وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الكينوا وفوائده الصحيه و اهميته في حرق الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
18032016
مُساهمةالكينوا وفوائده الصحيه و اهميته في حرق الدهون


فوائد الكينوا الصحية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الكينوا ، هي بديل رائع للقمح والحبوب النشوية ، هنالك نوعان من الكينوا الأول : أحمر والثاني : أبيض كريمي

كلا النوعين هي أفضل قليلاً لو تم طهيها وتركها لترتاح فحين تستوي الكينوا يخرج من الحبات خيط رفيع مثل الذيل -في الصورة الثانية

تزرع الكينوا في أمريكا الجنوبية في ( البيرو ، والتشيلي وبوليفيا )لآلاف السنين شكلت الكينوا جزء أساسي من غذاء شعب الأنكا وأحفادهم

و في السنوات الأخيرة إتضح لعشاق الطعام في المملكة المتحدة والولايات المتحدة أنها بديل أفضل من البرغل والكسكس والأرز. على الرغم من أنه غالبا ما تحتل دورا مماثلا لهذه الحبوب في الأطباق، ولكن الكينوا هو في الواقع في نفس العائلة البنجر، والسبانخ.


الكينوا حبة صغيرة دائرية الشكل تشبه حبوب العدس ولكنها فارغة من الداخل. هذا النوع من البذور يشكل بديلاً مثالياً لحبوب القمح والأرز، علماً أنّ الكينوا تحتوي على كمية قليلة جداً من النشويات وكمية عالية من البروتينات والألياف الغذائية. فوائد الكينوا عديدة، فهي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم وتحميك من أمراض القلب وتبعد عنك شبح السرطان وتخفف من خطر الإصابة بالسكري وتقضي على الدهون الزائدة وتمنع إصابة الجسم بالإلتهابات وغيرها الكثير من الفوائد الصحية.

لذلك اليك اليوم 7 طرق مميزة لإضافة هذه البذور الى يومياتك الغذائية من أجل صحة أفضل:

– اخلطي نصف كوب من الكينوا المسلوقة أو المطهية على البخار مع بعض حبات اللوز النيء وبعض حبات الجوز النيء وربع كوب من التوت الأحمر وربع كوب من التوت البري ومن ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل وتناولي الخليط كوجبة فطور.

– اخلطي كوباً من الكينوا المسلوقة مع قطع صغيرة من الخيار وقطع صغيرة من البصل الأخضر وقطع صغيرة من الطماطم والقليل من الخس ومن ثم أضيفي بعض قطع الجبنة البيضاء. اخلطي المكونات وأضيفي القليل من الملح وزيت الزيتون وخل البلسميك من أجل الحصول على سلطة الكينوا.

– تناولي كوباً ونصف الكوب من الكينوا المسلوقة الى جانب أطباق اليخاني بدلاً من تناول كوب من الأرز.

– استخدمي طحين الكينوا المتوافر في الأسواق عند إعداد المعجنات أو المخبوزات باستبدال نصف كمية الطحين العادي بالوصفة بطحين الكينوا.

– أضيفي الكينوا النيئة الى مختلف أنواع الحساء التي تعدينها.

– استخدمي بذور الكينوا النيئة بدلاً من الأرز عند إعداد المحاشي كالكوسى والورق عنب والملفوف.

– استبدلي البرغل بالكينوا المسلوقة عند إعداد التبولة.
أطلقت منظمة الأمم المتحدة 2013 “عام الكينوا الدولي” تقديرا للمحاصيل ذات القيمة الغذائية العالية. مع ضعف محتوى البروتين من الأرز أو الشعير، الكينوا هو أيضا مصدر جيد جدا للكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز. كما أنها تمتلك مستويات جيدة من عدة فيتامينات ب، وفيتامين E والألياف الغذائية.

تصبح بذور الكينوا المطبوخة رقيق وكريمية، ولكن تحافظ على قرمشة طفيفة. لها نكهة جوزية خفيفة ، وكبديل على الفطور (كما هي الحبوب) وفي الغداء (على شكل سلطة) أو في العشاء (باعتبارهاطبق جانبي).

لكينوا هو من أقل الحبوب المسببه للحساسية ، مما يجعلها خياراً رائعاً خالي من القمح مثل الحنطة السوداء، الكينوا يحتوي على الأحماض الأمينية ، كما أنه يحتوي على كل التسعة أحماض الأمينية الأساسية مما يجعلها مصدر كامل للبروتين. لذا الكينوا هو خيار ممتاز للنباتيين الذين قد يناضلون من أجل الحصول على ما يكفي من البروتين في وجباتهم الغذائية.

وتحتوي كل 100g من الكينوا على ما يلي: 368 سعرة حرارية ألياف البروتين 14G 6G الدهون 64G الكربوهيدرات 7G

إن الكينوا عالية في المغذيات النباتية المضادة للالتهابات، والتيمن المحتمل أن تكون مفيدة لصحة الإنسان في الوقاية والعلاج من المرض. كذلك فإن الكينوا يحتوي على كميات صغيرة من الأحماض الدهنية الصحية القلب أوميغا 3 .
كمصدر للبروتين الكامل، الكينوا تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة – بما في ذلك الأحماض يسين وآيسولوسين ، والتي تفتقر لها معظم الحبوب الأخرى . عالية بشكل طبيعي في الألياف الغذائية، الكينوا هو الكربوهيدرات بطيئة الهضم ، مما يجعلها خيارا جيد للكربوهيدات ذات الإنكسار المنخفض، وهي التي يتم هضمها ببطئ وأمتصاصها ببطئ مما يحافظ على إعتدال مستوى السكر في الدم بحيث أنها عكس الكربوهيدارت السريعة الإمتصاص التي ترفع معدل السكر في الدم بسرعه .

عندما يغلي الكينوا، فإن المركب الذي يغلف البذور (الصابونين) يقوم بإنشاء رغوة. هذه الصابونين تعطي الكينوا الطعم المر قليلا. فمن الأفضل إزالة أي بقايا للصابونين على الكينوا. وذلك بغسلها جيداً قبل الطبخ من خلال وضعها في منخل وتشغيل الماء البارد عليها . وبمجرد الانتهاء من الشطف جيداً، فإنه يمكن طهيها مثل الأرز. وسوف تتضخم إلى عدة أضعاف حجمها الأصلي أثناء الطهي.


يتماشى هذا النظام مع الفطور، الغذاء أو العشاء. يعتمد على تناول حبوب الكينوا لأنها لذيذة ويمكن مزجها مع أي أطعمة أخرى وتعطي شعوراً بالشبع لمدة طويلة وتساهم في حرق دهون الجسم بالاضافة إلى كونها طبيعية 100%. كما أن الشوفان غني بالبروتين ويسمى بالبروتين الكامل اذ بامكانه أن يحل محل اللحوم أو الأجبان. وكالبيض يحتوي على كل الأحماض الأمينية الأساسية ويمكن تناوله كأي وجبة خلال النهار أو على العشاء. إليك بعض الوصفات:





الفطور: الكينوا الحلو والحار.

المقادير:

- نصف كوب من الكينوا المطبوخ

- ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

- رشة صغيرة البهار الأحمر

- نصف كوب بطاطا حلوة مقطعة إلى مربعات

- ربع كوب من الكرنب المقطع

- عقدة ثوم واحدة مقطعة

- رشة ملح.

طريقة التحضير: بعد تحمية الزيت على حرارة متوسطة يضاف البهار والبطاطا ويخلط حوالي 5 دقائق. ثم يضاف الكرنب الثوم والملح ويغلى مدة 3 دقائق. بعد ذلك يضاف الكينوا لاحقاً.

هذه الوجبة معدة لشخص واحد وتحتوي على 425 سعرة حرارية و14 غرام من البروتين.



الغداء: الكينوا وسلطة السلمون.

المقادير:

ملعقتان كبيرتان من خل البلسميك
ملعقة عسل كبيرة
ربع ملعقة بهار
ملعقتان كبيرتان زيت زيتون
كوب من الطماطم الكرزية المقطعة
ربع كوب زبيب
ربع كوب كينوا
3 أكواب من الخضار أو البقلة
200غ من سمك السلمون المقطع.
طريقة التحضير: اخلطي المزيج وأضيفي الكينوا والسمك.

هذه الوجبة معدة لشخصين وتحتوي على 467 سعرة حرارية و30غ من البروتين.

العشاء: الكينوا الكوزي


بصلة كبيرة مقطعة
ملعقة كبيرة زيت زيتون
6 قطع فطر مقطع
عقدتان ثوم مقطع
نصف كيلوغرام من لحم الحبش
رشة ملح
ربع ملعقة صغيرة من البهار الأسود
كوب كينوا
ربع كوب من البقدونس


طريقة التحضير: يخلط الزيت مع الفطر والثوم حوالي 3 دقائق على حرارة متوسطة ويضاف الحبش، الملح والكينوا وتخفف الحرارة بعد الغلي مدة 10 دقائق. ثم يخلط المزيج مع البقدونس وتوضع في الفرن مدة 30 دقيقية.

هذه الوجبة معدة لـ 6 أشخاص وتحتوي على 354سعرة حرارية و 27غ من البروتين للوجبة الواحدة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الكينوا وفوائده الصحيه و اهميته في حرق الدهون :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الكينوا وفوائده الصحيه و اهميته في حرق الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: