وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد الخيارالغذائيه والجماليه للبشره والشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19032016
مُساهمةفوائد الخيارالغذائيه والجماليه للبشره والشعر


الخيار له فوائد غذائية عديدة، وبجانب ذلك فإن له فوائد أخرى صحية وتجميلية أيضا.

يحتوي الخيار على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد كالكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته

كما يحتوي على سكريات ال clucides التي تغذي عضلات الوجه، فالخيار مرطب ومطهر وملطف

وملين، ويعتبر من العناصر الثمينة في حقل الجمال ويناسب كل أنواع البشرة.

فإذا كنت تعانين من جلد مبقع من جراء الشمس أو الولادة إليك هذه الوصفة

ابرشي الخيار في الحليب وامسحي به وجهك بواسطة قطنة مرتين يوميا، واظبي على هذه

العملية لعدة أيام متتالية.. وإذا كان وجهك دهنيا اغلي الخيار بالماء وامسحي وجهك به ساخنا وباردا.

أما ماسك الخيار فهو مدهش لشد مسامات الجلد الواسعة.

خذي بذور الخيار وكمية مماثلة من بذور الشمام واطحنيها معا حتى تحصلي على بودرة البذور،

امزجي جيدا البودرة بالحليب الخالي من الدسم حتى تحصلي على مزيج لزج من الكريم.. ضعي

الخلاصة على وجهك لمدة نصف دقيقة.. وحين يجف الماسك انزعيه بواسطة الماء أو ماء الورد،

وللجلد الجاف استعملي نفس الطريقة السابقة مع استبدال الحليب بالكريمة الطازجة.


ولمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء خذي قليلا من عصير الخيار وملعقة من الكريمة الطازجة

وملعقة من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة واستعملي نفس الطريقة السابقة.

يمكنك أيضا طلي الوجه بعصير الخيار في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل.

إن عصير الخيار يجعل الوجه أشقر اللون مه تكرار هذه العملية.

كذلك أكل الخيار يسكن العطش ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية.

وخلال أيام الحر والصيف أو خلال مرحلة الحمية افرمي الخيار وضعيه على اللبن وتناوليه باردا فهذا

يسكن العطش ويبرد الجسم. كذلك يفيد أكل الخيار مرضى البول.

أما الخيار الحامض المهروس فهو يكسب الجسم دفئا ويسهل الهضم أيضا .. كما أن أكل الخيار يفيد

في طرد سموم الجسم وتنظيف الأمعاء

الخيار الخيار أحد النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة القرعية ويحتاج إلى طقس دافئ كي ينمو، وتعدّ منطقة جنوب شرق آسيا موطنه الأصليّ، لكنّ زراعته انتشرت في كل مكان، للخيار فوائد وقيم غذائية متنوّعة فهو يدخل في وصفات متعدّدة لاحتوائه على فيتامينات ( A, B, C) المفيدة للبشرة والجسم، كما أنه يحتوي على الألياف والمواد القلوية التي تساعد في علاج مشاكل حصى الكلى ومشاكل الأمعاء ويعتبر مدر للبول، وتستخدمه النساء كبديل عن مستحضرات تجميل البشرة باهظة الثمن، والخيار من المنتجات المتوفرة بكثرة في المحلات التجاريّة وذات التكلفة بسيطة،

وهو في متناول الجميع ويمكن الحصول عليه في مختلف فصول السنة، وهو متوفّر في كافة أنحاء العالم دون استثناء، لا تقتصر فوائد الخيار فقط في لبه بل لقشرته وبذوره فوائد جمة. فوائد الخيار للوجه يحتوي الخيار على مجموعة من العناصر الهامة التي تعمل على تنشيط خلايا وأنسجة الجلد،

فالخيار يحتوي على الكبريت الذي يعمل على زيادة النضارة في البشرة ويزيد من طراوتها، كما أنّه يحتوي على مركبات كلوسايدس والتي تعمل على تغذية العضلات في بشرة الوجه كما أنه يعمل على ترطيب وتطهير وتليين جميع أنواع البشرة. يضفي النعومة على البشرة ويزيدها جمالاً وإشراقاً وحيوية كما أنّه يعمل على علاج الحروق التي تنشأ في فصل الصيف عند التعرض لأشعة الشمس المرتفعة فهو يعمل كمرطب للبشرة.

يعالج النمش بفعالية وذلك بتقطيع الخيار ونقعه بالحليب لمدة 5 ساعات، ويتم تنظيف البشرة جيداً ثم يدهن الوجه بهذا المنقوع وستحصلين على النتائج التي طالما كنت تتمنيها. يعمل على التخلص من الهالات السوداء تحت العين ويزيل تعب وإرهاق البشرة.

برطب البشرة ويزيد من نضارتها وذلك بتقطيع الخيار لشرائح رفيعة ووضع هذه الشرائح على الوجه بجانب بعضها لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ وستلاحظين الفرق. يخلص من مشاكل حب الشباب وذلك بعمل قناع من مهروس خيارتين تخلط جيداً مع ملعقة من الدقيق وملعقة من الجليسيرين ويدهن على الوجه والرقبة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ المضاف إليه القليل من الملح.

يشد المسام الواسعة في البشرة. يعمل على التخلص من الشحوب والبقع الغامقة في البشرة. يفتح البشرة ويعطيها البرودة خاصة في أيّام الصيف الحار. إن من أكثر الحلول إنتشاراً لحل ومعالجة مشاكل البشرة هي دهن قطع الخيار الرفيعة بشكل دائري على الوجه لمدة عشر دقائق وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وستحصلين على نتائج فعالة عند المداومة على هذه العملية.


كل سيدة تتمنى بشرة براقة بيضاء مشدودة خالية من البقع والتجاعيد ، ولتحققي هذا الحلم أنت لستِ في حاجة إلى كريم يحمل ماركة عالمية باهظ الثمن للحصول على بشرة مثالية بدون عيوب ، ولكن إذا بحثتِ في مطبخك لوجدتِ أن "الخيار" مستحضر سحري طبيعي .



اللجوء للمستحضرات الطبيعية أمر يستخدمه وينصح به خبراء التجميل العالميين ، وأشارت الدراسات الحديثة إلى أن للخيار فوائد صحية وتجميلية إضافة إلى فوائده الغذائية المتعددة ، لاحتوائه على مجموعة عناصر هامة لوظيفة الجلد منها الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات "كلوسايدس" السكرية التي تغذي عضلات الوجه ، ويتميز بأنه يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة، ومن المواد التي تناسب جميع أنواع البشرة.
سحر الخيار
ويؤكد الأطباء أن للخيار استعمالات كثيرة في مجال التجميل، فهو يكسب بشرة الوجه نعومة وجمالاً عندما يستخدم كغسول للوجه ، وفي فترات الصيف يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة، وفوائد أخري نستعرضها سوياً:
علاج النمش: يمكن علاج النمش عن طريق أخذ عدة قطع من الخيار وتنقع في كمية من الحليب وتترك لمدة خمس ساعات، ثم ينظف الوجه تماماً ويدهن بهذا المنقوع يزول النمش.
ترطيب البشرة : قناع الخيار من الأقنعة المرطبة التي تفيد حيوية البشرة ونضارتها ، وإليكِ الطريقة :
- قطعي الخيار إلى شرائح رفيعة .
- ضعي الشرائح كل شريحة بجوار الأخرى على الوجه.
- اتركي القناع لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر ، ويمكن أيضاً تدليك الوجه بشرائح الخيار بحركة دائرية .


حب الشباب : إذا كنتِ تعانين من انتشار حب الشباب وتودين التخلص منه يمكنك عمل قناع مهروس الخيار والجلسرين ، الذي يساعدك على حل هذه المشكلة
المكونات:
- مهروس خيارتين .
- ملعقة دقيق نقى .
- ملعقة جلسرين .
الطريقة :
- اخلطي المكونات جيداً ثم ادهني الوجه و الرقبة .
- اتركي الدهان على الوجه و الرقبة حوالي نصف ساعة.
- أزيلي القناع بالماء الفاتر الممزوج بالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.
مسام الجلد الواسعة : الخيار أفضل مستحضر طبيعي لشد مسام الجلد الواسعة .
الطريقة :
- امزجي بذور الخيار وكمية مماثلة من بذور الشمام المطحونة بالحليب خالي الدسم .
- ثم ضعي هذا المزيج على وجهك لمدة نصف دقيقة إلى أن يجف .
- ثم انزعيه بواسطة الماء العادي أو ماء الورد .
- واستخدمي نفس الطريقة السابقة للجلد الجاف مع استبدال الحليب بالكريمة الطازجة.
شحوب البشرة : ضعي خليط من مبشور الخيار وبياض بيضة وملعقتين صغيرتين من اللبن البودرة، واخلطي الجميع في عجينة رقيقة يدهن بها الوجه، ثم يشطف بماء دافئ بعد 20 دقيقة، ثم بالماء البارد ويجفف جيداً.
بقع البشرة : للخيار مفعول واضح في تبييض البشرة ، والتخلص من البقع الغامقة التي قد تصيب الوجه نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
- المكونات : نصف فنجان خيار مبشور + بياض بيضة + 2 ملعقة حليب بودرة.
- الاستعمال: تخلط المكونات جيدا لعمل عجينة رقيقة وتترك على الوجه لمدة 20 دقيقه ثم يشطف
الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.
الهالات السوداء : لعلاج هذه المشكلة داومي على عمل كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين، وذلك بتغميض العينين ، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين ،مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة.
لتفتيح البشرة : يمكنك استخدام عصير الخيار في دهان الوجه يومياً، ويمكنك استخدام كمادات شرائح الخيار لمدة عشر دقائق يومياً لعلاج انتفاخات العيون ، ووضع شرائح رقيقة على أماكن التجاعيد يومياً.
تقوية الأظافر : الخيار يحافظ على سلامة الأظافر ويزيد من مقاومتها للتشققات والإصابات، فتناول عصير الخيار الطازج بصفة يومية يعتبر غذاء لتقوية الأظافر، وهذا ما ستلحظينه بنفسك بعد الانتظام على تناول هذا العصير لبضعة أيام، حيث تكتسب الأظافر صلابة وقوة وجمالاً.
فوائد علاجية
ويشير الخبراء إلى أن قشر الخيار يسكن الصداع إذا وضع وجهه الداخلي فوق الجبهة والخدين ، أما خليط الخيار المبشور مع الحليب أو الحامض يسكن العطش ويخفف الاضطرابات العصبية كذلك يوصي مرضى البول السكري بالإكثار من أكل الخيار لتنقية الجسم من السموم.
ويوضح الباحثون أن ثمار الخيار فعالة في علاج الاضطرابات البولية ومنع تكون الحصوات في الكلى والحالب إلى جانب دوره الحيوي في تخفيف الاضطرابات الهضمية وتخفيف الحموضة ، ومادة ملينة للأمعاء نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية كما يحتوى الخيار على فيتامين ج المضاد للأكسدة.
أما الخيار الحامض فيكسب الجسم دفئا ويسهل الهضم إذا استعمل باعتدال بمقدار خيارة واحدة، أما عصير الخيار الطازج فينقي جلد الوجه ويكسبه نضارة ولهذا الغرض يفضل أن يُطلى الوجه بالعصير في المساء ليستمر مفعوله طوال الليل، مع ضرورة أن يخلو الغذاء من التوابل طيلة فترة استعمال هذا العصير.


يُعرف الخيار بفوائده الصحية والغذائية وهو يحوي الفيتامينات والمعادن التي تقوّي الشعر وتحميه لينمو بشكل سليم. يعمل الخيار كونه يتكوّن من السيليكون والكبريت على حماية شعرك من التساقط وتعزيز نموّه. ادهني شعرك بعصير الخيار فهو يزوّده بالمواد الغذائية التي يحتاجها ليصبح أقوى وأنعم. إليك أبرز الخلطات الطبيعية من عصير الخيار لتحصلي على شعر صحّي ولامع.



ماسك الخيار والجرجير

افرمي كمية كبيرة من الجرجير وامزجيها مع عصير الخيار وزيت الخروع. افركي رأسك بالمزيج جيّداً واتركي الماسك على شعرك لساعتين قبل غسله. اعتمدي هذه الخلطة مرّة في الأسبوع لتغذية شعرك.





ماسك الخيار والجزر

انقعي شعرك بعصير الخيار مع عصير الجزر لمساعدة شعرك على النمو بشكل أسرع. يحوي كل من الخيار والجزر على عناصر مغذيّة تفيد شعرك وتقوّيه.





ماسك الخيار والزيوت

امزجي عصير الخيار مع زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع وافركي رأسك بالخليط جيّداً لتنعيم شعرك. هذا الماسك يغذّي شعرك، يساعد على نموّه ويرطّبه ويمنحه لمعاناً لا مثيل له.





ماسك الخيار والبيض

اخفقي بيضة واحدة وأضيفي عليها عصير الخيار وزيت الزيتون. انقعي شعرك بالخليط لمدّة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. هذا الماسك يعالج مشاكل الشعر التّالف، جرّبيه مرّتين في الأسبوع ولاحظي الفرق.





ماسك الخيار والعسل والبيض

اخلطي عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل وصفار بيضتين وملعقة من زيت الزيتون. ضعي الخلطة على رأسك لنصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. اعتمدي هذه الخلطة بانتظام للحصول على شعر كثيف وصحّي.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد الخيارالغذائيه والجماليه للبشره والشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد الخيارالغذائيه والجماليه للبشره والشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: