وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق طبيعيه لعلاج السيلولايت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17032016
مُساهمةطرق طبيعيه لعلاج السيلولايت


طرق طبيعيه لعلاج السيلولايت

السيليولايت من أكثر المشكلات التي تزعج النساء والفتيات في جميع الأعمار، ويكون فيها جلد منطقة الأرداف والفخذين وأعلى الذراعين شكل قشرة البرتقالة أو الليمونة.

ويصيب السيليولايت النساء دون الرجال، وعلاج هذه الظاهرة يتلخص في:
1- استخدام كريمات الترطيب الجيدة لتدليك مناطق السيليولايت لمدة دقيقة مرتين يوميا، ويفضل استخدام الكريمات المخصصة للقضاء على السيليولايت.
2- تناولي البروتيات بكثرة، حيث أنها تحتوي على مادة الألبومين التي تساعد على امتصاص السوائل الزائدة، وبالتالي القضاء - ولو جزئيا- على السيليولايت. والبروتيات النباتية تساعد على تخليص الجسم من السموم بشكل أفضل من البروتينات الحيوانية.
3- الإكثار من شرب الماء يساعد على تصريف الفائض من الصوديوم الذي يسبب بدوره في احتباس السوائل في الجسم، فاشربي عصائر الفواكه الطبيعية ومشروبات الأعشاب يوميا وستشعرين بتحسن بشرتك بعد أسبوع.
4- تفريش الجسم بالفرشاة وهو جاف دون تبليله من أهم خطوات تحفيز الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي، كما أنه يخلص البشرة من طبقات الخلايا السطحية الميتة، مما يجعل ملمس البشرة أكثر نعومة.
5- بعض أنواع زيوت الأروماثيربي تتميز بتأثير إيجابي للتخفيف من مشكلة السيلولايت، وللتدليك المنتظم أثر إيجابي كبير لأن حركاته تساعد على وصول المواد المغذية والأكسجين إلى سطح البشرة.
6- جربي عمل زيوت التدليك بالمنزل، بمزج ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقة من دقيق الشوفان، ودلكيها على بشرتك ويجب أن يكون التدليك في حركات دائرية صغيرة بأطراف الأصابع.
أو امزجي عصير ليمونة مع ملعقتي زيت زيتون و3 ملاعق زيت لوز وملعقتي زبادي، وضعيها على كامل الجسم لمدة ساعة أو ساعتين ثم دلكي وافركي جسمك بيدك، فهذه الوصفة تضفي على البشرة النعومة واللمعان والنضارة بالإضافة إلى أنها تساعد في التخلص من السيلولايت.
7- مارسي التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع: فقد أوضحت دراسة أمريكية أنه يمكن التخفيف من مشكلة السيليولايت بنسبة 70% إذا ما التزمت المرأة بتمارين الأيروبكس مع تمارين التمطيط والشد لمدة 8 أسابيع متتالية.
8- ابتعدي عن القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تسبب تراكم المواد السامة في الجسم لاحتوائها على مادة الكافيين المؤثرة على عمل الدورة الدموية والجهاز الليمفاوي وبالتالي ظهور السيليولايت.
9- حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن أشعة الشمس، فهي تعمل على إضعاف البشرة وإفساد أنسجتها وبالتالي ظهور السيليولايت.

سكراب القهوة: الحل الأمثل لعلاج السيلوليت
هل خطر ببالك يوما وأنت تتناولين فنجان القهوة، أنه توجد علاقة بين مسحوق القهوة وبين مشكلة السيلوليت التى تعاني منها أغلب السيدات؟ إذا كانت الإجابة لا، فإليك هذه المعلومة الجديدة عن علاج السيلوليت.

لقد أثببت الدراسات العلمية أنه عندما يتم وضع مسحوق القهوة على البشرة، فإنه يعمل على شد الترهلات وتنشيط الدورة الدموية أسفل الجلد وإعطاء البشرة مظهرا ناعما ومشدودا وبمعنى أصح فهو علاج للسيلوليت. هذا بفضل احتواء القهوة على مادة الكافيين التي تعمل على تحفيز الدم للدوران فى المناطق المصابة وتخليصها من السموم الضارة وإعادة توزيع الدهون بشكل مستوٍ.

ما هو السيلوليت؟

لمن لا يعرف السيلوليت تحديدا، فهو عبارة عن كتل دهنية متراكمة أسفل الجلد تجعل سطح البشرة يبدو مترهلا وغير مستويا وتظهر فى مناطق الأرداف والمؤخرة. ومن أسباب ظهور السيلوليت التقدم فى العمر أو إهمال العناية بالبشرة والإنقطاع عن ممارسة الرياضة.

ولتكتشفين إن كنت تعانين من هذه المشكلة أم لا، فعليك اختبار بشرتك بالطريقة التالية: اضغطي بأصابعك قليلا على البشرة فى منطقة الفخذ، فإن بدت بشرتك وكأن بها حفر صغيرة أشبه بقشرة ثمرة البرتقال فهذا يعني أنك تعانين من السيلوليت.

علاج السيلوليت

العلاج السيلوليت، عليك ممارسة التمارين الرياضية جنبا إلى جنب مع استخدام سكراب القهوة على المناطق المصابة لشد ترهلات البشرة وإعطائها ملمسا حريريا. ويمكنك تحضير سكراب القهوة للجسم بنفسك بالمنزل.

لعمل سكراب القهوة، امزجي ٢/١ كوب من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الأطفال وقلبي المزيج جيدا إلى أن تتكون عجينة مناسبة. وزعي الخليط على الأماكن المصابة بالسيلوليت مع التدليك جيدا بأصابع الأيدي فى حركات دائرية مستمرة لمدة ١٠ دقائق، وعندما يبدأ لون البشرة فى الإحمرار قليلا، توقعي الحصول على النتيجة المطلوبة. بعد الإنتهاء اغسلي بشرتك جيداُ ثم ادهنيها بكريم مرطب.

كرري سكراب القهوة مرتين أسبوعيا وستلاحظين اختفاء علامات السيلوليت بعد مرور شهر على الأقل.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق طبيعيه لعلاج السيلولايت :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق طبيعيه لعلاج السيلولايت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: