وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق طبيعيه لعلاج تجاعيد تحت العين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23032016
مُساهمةطرق طبيعيه لعلاج تجاعيد تحت العين


تظهر تجاعيد العين بسبب التقدم المستمر في العمر وكبر السن، وتظهر على شكل تجاعيد حول العين وتحتها، حيث نلاحظ أن الطبقة السطحية للجلد تحت العين تبدأ في التآكل والاضمحلال، وهذه الطبقة هي التي تعمل كحاجز بين الخلايا الداخلية والبيئة الخارجية ، ونحن نعرف التجاعيد من خلال التقدم في العمر ، رغم أن هناك بعض الحالات التي تكون حول أعينها التجاعيد ولكنهم صغار في السن ،

فهي لم تعد تحتكم بالزمن بعد اليوم ، وبسبب هذه الظاهرة التي انتشرت مؤخراً ، كان لا بد من الوصول لحلول مناسبة تضمن للسيدة أو المرأة متابعة حياتها بشكل عادي جداً بدون أن تؤثر هذه الظاهرة على مجريات الامور العادية .

ويتم معالجة التجاعيد باستخدام طرق عديدة منها الطرق الطبية وهي حقن البوتكس أو علاجها بالليزر، ولكن هناك وصفات عبارة عن ماسكات للوجه لها فاعلية كبيرة في إزالة التجاعيد حول العيون.

وتعتبر المساكات وسائل آمنة وفعّالة وبسيطة وغير مكلفة بالنسبة للإنسان العادي وقد تكون أكثر صحة من العلاجات الطبية الأخرى، وإليكم هذه الوصفات البسيطة للتخلص من التجاعيد.

ماسك اللبن والعسل : ويعتبر اللبن العلاج الأول لاخفاء التجاعيد تحت العين ، خاصة أنه معترف عليه دوليا ، ويدخل في التركيب الأول للعديد من المرطبات الجسمانية ، ولأنها كذلك كان لا بد من استخدامها ، سنضيف إليها معلقة العسل ، لتجعله ماسكاً متماسك وغني بالعناصر الفعالة التي تعمل على شد ترهلات الوجه ، والحفاظ على جاذبيته بشكل كبير .

ماسك الخيار مع الحليب : ويعتبر الحليب من المغذيات التي تستخدم في اخفاء عيوب البشرة ، ويمكن الاستغناء عن الماء الدافئ ، وغسل الوجه بالحليب الذي يخفف من حدة توتر البشرة ، ويشد الجلد بطريقة مذهلة ، كما أن الخيار مفيد جداً في ترطيب الجلد ، واكسابه اللون الطبيعي ،

الذي لا يتأثر بالمعيقات التي يمر بها الوجه خلال اليوم . الفواكه / وكان الأصل في استخدام الفواكه راجع إلى زمن بعيد جدا ، فبدأ باستخدام شرائح الخوخ والتفاح ، وحتى المانجا ، التي نالت شهرة كبيرة في مجال تنقية البشرة من البثور والعوالق التي تظهر على البشرة ،

وتعمل على شد الجلد ، وتخليصه م السوائل الغير مفيدة كالعرق وغيرها وتعمل على سد المسامات التي تفتحت بفعل الظواهر الطبيعية المختلفة . لذلك يجب أن نحرص على تناول غذاء صحي وغني مقاوم للتجاعيد مثل: الفواكه والخضراوات الورقية.

وعلينا تجنب التعرض المباشر للشمس؛ لأنّها السبب الأساسي في ظهور التجاعيد، وعليه فإن مقاومة التجاعيد المبكرة حول العين وتحتها، هي أساس البشرة النظرة والصحية والخالية من التجاعيد ، وختاماً فإن ظهور التجاعيد ليست نهاية العالم ، ولكن يجب الاهتمام بالبشرة في هذه الفترة أكثر من أي وقت أخر .
للأسف لم تعد التجاعيد في الوجه و حول العينين تظهر فقط في السن المتقدم كما إعتدنا من قبل ، و لكن بسبب الظروف الحياتية المحيطة كالتوتر و الضغوط على المرأة في العمل و البيت و التعرض المباشر و الكثير لأشعة الشمس و أنماط الغذاء غير الصحية و عوامل أخرى تقدم سن ظهور التجاعيد خاصة حول العينين ، و أصبحت تظهر في سن مبكرة ، و تظهر التجاعيد حول العين بسبب أن الجلد يبدأ في فقد مرونته بسبب الإنخفاض في إنتاج الكولاجين و هو المسئول عن الحفاظ على السوائل و هو ما يحافظ على البشرة ناعمة و رطبة ، و بسبب هذا الإنخفاض يصبح الجلد أقل قدرة على التجدد و الإحتفاظ بالرطوبة ، و إليكم في مقالنا اليوم بعد طرق و وصفات التخلص من التجاعيد حول العين .

وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد حول العينين :

عصير جزر و 1/2 ملعقة عسل و تركهم 20 دقيقة ثم شطفهم .

وضع زيت بذور العنب حول العين : و القيام بالتدليك برفق و هو وصفة مرطبة و مهدئة و مغذية للغاية فهو يحتوي على مادة غنية بمضادات الأكسدة و محاربة قوية للتجاعيد .

و أيضا وضع عصير العنب نفسه بعد ضربه في الخلاط و تصفيته و تدليك منطقة حول العين به .

زيت فيتامين e : و هو من أقوى مضادات الأكسدة ، و يتميز أيضا بالإضافة إلى ذلك هو إمتصاصه السريع داخل خلايا البشرة و هو ما يعطي نتائج سريعة ، و يتم وضع قطرة من كبسولة الفيتامين قبل الذهاب للنوم .

زيت جوز الهند : و هو يقلل و يعالج التجاعيد حول العين في أسبوع واحد فقط .

بياض البيض : و يستخدم بواسطة قطنة و وضعها حول العين حتى تجف ثم تزال بالماء الدافئ .

عصير الليمون : و يتم بواسطة غمس قطنة في عصير الليمون و مسحها حول العين صباحا و مساءا .

وضع القليل من العسل في منطقة حول العينين قبل النوم و تركها طوال الليل .

إضافة الزنجبيل إلى العسل و وضعه على منطقة حول العينين 5 دقائق .

الكركم و كريمة الحليب : و هو وصفة رائعة للتخلص من التجاعيد و الهالات السوداء .

زيت الخروع : و يدهن به منطقة حول العين قبل الذهاب للنوم مرتين أسبوعيا .

الزبادي و العسل : و عبارة عن ملعقتين زبادى و 1/2 ملعقة عسل و تركهم 10 دقائق فقط ثم شطفهم .

و هناك بعض الطرق الأخرى و التي يجب إتباعها للحد من التجاعيد حول العينين و منهم :

غسل منطقة حول العين دائما بالماء البارد .

شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا لترطيب الجسم صيفا و شتاءا .

نوم ما لا يقل عن 8 ساعات ليلا لإصلاح و تجديد خلايا البشرة .

تجنب التعرض الشمس بدون واقي الشمس و النظارة الشمسية .

تناول غذاء صحي متوازن من الفواكه و الخضروات و الأسماك و المكسرات يكون غني بمضادات الأكسدة و الفيتامينات و كافة العناصر الأخرى المفيدة للجسم .

وضع كريم مرطب يوميا لهذه المنطقة للحفاظ عليها رطبة دائما .

إنّ التجاعيد والترهل في جسم الإنسان من الأمر التي يعاني منها الجميع وبخاصة السيدات ، فيعاني منها السيدات لأنّ هنالك العديد من السيّدات اللواتي يقمن بعمليّات تجميل وعناية ببشرة الوجه ولكن يهملن العناية بإزالة التجاعيد تحت العين والعناية بالبشرة الرقيقة والحسّاسة تحت العين فيصبح هنالك تناقض بين أجزاء جسمها ويمكن أن يظهر عمرها الحقيقي من خلال بشرة محيط عينيها فتظهر تلك الثنيات الصغيرة والخطوط الرقيقة جداً حول العينين وبخاصة عند الضحك وهذه الخطوط التي تظهر حول العينين والتجاعيد التي تبدو واضحة عند الضحك تكشف العمر الحقيقي للمرأة أو السيدة ،

بحيث تكون بشرة ما حول العينين كثيرة التقشر والتجاعيد والتشققات تكون ظاهرة حول العين بشكل كبير بينما تكون بشرة الوجه جميلة جداً وغاية في الأناقة والرطوبة واللّمعان بدون أي تجاعيد ، لذلك علينا العناية ببشرة ما حول العين وإيلائها نفس درجة العناية التي تحصل عليها بشرة الوجه بنفس القدر وبنفس الدرجة للحصول على مظهر أنيق وساحر وبدون أن يكون هنالك تناقض في مظهر الجسم أو اختلاف في درجة العناية والإهتمام .

تعاني بشرة ما حول العين من الرقة والحساسية الشديدة بالذات جراء تعرضها إلى الكثير من العوامل الجوية والعوامل الخارجية التي تكون مثل الرياح والهواء الخارجي والغبار والأتربة بالإضافة إلى الماء حيث تتعرض العينين إلى الماء بشكل يومي حيث تؤدي الماء إلى جعل بشرة ما حول العينين بحالة من الجفاف وبحالة من عدم الرطوبة ، حيث تفقد البشرة في منطقة ما حول العينين رطوبتها وتفقد درجة مرونتها فتظهر بالتالي التشقّقات الجلدية وتظهر الترهلات أيضاً نتيجة الزمن ونتيجة التقدم في السن ، ولكن السؤال الآن هو كيف لنا أن نحافظ على العينين بدون أن تظهر التجاعيد وبدون أن تظهر التشقّقات حول العينين ؟

يمكننا أن نقوم بتقطيع شرحات من الخيار ووضعها حول العينين لتقوم بترطيب البشرة حول العينين وشدها والمحافظة على رطوبتها ولماعيتها، كما يمكننا أن نقطع زر من البطاطس ونقوم بتقطيعها إلى قطع رقيقة جداً ووضعها حول العينين لتقوم البطاس بشد البشرة وتغذيتها وترطيبها وإكسابها الكثير من الفوائد والفيتامينات الطبيعية .

كما يمكننا أن نستعمل الكريمات الغنية بالكولاجين والتي تكون منتشرة في الصيدليات والمحلات التجارية الكبرى والخاصة بالعناية بالجلد والمستحضرات الطبية.، حيث يساعد أي كريم يحتوي على الكولاجين على إعاده شكل الجلد وبناء الأنسجة ومقاومة علامات التقدم في السن والترهل ومحاربة التجاعيد في البشرة .

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق طبيعيه لعلاج تجاعيد تحت العين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق طبيعيه لعلاج تجاعيد تحت العين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: