وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل الفوائد الجماليه لزيت الزيتون الخياليه للبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17032016
مُساهمةملف كامل الفوائد الجماليه لزيت الزيتون الخياليه للبشره



ترطيب البشرة

- زيت الزيتون يعمل كمرطب طبيعي رائع للبشرة الجافة.

- يتميز زيت الزيتون بخصاص فعالية في التخلص من خشونة الجلد وتصلبه في بعض المناطق مثل الركبة والكوع.

تنظيف الوجه

- يمكنك استخدام زيت الزيتون كغسول منطف للوجه بعمل خلطة طبيعية تتكون من مزيج ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون وبيضة. ضعي الخليط على وجهك لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

علاج الحروق

- يحتوي زيت الزيتون على عوامل مضادة لعلاج حروق والتهابات البشرة، ففى حالة تعرض بشرتك للحروق بفعل الجلوس لفترة طويلة أسفل أشعة الشمس، يمكنك دهن البشرة بقليل من زيت الزيتون ليساعد في تهدئة الالتهاب قليلا.

علاج الخطوط البيضاء

- إذا كنت تعانين من الخطوط البيضاء، فإن زيت الزيتون علاج فعال لهذه المشكلة. هو يساعد على تقوية مرونة البشرة مما يساعد على علاج الخطوط البيضاء والتخفيف من مظهرها في قت سريع. اعدي مساج لبشرتك بزيت الزيتون الساخن ثلاث مرات أسبوعيا ولاحظي الفرق.

إزالة المكياج

- من فوائد زيت الزيتون الأخرى للبشرة أنه يعمل بمثابة مزيل طبيعي للمكياج. كل ما عليك فعله لإزالة المكياج هو بل قطعة قطنية بقليل من الزيت ومسح الوجه بها.

مضاد للشيخوخة

- بفضل غناه بفيتامين E جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للأكسدة، يعد زيت الزيتون من أفضل المواد الطبيعية المحاربة للشيخوخة. حيث أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة أولا بأول، كما أنه يعمل على تقوية مرونة البشرة مما يمنع ترهل الجلد ويكسبه مظهرا مشدودا.



علاج تجاعيد العين

- كما ذكرنا في النقطة السابقة، فإن الخصائص المحاربة للشيخوخة التي يتميز بها زيت الزيتون تجعله علاجا فعالا للتجاعيد. إذا كنت تعانين من تجاعيد العين، ادهني المنطقة المحيطة بالعين بالزيت بانتظام ولاحظي كيف ستبدو عينيك أكثر حيوية وشبابا.

تعزيز إشراقة البشرة

- إحدى فوائد زيت الزيتون للبشرة أيضا، أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في البشرة مما يمنحها حيوية وحمرة طبيعية.

علاج تشقق الشفاه

- لا داع لاستخدام مرطب مخصص لعلاج تشقق وجفاف الشفاه، فإن زيت الزيتون سيكون بديلا رائعا له.

التخلص من السيلوليت

- اعدي خليطا من القهوة وزيت الزيتون وادهني به المناطق المصابة بالسيلوليت في حركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم اتركيه لمدة ساعة بعد تغليف البشرة بورق السلوفان. كرري هذه الوصفة أسبوعيا ولاحظي كيف أصبحت بشرتك مشدودة أكثر وخالية من السيلوليت.

علاج تقصف الأظافر

- تدليك الأظافر يوميا بزيت الزيتون يساعد على ترطيب الجلد المحيط بالأظافر من ناحية ومنع تقصف الأظافر وتكسريها من ناحية أخرى.

تكثيف الرموش

- لا تقتصر فوائد زيت الزيتون على العناية بجمال البشرة فقط، فيمكنك استخدامه في تكثيف الرموش وإطالتها والتقليل من مشكلة تساقط الرموش بفضل كثرة وضع الماسكرا. ادهني الرموش ليلا بزيت الزيتون باستخدام فرشاة ماسكرا قديمة واغسلي رموشك في الصباح.

علاج تشقق الكعبين

- أفضل طريقة لعلاج تشقق الكعبين باستخدام زيت الزيتون هي دهن بشرة القدم بالزيت قبل النوم (وبعد عمل جلسة باديكير) مع ارتداء جورب قطني طوال الليل. ستجدين أن بشرة القدم قد أصبحت ناعمة وحريرية الملمس.

إزالة الشعر الزائد

- من استخدامات زيت الزيتون الرائعة أيضا أنه يمكن استعماله لأغراض إزالة الشعر الزائد. ففى حالة إزالة الشعر بالموس، يمكنك استخدام زيت الزيتون كبديل لكريم إزالة الشعر. أما في حالة إزالة الشعر بالمشع، فيمكنك دهن البشرة بالزيت للتخلص من آثار الشمع.

ملحوظة: لا تتوقف فوائد زيت الزيتون عند هذا الحد، فإن له استخدامات لا نهائية للعناية بالشعر والحفاظ على جماله وصحته لأطول فترة ممكنة.

زيت الزيتون يعد استعمال زيت الزيتون سراً من أسرار جمال جميع أنواع البشرة، فما هي فوائد هذا الزيت الطبيعي للبشرة؟ وما هي الأقنعة التي تسعف البشرة ويدخل زيت الزيتون في تحضيرها؟ فوائد زيت الزيتون للبشرة يمتاز زيت الزيتون عن مرطبات البشرة بأنه يصل إلى أعماق الجلد،

وهذا يُشكّل درعاً دائماً للحفاظ على رطوبة البشرة، ويجعلها ناعمة ونضرة زيت الزيتون النقي يحتوي على جميع العناصر التي تفيد البشرة.

إنّ البشرة قد لا تمتص زيت الزيتون بسرعة، لكن فائدته تدوم لوقت أطول. أقنعة زيت الزيتون علاج عيوب البشرة نصف ملعقة صغيرة زيت زيتون، وربع ملعقة صغيرة عصير ليمون.

ادهني الوجه بالخليط، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة. ماسك لبشرة نضرة اخفقي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

ضعي المزيج على وجهك، واتركيه مدّة عشرين دقيقة. ماسك للبشرة الدهنية ومعالجة شوائب الجلد امزجي أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الطين، وملعقتين كبيرتين من من زيت الزيتون. ضعي طبقةً كثيفة من هذا المزيج على الوجه، واتركيه مدّة عشر دقائق، ثمّ اغسليه بالماء.

قناع مغذٍّ اهرسي حبة أفوكادو ناضجة، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وامزجيهم جيّداً. ضعي طبقةً متوسّطة السمك على الوجه والرقبة،

واتركيهم عشر دقائق. قناع البشرة المختلطة افرمي مجموعة من أوراق النعناع الطازج. أضيفي إليها صفار بيضة، وملعقة كبيرة من القشطة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

امزجي الخليط جيّداً، ثمّ ضعيه على الوجه ربع ساعة. قناع مرطّب ذوّبي ملعقةً كبيرة من العسل في نصف كوب من الحليب الساخن.

أضيفي إليه أربع ملاعق كبيرة من الطحين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخلطيهم جيّداً،
ثمّ ضعي القناع على الوجه والرّقبة مدة ربع ساعة. قناع النعومة اعصري جزرةً اخلطي مع عصيرها ملعقةً كبيرة من العسل وملعقة أخرى من زيت الزيتون. ضعي الخليط على وجهك،

واتركيه لمدّة 20 دقيقة. قناع منظّف للبشرة الدهنية امزجي نصف كوب من زيت الزيتون، وكميّة مساوية من الفازلين. أضيفي له نصف كوب من عصير الخيار، واخلطيه جيّداً ادهنيه على الوجه.

تظهر حبوب الوجه بكثرة في مرحلة المراهقة بسبب تغيّر الهرمونات في الجسم، مسبّبة الإزعاج وخاصّة عند تركها لعلامات وندوب في الوجه يصعب التخلّص منها بسهولة، وتحتاج إلى جلسات علاجيّة طويلة وتناول العديد من الأدوية التي لها آثار جانبيّة على باقي الجسم، فمن الأفضل الوقاية من هذه الحبوب، والحدّ دون انتشارها بالاهتمام والعناية المستمرّة للبشرة باستخدام الخلطات الطبيعيّة.

أثبت الطبّ البديل فعاليّته في علاج الكثير من الأمراض الجلدية والحالات المستعصية باستخدام ثمارالنباتات الطبيعية أو زيوتها، مثل زيت ثمرة الزيتون المباركة التي أقسم الله بها في القرآن ومالها من فوائد عديدة، حيث اشتهرت هذه الشجرة المعمّرة دائمة الخضرة منذ آلاف السنين، وهذا الزيت المبارك ملقب بالذهب السائل فوائد زيت الزيتون يعدّ زيت الزيتون من الموادّ الدهنيّة التي تقي من أمراض القلب والشرايين، وله فعاليّة كبيرة في التحكّم بالسكّر في الدم ،ويعمل على تقوية الجدار الداخليّ للأوعية الدمويّة، ومفيد أيضاً في حالات القرحة، وحموضة المعدة. يُساعد هذا الزيت في التخلّص من حالات الوهن والضعف العام في الجسم بتناوله على الريق يوميّاً، ويخفّف من حالات الكآبة والضغط النفسيّ. يمنع جفاف الجلد وخاصّة القدمين. الحفاظ على الوزن المثاليّ من خلال إضافته على السلطات. يحافظ على الذاكرة.

يمنع الإصابة بالسرطانات بأنواعها. فوائد زيت الزيتون للبشرة يُستخدم زيت الزيتون المضاف إليه الملح كمقشّر للبشرة، حيث يتمّ تدليك الوجه مرّتين إلى ثلاث مرّات أسبوعيّاً للتخلّص من حبّ الشباب وأيّ بثور أو شوائب عالقة في المسامات. يعمل على توحيد لون البشرة. اخلطي مقداراً متساوياً من زيت الزيتون والجليسيرين لشدّ البشرة،

والتخفيف من التهابات الجلد المسبّبة للحبوب. دهن الجسم والوجه به يعمل على تصفية وترطيب وتحسين ملمس الجلد، والتخلّص من أيّ بقع أو حبوب، وحتّى التخلّص من خلايا الجلد الميّتة، حيث كانوا قديماً ينظّفون البشرة يوميّاً بمسح الوجه بالزيت وحده، وتكرّر العملية عند الحاجة، أمّا في عصرنا هذه فقد أصبحت الفتيات يستعملن زيت الزيتون للتخلّص من المكياج دون أيّ ضرر مترتّب على البشرة.

خلطة زيت الزيتون لحبّ الشباب امسحي وجهك بزيت الزيتون مدّة ربع ساعة، وقبل أن تغسليه امسحي وجهك بعصير ليمون طبيعيّ أو مرّري قطعة من اللّيمون على وجهك مدّة خمس دقائق فقط، واغسلي وجهك جيّداً بصابونة طبيّة وماء دافئ، ثمّ بالماء البارد لتغلقي المسامات، واستمري على هذه الخلطة يوميّاً مدّة ثلاثة أسابيع، تُستخدم هذه الخلطة أيضاَ لباقي مناطق الجسم للتفتيح والترطيب.

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل الفوائد الجماليه لزيت الزيتون الخياليه للبشره :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل الفوائد الجماليه لزيت الزيتون الخياليه للبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: