسبابها وطرق علاجها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الهالات السوداء حول العين أسبابها وطرق علاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: