منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67503
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
15032016
فوائد القرنفلفوائد القرنفل او المسامر او العويدي ، كلها اسماء لنفس النبات الا ان اشهر الاسماء هو القرنفل ، هو احدى النباتات العطرية موطنها الاصلى اندونيسيا إلا ان زراعتها انتشرت فى العديد من البلدان على مستوى العالم .
يدخل القرنفل فى العديد من الاستخدامات فهو عضو اساسي فى استخدامات الطب البديل ، كما يستخدم فى مطابخ العالم كبهار ، وأيضا كـ نكهة مضافة للقهوة والشاى وبعض المشروبات الاخرى .
يحتوى القرنفل على العديد من المواد الغذائية المفيدة لصحة الانسان فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A ، C ، K كما يحتوى على العديد من المواد المعدنية مثل الحديد ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الماغنسيوم ، الفسفور، الصوديوم ، المنجنيز ، وفى هذا المقال سوف نتعرف على اهم استخدامات وفوائد القرنفل لصحة الانسان .
• فوائد القرنفل للأم الحامل :
يوصى الام الحامل بوضع القليل من القرنفل كبهار على اطعمتها وذلك لما يحتويه من فوائد هامة لصحتها وصحة جنينها حيث يحتوى القرنفل على الحديد الذى تحتاج اليه الحامل اثناء فترة الحمل لصحتها وصحة الجنين ، كما يحتوى القرنفل على بعض المعادن الاخرى التى تساعد على تطور الجنين مثل الفسفور ، الصوديوم والمنجنيز ، كما انه يحتوى على فيتامين C الذى يساعد المرأة الحامل على تقوية جهازها المناع حيث يعرف ان المرأة الحمل تنخفض مناعتها اثناء فترة الحمل .



فوائد القرنفل للبشرة
يفيد القرنفل البشرة بشكل كبير حيث يحتوى القرنفل على العديد من المركبات التى تفيد البشرة ، فهو يحتوى على مركبات مضادة للأكسدة والتى تعمل على مواجهة الجذور الحرة التى تؤثر بشكل سلبي على البشرة حيث تعمل على اظهار علامات تقدم السن والشيخوخة وترهل البشرة بشكل مبكر ، كما يستخدم القرنفل فى علاج حب الشباب والبثور حيث يحتوى على مادة الأوجينول المطهره ولكن يجب استشارة الطبيب فى الكمية والكيف حتى لا نحصل على نتيجة عكسية .
• فوائد القرنفل فى علاج الاسنان :
يستخدم القرنفل منذ قديم الزمان كمسكن لألام الاسنان حيث يحتوى على مركب اليوجينول الذى يعمل على تسكين الالام الاسنان واللثة ، كما يستخدم الان القرنفل فى تصنيع بعض المستحضرات الطبية المستخدمة فى علاج الاسنان وحشوها لأنه يحتوى على مواد مطهره ومضادة للفيروسات .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى