وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات طبيعيه للقضاء على حب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16032016
مُساهمةوصفات طبيعيه للقضاء على حب الشباب


الخلطات والوصفات بجانب كونها معدة من مكونات طبيعية بالكامل وأنها موجودة بكل منزل، أنها لا تضر بالبشرة ويدوم تأثيرها أطول من المستحضرات الكيميائية الأخرى في حين أن نتائجها قد تحتاج وقت أطول قليلاً لتبدأ نتائجها بالظهور. هذه الخلطات ثبتت فعاليتها مع العديد من الشباب والفتيات في إزالة وإخفاء وعلاج حب الشباب وتجربتها ستكون وسيلة جيدة، فهي عبارة عن مجموعة من الماسكات والأقنعة الطبيعية التي تعمل علي تنظيف البشرة وتخليصها من حب الشباب لأطول فترة ممكنة.
1- قناع بياض البيض.
تحدثنا من قبل عن أهمية بياض البيض في تبييض الوجه وتنظيفه، واليوم نتحدث عن فائدة استخدام بياض البيض في علاج حب الشباب، والطريقة هي أخذ بياض بيضة واحدة ومن ثم دهن الوجه به لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلي 20 دقيقة، ويفضل غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر قبل دهن القناع، كما ينصح بعدم تنفيذ القناع من قبل من يعانون من حساسية تجاه البيض. هذا أحد أبسط ماسكات وأقنعة الوجه.
2- قناع الزبادي (الروب).
غني عن التعريف أن الزبادي له قدرة عجيبة علي تفتيح وشد وتنظيف البشرة، كما ثبتت فعاليته في علاج حب الشباب. ويتم عمل القناع بمزج ملعقة من عسل النحل الدافئ مع ملعقة من الزبادي لنحصل علي خليط متجانس ومن ثم يتم وضع الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق و 20 دقيقة ويغسل الوجه بعدها لمشاهدة النتيجة الفورية.


3- قناع دقيق الشوفان.
يتم صنع عجينة من دقيق الشوفان والمقدار المناسب من الماء ومن ثم يتم وضع الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 20 دقيقة وحتى 3- دقيقة. بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر للحصول علي بشرة طرية وناعمة.
4- قناع بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز).
نحتاج فقط إلي بيكربونات الصوديوم المعروفة بصودا الخبز والماء لعمل هذا القناع، لكن ينصح في البداية بغسل الوجه جيداً باستخدام منظف لطيف ومن ثم وضع الخليط علي الوجه. يترك الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق و 20 دقيقة قبل أن يتم غسل الوجه بالماء البارد. هذه الخلطة ثبتت فعاليتها مع الكثيرين في علاج حب الشباب ومع الإلتزام في استخدامها يمكن أن تساعد علي التخلص من حبوب الشباب وآثارها السيئة بصورة نهائية.
5- قناع الملح.
هذا أحد أسهل الماسكات والأقنعة المستخدمة في إزالة ومكافحة حبوب الشباب وماسكات الوجه بشكل عام، حيث يتم تحضيره باستخدام ملح الطعام والماء، ويمكن استخدام ملح البحر بدلاً من ملح الطعام. يتم خلط الملح مع الماء ويترك لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم وضعه علي أماكن حب الشباب لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق و 20 دقيقة ويغسل الوجه بعدها وينشف جيداً. الفائدة من استخدام الملح هي كونه مطهر طبيعي يساعد علي التخلص من الزيوت والدهون الزائدة من البشرة وبالتالي يؤدي إلي إخفاء وإزالة حبوب الشباب وحبوب الوجه بصورة عامة.
هذه ليست جميع ماسكات إزالة حب الشباب، لكنها أشهر وأكثر الأقنعة فعالية في التخلص من حبوب الوجه ويمكن تجربتها كوسيلة آمنة وفعالة في التخلص من حبوب الشباب بشكل طبيعي وسريع ومن دون أية آثار جانبية.
لحبوب في الوجه من أكثر المشاكل التي يواجهها الرجال والنساء على حد سواء ومن فترة البلوغ ومرحلة المراهقة , ويتراود الكثيرين ممن يعانون من مشكلة الحبوب على الاطباء الجلديين , ويتناولون الادوية الكيميائية ان كانت تدهن على البشرة او تؤخذ عن طريق الفم , وأحياناص تكون اضرار هذه الادوية الكيميائية أكثر من منافعها , فان منها يمنع الحمل ويؤثر على الجنين بخلق تشوهات فيه , ومنها ما يؤثر على وظائف الكبد والكلى , ولهذا سنقدم لكم اليوم بعض النصائح الطبيعية للتخلص من الحبوب :


1. تجنب العرق لانه يحتوي على سموم الجسم وبكتيريا , وبقاء هذه الاوساخ على البشرة يؤدي الى ظهور الحبوب , بالتالي يجب علينا غسل الوجه ثلاث مرات يومياً بصابون طبي .


2. شربالماء بكثرة لانه يساعد على تصفية البشرة , شرب يومياً ثمانية اكواب من المياه .


3. تناول الفواكه والخضراروات لانها تحافظ على نضارة البشرة وطراوتها .


4. عمل الفحوصات المخبرية للفيتامينات , وان كان عندك نقص بأحد الفيتامينات فيجب تعويضة بالفواكه والخضراروات أو بأقراص الفيتامينات .


5. وضع الماسكات والاقنعة الطبيعية , وقومي بتحضيرها بنفسك لتضمني أنها طبيعية .



التخلص من اثار حب شباب آثار حب الشباب على وجه الانسان تؤرق كمية كبيرة من الفتيات وقد تسبب آثار حب الشباب على الوجه الكثير من الاحراج . وقد تحاول الكثير من الفتيات استخدام بعض الطرق والخلطات الكثيرة للتخلص من آثار حب الشباب ولكن لا جدوى واحيانا قد تزداد تلك الحبوب وذلك يحدث نتيجة الاستخدام المفرط لادوات ومستحضرات التجميل ليتم إخفاؤها لمدة قصيرة .
و من الوصفات الرائعة لتخليص الشياب والفتيات من آثار حب الشباب على البشرة وصفة العسل والترمس المطحون كالاتى : المكونات : 1. معلقة واحدة كبيرة من الترمس المطحون 2. معلقة بحجم متوسط من عسل النحل 3. معلقة صغيرة حجم من خل التفاح 4. معلقة واحدة تكفي من عصير الليمون 5. معلقة واحدة من ماء الورد الطريقة : قومى بخلط الترمس والعسل وخل التفاح لتصنعي عجينة ومن ثم توضع على قطعة من الشاش المعقم ومن ثم توضع على الوجه وعلى الاماكن التي تعاني من الحبوب , ضعيها لفترة نصف ساعة من الوقت ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر مع الصابون الطبى المناسب ومن الافضل ان يكون الصابون محتويا على مادة الكبريت .
وهناك وصفة ثانية لعلاج حب الشباب وهذه الوصفة هي :
وصفة الخيار والحليب:
المكونات 1_عصير مكون من الخيار 2_ ملعقة واحدة من حليب خالي منالدسم
3_ مقدار مناسب من ماء الورد وماء الزهر 4_ بياض بيضة
الطريقة: نقوم بخلط هذه المكونات جيدا جدا ومن ثم توضع على البشرة كاملة لمدة لا تقل عن 15دقيقة ومن ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر .





الماسكات الطبيعية





 قومي بوضع اللبن ( الزبادي ) على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك , اللبن سوف يقوم بترطيب وجهك وتغذيته ويقوم ايضاً بازالة البقع والحبوب عن الوجه .


 قومي بعصر ليمونة واخلطي معها ماء الورد , وضعيها على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بماء دافئ .


 قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون وملعقة من القرفة المطحونة وضعيها على الحبوب .


 عصير النعناع مفيد جداً للتخلص من البثور وحب الشباب , قومي بغسل وجهك يومياً بعصير النعناع .


 نظفي وجهك دائما بماء الورد وخاصة بعد أن تتعرضي للشمس .


 الخيار من افضل ماسكات الوجه , بامكانك ان تضعي شرائح الخيار على وجهك لمدة نصف ساعة .


 وأخيراً , قومي بخلط مسحوق جوزة الطيب مع الحليب وضعيها على وجهك وستختفي البثور وحب الشباب


الوقاية من حب الشباب

يعدّ تنظيف البشرة يوميّاً بالصابون وحامض الفنيك أو حامض اللبنيك من أهمّ طرق الوقاية من حب الشباب، وإذا كانت البشرة سميكة يفضّل تنظيفها بشكلٍ سطحيّ عن طريق استعمال الكحول بنسبة 90%، أو استعمال الكحول مع الكافور بنسبة 5%، ويجب وقف العلاج الأخير إذا ظهر أيّ تحسّسٍ في البشرة.
يمكن استعمال مسحوقٍ لدهن البشرة ولكن يجب أن يحتوي على كميّةٍ مركّزة من خميرة البيرة.
يمكن استخدام المياه الكبريتيّة؛ فهي مفيدة لاحتوائها على كميّةٍ كبيرة من مادة الكبريت.
يجب استشارة الطبيب المختص بالغدد؛ فهو الشخص الّذي يستطيع أن يعطيك الوقاية والعلاج النّاجح.


أسباب ظهور حب الشباب

بيّنت الدّراسات الطبيّة أنّ حبّ الشباب يعدّ المشكلة الصحيّة الأولى الّتي يعاني منها معظم طلاب المدارس الثانويّة، ممّا يؤثّر على حالتهم النفسيّة، ويزيد من قلقهم وتوتّرهم ويؤثّر ذلك بالتّالي على تحصيلهم الدّراسي، وإضافةً إلى ذلك يؤثّر الحبّ على الفتيات وثقتهنّ بانفسهن، ولذلك يجب الابتعاد عن المسبّبات الّتي تؤدّي إلى ظهوره إن أمكن ذلك، ومن أسباب ظهور حب الشباب:
المواد الدهنيّة الّتي تنتجها الغدد بشكلٍ غير طبيعيّ.
الدّورة الشهريّة عند الإناث.
الإفراط في تناول المأكولات الدّسمة والشوكولاتة والمشروبات الغازيّة.
اضطرابات الهرمونات.
استعمال بعض منتجات التّجميل والمكياج غير النّظيفة مثل تلك الّتي توضع للتّجربة في متاجر بيع المكياج.
التعرّض لأشعّة الشّمس.
القلق وعدم استقرار الحالة النفسيّة؛ حيث بيّنت الدّراسات أنّ العوامل النفسيّة تعمل على تهييج الجلد وحدوث اضطراباتٍ في الهرمونات، ممّا يؤدّي إلى زيادة الدهون في بشرة الوجه، وهذا ينجم عنه ظهور لحب الشباب الّذي هو التهابٌ مزمن في الغدد الدهنيّة داخل الجلد‏، وعليه فالعامل النّفسي له دورٌ كبير في ظهور حب الشّباب، ويترك ندوباً وآثاراً تشوّه البشرة.


علاج حبّ الشباب

يعتمد علاج حبّ الشباب على مرحلة الإصابة؛ فإذا كانت الحبوب في بداية ظهورها فقد ينصح الطّبيب المعالج باستخدام الأدوية المنظّمة لهرمونات الجسم وخصوصاً هرمون الأندروجين المسؤول عن زيادة نشاط الغدد الدهنيّة في الجسم، كما وقد ينصح الطّبيب باستعمال الأدوية الّتي تعمل على تقليل نشاط الغدد الدهنيّة، وقد ثبت أنّ استخدام تلك الأدوية أعطى نتائجاً ممتازة. ويمكن التخلّص من حبّ الشباب عن طريق:
تجنّب التوتّر النفسي؛ حيث إنّه يؤثّر كثيراً في ظهور الحبيبات وتزايدها؛ لذا يُنصح بالابتعاد عن الأرق والتّفكير العميق، والقلق، والتوتّر يعمل على تفشّي البقع لأنّه يعمل على إفراز الدّهون والهرمونات والغدد، ولذلك يجب الاسترخاء، وممارسة الرّياضة، والتّقليل من أوقات العمل والجهد.
الابتعاد قدر المستطاع عن مستحضرات التّجميل الّتي تزيد من من ظهور حبّ الشباب، ويُنصح بتجنب الزيوت المستخدمة لعلاج الشعر.
يسبّب التّدليك أو التعرّض لأشعّة الشّمس أضرارا للبشرة المصابة بحبّ الشباب؛ فلا تتعرّض للشمس كثيراً إذا كنت مصاباً بالحب.
لا يُفضّل لمس الدّمامل الموجودة على الوجه عن طريق الأصابع، أو عصرها لإخراج ما فيها من صديد؛ لأنّ ذلك يسبّب زيادةً في التهاب الجلد، وتفاقم حالة الحبوب.


العلاج بالأعشاب الطبيعيّة

يمكن علاج حبّ الشباب عن طريق استعمال ورق الكافور مع الماء لمدّة طويلة، ومن ثمّ إبقاء الوعاء الموجود داخله هذا النّبات مغطّىً من أجل الحفاظ على الزّيوت الّتي تحتويها هذه الأوراق، ومن ثمّ تصفية هذه الأوراق وإضافة خلّ التفاح والعسل إليها، وغسل المكان المصاب بالحبّ يوميّاً.
يُنصح بتناول ملعقتين من الخميرة يوميّاً؛ فهي تحتوي على فيتامين (ب) اللازم للتخلّص من حبّ الشّباب.
ينصح باستخدام زيت اللافندر العطري؛ فهو يساعد على إزالة الحبوب دون أن يتسبّب بالالتهابات ؛ ويتم ذلك عن طريق وضع هذا الزّيت بمقدار نقطة أو نقطتين على الحبوب.


العلاج بالأقنعة الطبيعيّة

قناع ورق الكرنب
خذ منقوع ورق الكرنب، وذلك بعد أن تغليه بالماء جيّداً، وقم بغسل الوجه به يوميّاً.

قناع الثوم
قم بتقطيع حبيبات الثّوم إلى قطعٍ عديدة، ومن ثمّ ضعها على أماكن حبّ الشباب.

قناع البابونج
يعدّ البابونج من أكثر الأعشاب فائدةً للتخلّص من حب الشباب؛ إذ عليك أن تقوم بغلي أعشاب البابونج بالماء لمدّة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك قم بتصفيته، واستعمله في غسل الوجه والمناطق الأخرى الّتي يظهر عليها حبّ الشباب.


العلاج بالأدوية

بنزويل بيروكسيد Benzoyl Peroxide
يعمل هذا الدواء على قتل كل ما يسبّب الالتهاب النّاتج عن حبّ الشّباب، ويكون هذا العلاج على شكل كريمٍ أو جل، ويمكن صرفه من الصيدليّات، ويُستخدم عن طريق وضع طبقةٍ منه على المكان المليء بالحبوب بعد غسل الوجه، ويقوم الطبيب أو الصيدلانيّ بتحديد عدد المرّات اللازمة لوضعه، ويختلف ذلك باختلاف نوع حبّ الشباب.

حمض الساليسيليك Salicylic ِAcid
يجب تنظيف الجلد بطريقةٍ جيّدة، وبعدها من اللازم وضع طبقةٍ رقيقةٍ من حمض الساليسيليك على الحبوب، ويجب المداومة على استعماله مرّةً واحدة يوميّاً، وإذا كان الحبّ كثير الظّهور لا بأس من زيادة الجرعة.

ريتين Retin
ينصح الأطبّاء باستخدام هذا العلاج؛ فهو يعمل على التّقليل من إفراز الدّهون الّتي تعمل على إظهار الحبوب، ويجب استخدام هذا العلاج مرّةً واحدة يوميّاً.

أيسوتريتينو ين Isotretinoin
يُستخدم هذا العلاج في الحالات المزمنة من التهابات حبّ الشباب، ولكن لهذا العلاج عدّة آثارٍ تؤثّر على المريض منها: الصّداع، والحكّة، وارتفاع مستوى الدّهون، وتدهور الدم، وحدوث بعض العيوب في السّمع.

حب الشباب، البثور، الرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء دائما ما تظهر على البشرة الدهنية نتيجة انسداد المسام. وإلى جانب ذلك، فإن هناك بعض العوامل التي تساعد على ظهور حب الشبازب كالتغيرات الهرمونية، فرط نشاط الغدد الدهنية، بعض العوامل الوراثية، تناول بعض الأدوية، نقص الفيتامينات والتوتر.

وعلى الرغم من عدم القدرة على التحكم في جميع العوامل المتسببة في ظهور حب الشباب، إلا أنه هناك بعض الوسائل الطبيعية التي تساعد على الوقاية من ظهور مثل تلك المشكلات.
وإليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على القضاء على حب الشباب
1- صودا الخبز

صودا الخبز واحدة من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من حب الشباب. كما أنها تساعد على تهدئة الحكة والالتهابات الناتجة على البشرة. فهي تساعد على تقشير البشرة، كما أنها ممتازة لإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء أيضا.

فيمكنك خلط كمية بسيطة من صودا الخبز مع ضعف الكمية من الماء الدافئ، ويترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ولا داعى لفرك البشرة لإزالته.
2- الأسبرين

فيمكنك إذابة حوالي 4-5 أقراص من الأسبرين في القليل من الماء للحصول على عجينة خفيفة تستخدم على الوجه، وخاصة فوق الحبوب.

كما يمكن استبدال الماء بهلام الصبار أو العسل. ويترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدا. فالاسبرين يحتوي على حمض السالسليك الذي يساعد على مكافحة حب الشباب.
3- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يتمتع بخواص مطهرة ومضادة للجراثيم. لذلك، فهو فعال لعلاج العدوى البكتيرية التي تؤدي لتفاقم حب الشباب على البشرة.

فيمكن استعمال خليط من 2 ملعقة كبيرة من الماء المقطر مع ملعقة كبيرة من كل من صودا الخبز، العسل، و4-6 قطرات من زيت شجرة الشاي كماسك مضاد لحب الشباب يستعمل مرة أو مرتين خلال اليوم.
أو يمكن استعمال زيت شجرة الشاي مخففًا بالماء بنسبة 10%. وفي حالة البشرة الحساسة، يستبدل الماء بهلام الصبار.
4- عصير الطماطم

تخلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الكافور. ينظف الوجه جيدا ثم يستعمل الخليط لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يشطف الوجه جيدا بالماء البارد، وهو ممتاز للتخلص من حب الشباب وبقع البشرة.
5- الكركم

يمكن استعمال خليط من الكركم مع العسل والزبادي لعلاج التهابات البشرة والتخلص من أثار حب الشباب.
كما يمكن إضافة القليل من عصير الليمون لغير البشرة الحساسة. وبعيدا عن علاج حب الشباب، فإن الكركم ممتاز لعلاج الجروح، النمش، الاكزيما وحروق الجلد.
6- الليمون وبياض البيض

يستعمل خليط من نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة، ويترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.
7- الألوة فيرا

استعمال جل الصبار أو الألوة فيرا على البشرة مرتين في اليوم يساعد لى تقليل إنتاج الزيوت داخل خلايا البشرة.
ويمكنك استخراج الألوة فيرا من خلال الاحتفاظ بأوراق الصبار في الثلاجة لمدة أسبوعين، ثم قومي باستخراج السائل الموجود داخل الأوراق واستعماله على البشرة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات طبيعيه للقضاء على حب الشباب :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات طبيعيه للقضاء على حب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: